University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur جلال رشيدة
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
نظرية المقام وأثرها في حسن تعلم اللغة العربية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
جلال رشيدة, Auteur |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2012 |
| Importance : |
138 ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
22 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: ص. 127-131 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
المقاربة التواصلية المقام -- نظرية اللغة العربية |
| Index. décimale : |
410.61 |
| Résumé : |
يعالج الكتاب إحدى المشكلات التي يعاني منها تعليم اللغة العربية، وهي تعليم اللغة خارج مقام التواصل، ومقام التواصل يعد من مقومات تعليم اللغة الحديث، وقد أدركت المدرسة الإعدادية الجزائرية هذه الحقيقة نظريا غير أن تطبيق ذلك مازال ضئيلا، فالعربية مازال تدريسها يتم بطريقة تقليدية تهتم بتعليم التلاميذ كفاية لغوية دون تواصلية تمكنهم من استخدام اللغة في المجتمع، ولذلك بقي تعليم اللغة العربية حديثا من الناحية النظرية وتقليديا من الناحية العملية، ولعل بعض أسباب الإعاقة تكمن في عدم كفاءة المدرسين لتطبيق المبادئ الحديثة لتعليم اللغات. |
نظرية المقام وأثرها في حسن تعلم اللغة العربية [texte imprimé] / جلال رشيدة, Auteur . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2012 . - 138 ص. : غلاف ملون ; 22 سم. ببليوغرافيا: ص. 127-131 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
المقاربة التواصلية المقام -- نظرية اللغة العربية |
| Index. décimale : |
410.61 |
| Résumé : |
يعالج الكتاب إحدى المشكلات التي يعاني منها تعليم اللغة العربية، وهي تعليم اللغة خارج مقام التواصل، ومقام التواصل يعد من مقومات تعليم اللغة الحديث، وقد أدركت المدرسة الإعدادية الجزائرية هذه الحقيقة نظريا غير أن تطبيق ذلك مازال ضئيلا، فالعربية مازال تدريسها يتم بطريقة تقليدية تهتم بتعليم التلاميذ كفاية لغوية دون تواصلية تمكنهم من استخدام اللغة في المجتمع، ولذلك بقي تعليم اللغة العربية حديثا من الناحية النظرية وتقليديا من الناحية العملية، ولعل بعض أسباب الإعاقة تكمن في عدم كفاءة المدرسين لتطبيق المبادئ الحديثة لتعليم اللغات. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(10)

| Titre : |
نظرية المقام وأثرها في حسن تعلم اللغة العربية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
جلال رشيدة, Auteur |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2012 |
| Importance : |
138 ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
22 سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-1601-5 |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: ص. 127-131 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
اللغة العربية
|
| Mots-clés : |
المقاربة التواصلية المقام -- نظرية اللغة العربية |
| Index. décimale : |
410 |
| Résumé : |
يعالج الكتاب إحدى المشكلات التي يعاني منها تعليم اللغة العربية، وهي تعليم اللغة خارج مقام التواصل، ومقام التواصل يعد من مقومات تعليم اللغة الحديث، وقد أدركت المدرسة الإعدادية الجزائرية هذه الحقيقة نظريا غير أن تطبيق ذلك مازال ضئيلا، فالعربية مازال تدريسها يتم بطريقة تقليدية تهتم بتعليم التلاميذ كفاية لغوية دون تواصلية تمكنهم من استخدام اللغة في المجتمع، ولذلك بقي تعليم اللغة العربية حديثا من الناحية النظرية وتقليديا من الناحية العملية، ولعل بعض أسباب الإعاقة تكمن في عدم كفاءة المدرسين لتطبيق المبادئ الحديثة لتعليم اللغات. |
نظرية المقام وأثرها في حسن تعلم اللغة العربية [texte imprimé] / جلال رشيدة, Auteur . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2012 . - 138 ص. : غلاف ملون ; 22 سم. ISBN : 978-9961-0-1601-5 ببليوغرافيا: ص. 127-131 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
اللغة العربية
|
| Mots-clés : |
المقاربة التواصلية المقام -- نظرية اللغة العربية |
| Index. décimale : |
410 |
| Résumé : |
يعالج الكتاب إحدى المشكلات التي يعاني منها تعليم اللغة العربية، وهي تعليم اللغة خارج مقام التواصل، ومقام التواصل يعد من مقومات تعليم اللغة الحديث، وقد أدركت المدرسة الإعدادية الجزائرية هذه الحقيقة نظريا غير أن تطبيق ذلك مازال ضئيلا، فالعربية مازال تدريسها يتم بطريقة تقليدية تهتم بتعليم التلاميذ كفاية لغوية دون تواصلية تمكنهم من استخدام اللغة في المجتمع، ولذلك بقي تعليم اللغة العربية حديثا من الناحية النظرية وتقليديا من الناحية العملية، ولعل بعض أسباب الإعاقة تكمن في عدم كفاءة المدرسين لتطبيق المبادئ الحديثة لتعليم اللغات. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)