University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 410.19
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 410.19 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
المهارات اللغوية : مستوياتها, تدريسها, صعوباتها |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
رشدي أحمد طعيمة, Auteur |
| Editeur : |
بيروت [لبنان] : دار الفكر المعاصر |
| Année de publication : |
2009 |
| Importance : |
ص.329 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-10-1838-4 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
اللغة العربية؛ طرق التدريس؛ المهارات اللغوية |
| Index. décimale : |
410.19 |
| Résumé : |
يعد تحديد المهارات مطلبا أساسيا في أي برنامج لتعليم اللغة سواء لأهلها أو لغير الناطقين بها، الكتاب الحالي يشتمل علي أربع دراسات في مجال المهارات اللغوية، الدراسة الأولي: وتستهدف الحديث عن المهارات اللغوية التي ينبغي أن يكتسبها الدارس في ضوء الدراسة الميدانية وليس استنادا إلي اجتهادات ذاتية، أو آراء شخصية، الدراسة الثانية: وتستهدف مناقشة الجوانب الخاصة للمدخل الاتصالي وطرح القضايا المتصلة بإعداد المواد التعليمية في ضوئها، الدراسة الثالثة: وتستهدف عرض مهارات الأداء الصوتي التي يجب أن يتقنها الدارس في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، الدراسة الرابعة: وتستهدف الوقوف علي الصعوبات اللغوية عند الدارسين في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، سواء من منظور التقابل اللغوي أو تحليل الأخطاء. |
المهارات اللغوية : مستوياتها, تدريسها, صعوباتها [texte imprimé] / رشدي أحمد طعيمة, Auteur . - بيروت [لبنان] : دار الفكر المعاصر, 2009 . - ص.329 : غلاف ملون ; 24.سم. ISBN : 978-977-10-1838-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
اللغة العربية؛ طرق التدريس؛ المهارات اللغوية |
| Index. décimale : |
410.19 |
| Résumé : |
يعد تحديد المهارات مطلبا أساسيا في أي برنامج لتعليم اللغة سواء لأهلها أو لغير الناطقين بها، الكتاب الحالي يشتمل علي أربع دراسات في مجال المهارات اللغوية، الدراسة الأولي: وتستهدف الحديث عن المهارات اللغوية التي ينبغي أن يكتسبها الدارس في ضوء الدراسة الميدانية وليس استنادا إلي اجتهادات ذاتية، أو آراء شخصية، الدراسة الثانية: وتستهدف مناقشة الجوانب الخاصة للمدخل الاتصالي وطرح القضايا المتصلة بإعداد المواد التعليمية في ضوئها، الدراسة الثالثة: وتستهدف عرض مهارات الأداء الصوتي التي يجب أن يتقنها الدارس في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، الدراسة الرابعة: وتستهدف الوقوف علي الصعوبات اللغوية عند الدارسين في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، سواء من منظور التقابل اللغوي أو تحليل الأخطاء. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)