University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 410.082/M
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 410.082/M (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
معالم المقاربة النصية في تعليمية النص الأدبي : السنة الأولى ثانوي أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
إطواهرية إيمان, Auteur ; عقون فضيلة, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.196 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: 186-189، جداول |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
المقاربة؛ تعليمية النص؛ النص الأدبي |
| Index. décimale : |
410.082/M |
| Résumé : |
المقاربة النصية من المنظور البيداغوجي هي مقاربة تعليمية تهتم بالنص ككل وليس بالجملة فقط، مع تعليم اللغة، وذلك بالتعامل معها بالعناصر المنسجمة وذلك بتطبيق الكفاءات المستهدفة، ومن هنا تم التركيز على عناصر الاتصال والانسجام.تحاول هذه الدراسة الكشف عن مدى توظيف المقاربة النصية كطريقة نشطة في تعليمية النصوص الأدبية من التعليم الثانوي .و تهدف أيضا إلى معرفة معالم المقاربة النصية والوقوف على واقع تطبيقها.واعتمدت على المنهج الوصفي التحليلي في كلا الفصلين(النظري والتطبيقي).ومنه النتائج التي توصلت إليها في النهاية هي : أن معالم المقاربة النصية تظهر من خلال الإشارة إلى الدرس السابق، وهي تسمح بدمج الأنشطة وجعلها نسيجا بنائيا عن طريق النص الأدبي، ومن معالمها الانطلاق من القصيدة للشروع في إنجاز الروافد اللغوية. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماسترفي اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
معالم المقاربة النصية في تعليمية النص الأدبي : السنة الأولى ثانوي أنموذجا [texte imprimé] / إطواهرية إيمان, Auteur ; عقون فضيلة, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.196 ; 30 سم. ببليوغرافيا: 186-189، جداول Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
المقاربة؛ تعليمية النص؛ النص الأدبي |
| Index. décimale : |
410.082/M |
| Résumé : |
المقاربة النصية من المنظور البيداغوجي هي مقاربة تعليمية تهتم بالنص ككل وليس بالجملة فقط، مع تعليم اللغة، وذلك بالتعامل معها بالعناصر المنسجمة وذلك بتطبيق الكفاءات المستهدفة، ومن هنا تم التركيز على عناصر الاتصال والانسجام.تحاول هذه الدراسة الكشف عن مدى توظيف المقاربة النصية كطريقة نشطة في تعليمية النصوص الأدبية من التعليم الثانوي .و تهدف أيضا إلى معرفة معالم المقاربة النصية والوقوف على واقع تطبيقها.واعتمدت على المنهج الوصفي التحليلي في كلا الفصلين(النظري والتطبيقي).ومنه النتائج التي توصلت إليها في النهاية هي : أن معالم المقاربة النصية تظهر من خلال الإشارة إلى الدرس السابق، وهي تسمح بدمج الأنشطة وجعلها نسيجا بنائيا عن طريق النص الأدبي، ومن معالمها الانطلاق من القصيدة للشروع في إنجاز الروافد اللغوية. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماسترفي اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 110
|
410.082/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |