University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur هاني بيان حرب
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
مبادئ التسويق |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
هاني بيان حرب, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع |
| Année de publication : |
1999 |
| Importance : |
291ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-400-08-8 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 277ص - 279ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
إدارة التسويق؛ العلوم التطبيقية |
| Index. décimale : |
330.10.36 |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب تسعة فصول تكون بمجملها الأسس والقواعد العامة لعلم التسويق. حيث يتضمن الفصل الأول تعاريف عامة ومدخل إلى علم التسويق ويتضمن الفصل الثاني دراسة سلوك المستهلك وعرض بمجموعة النظريات التي حاولت تفسير هذا السلوك ومعرفة مكوناته ومجموعة العوامل المؤثرة فيه. يتناول الفصل الثالث من هذا الكتاب مفهوم تجزئة السوق والأقسام التي تكون السوق الكلي وذلك لمعرفة السياسة التسويقية المناسبة لكل من هذه الاجزاء لوضع الخطة اللازمة لها. كما تناول الفصل الرابع إدارة وتنظيم النشاط التسويقي والأساليب المختلفة للتقسيم الإداري في إدارة التسويق حيث أن طبيعة المنشأة وطبيعة الأسواق تحدد أسلوب الإدارة للنشاط التسويقي في كل منشأة كما عالج الفصل الخامس الأساليب المتعددة للقيام بالبحوث التسويقية اللازمة لمعرفة طبيعة السوق وطبيعة المستهلك والعوامل المؤثرة في ذلك حيث تلعب نتائج هذه البحوث دورا رئيسا في وضع خطة التسويق والخطط الأخرى لوظائف المنظمة كالإنتاج والمالية والأفراد. أما الفصول الأربعة الأخيرة فيعالج كل منها عنصرا من عناصر المزيج التسويقي وهي السلعة والتسعير والتوزيع والترويج. |
مبادئ التسويق [texte imprimé] / هاني بيان حرب, Auteur . - ط.1 . - مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع, 1999 . - 291ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-400-08-8 بيبليوغرافيا: 277ص - 279ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
إدارة التسويق؛ العلوم التطبيقية |
| Index. décimale : |
330.10.36 |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب تسعة فصول تكون بمجملها الأسس والقواعد العامة لعلم التسويق. حيث يتضمن الفصل الأول تعاريف عامة ومدخل إلى علم التسويق ويتضمن الفصل الثاني دراسة سلوك المستهلك وعرض بمجموعة النظريات التي حاولت تفسير هذا السلوك ومعرفة مكوناته ومجموعة العوامل المؤثرة فيه. يتناول الفصل الثالث من هذا الكتاب مفهوم تجزئة السوق والأقسام التي تكون السوق الكلي وذلك لمعرفة السياسة التسويقية المناسبة لكل من هذه الاجزاء لوضع الخطة اللازمة لها. كما تناول الفصل الرابع إدارة وتنظيم النشاط التسويقي والأساليب المختلفة للتقسيم الإداري في إدارة التسويق حيث أن طبيعة المنشأة وطبيعة الأسواق تحدد أسلوب الإدارة للنشاط التسويقي في كل منشأة كما عالج الفصل الخامس الأساليب المتعددة للقيام بالبحوث التسويقية اللازمة لمعرفة طبيعة السوق وطبيعة المستهلك والعوامل المؤثرة في ذلك حيث تلعب نتائج هذه البحوث دورا رئيسا في وضع خطة التسويق والخطط الأخرى لوظائف المنظمة كالإنتاج والمالية والأفراد. أما الفصول الأربعة الأخيرة فيعالج كل منها عنصرا من عناصر المزيج التسويقي وهي السلعة والتسعير والتوزيع والترويج. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)