University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 330.10.146
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 330.10.146 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre de série : |
الجزء الثاني, ج.2 |
| Titre : |
سلوك المستهلك : عوامل التأثير النفسية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بن عيسى عنابي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
310ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
23سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-0613-9 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 297ص- 303ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
المستهلك؛ التأثير النفسي |
| Index. décimale : |
330.10.146 |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ثمانية فصول. خصص الفصل الأول للتعريف بسلوك المستهلك وأهمية دراسته. أما الفصل الثاني قيناقش بالتفصيل دوافع الشراء والإستهلاك وتقسيماتها وانواعها وأهم نظرياتها. ثم نعرض الاستراتيجيات التسويقية على أساس العارض في الدوافع وفي نهاية الفصل نتطرق لتقنيات قياس الدوافع. ويتناول الفصل الثالث موضوع الادراك والعلاقة بينها وبين سلوك المستهلك، ثم نتابع دراستنا للموضوع بشرح مفهوم المخاطرة المدركة وأنواعها ووسائلها تخفيضها وبعض التطبيقات التسويقية لها. ننتقل الى الفصل الرابع لدراسة التعلم حيث نناقش معنى التعلم ونظرياته مع التعرض لمبادئ التعلم. أما الفصل الخامس فيتم تخصيصه لدراسة الشخصية ونبدؤه بتعريف الشخصية ومحدداتها ثم نتحدث عن نظريات الشخصية، وفي نهاية الفصل نعرض بعض التطبيقات التسويقية لهذا الموضوع. ويهتم الفصل السادس بموضوع الاتجاهات ونبذؤه بشرح هذا المفهوم والمكونات الأساسية لها، ونتحدث بعد ذلك عن كيفية تكوينها وتوضيح وظائفها، ويهتم الفصل السابع بعملية انتشار المنتوجات الجديدة والوقت اللازم لقبولها من طرف الفئات المختلفة للمستهلكين. ونختم هذا الكتاب بالفصل الثامن حيث نخصصه لبعض النماذج التي حاولت تفسير سلوك المستهلك الشرائي والاستهلاكي.
|
| Note de contenu : |
الدوريات الأجنبية: 304ص-305ص |
الجزء الثاني, ج.2. سلوك المستهلك : عوامل التأثير النفسية [texte imprimé] / بن عيسى عنابي, Auteur . - ط.2 . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2010 . - 310ص : غلاف مصور وملون ; 23سم. ISBN : 978-9961-0-0613-9 بيبليوغرافيا: 297ص- 303ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
المستهلك؛ التأثير النفسي |
| Index. décimale : |
330.10.146 |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ثمانية فصول. خصص الفصل الأول للتعريف بسلوك المستهلك وأهمية دراسته. أما الفصل الثاني قيناقش بالتفصيل دوافع الشراء والإستهلاك وتقسيماتها وانواعها وأهم نظرياتها. ثم نعرض الاستراتيجيات التسويقية على أساس العارض في الدوافع وفي نهاية الفصل نتطرق لتقنيات قياس الدوافع. ويتناول الفصل الثالث موضوع الادراك والعلاقة بينها وبين سلوك المستهلك، ثم نتابع دراستنا للموضوع بشرح مفهوم المخاطرة المدركة وأنواعها ووسائلها تخفيضها وبعض التطبيقات التسويقية لها. ننتقل الى الفصل الرابع لدراسة التعلم حيث نناقش معنى التعلم ونظرياته مع التعرض لمبادئ التعلم. أما الفصل الخامس فيتم تخصيصه لدراسة الشخصية ونبدؤه بتعريف الشخصية ومحدداتها ثم نتحدث عن نظريات الشخصية، وفي نهاية الفصل نعرض بعض التطبيقات التسويقية لهذا الموضوع. ويهتم الفصل السادس بموضوع الاتجاهات ونبذؤه بشرح هذا المفهوم والمكونات الأساسية لها، ونتحدث بعد ذلك عن كيفية تكوينها وتوضيح وظائفها، ويهتم الفصل السابع بعملية انتشار المنتوجات الجديدة والوقت اللازم لقبولها من طرف الفئات المختلفة للمستهلكين. ونختم هذا الكتاب بالفصل الثامن حيث نخصصه لبعض النماذج التي حاولت تفسير سلوك المستهلك الشرائي والاستهلاكي.
|
| Note de contenu : |
الدوريات الأجنبية: 304ص-305ص |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)