University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 330.10.130.
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 330.10.130. (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
سلوك المستهلك : المفاهيم والاستراتيجيات |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عائشة مصطفى المنياوي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
مكتبة عين شمس القاهرة |
| Année de publication : |
1998 |
| Importance : |
288ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-204-330-9 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 277ص-283ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
المستهلك |
| Index. décimale : |
330.10.130. |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب عشرة فصول.يتناول الفصل الأول التعريف بمبادئ سلوك المستهلك وأسباب تطور دراسة سلوك المستهلك بالإضافة الى التعرف على مراحل تطور الفكر التسويقي. ويعرض الفصل الثاني عملية اتخاذ القرار الشرائي بالإضافة إلى توضيح أثر البيئة في حل مشاكل المستهلك وأخيرا عرض الفصل أنماط السلوك الانساني.ويوضح الفصل الثالث أنواع الحاجات ومدرج ماسلو وعلاقته بالإستراتيجية التسويقية ثم ينتقل إلى مناقشة طبيعة الدوافع. وقد خصص الفصل الرابع للتعرف على الادراك والتعلم والتعرف على دور العملية الادراكية في اتخاذ القرار الشرائي للمستهلك مع تناول أنواع المعرفة والخصائص العامة للتعلم ونظريات الشخصية. ويشرح الفصل الخامس الاتجاهات والمكونات الأساسية لها ثم يتناول عرض الخصائص والاتجاهات والعوامل التي تساعد على تكوينها ووظائفها واستراتيجياتها ثم يتعرض الفصل للعوامل التي تؤخذ في الاعتبار عند تغيير الاتجاهات. يتناول الفصل السادس مناقشة مفهوم الرضاء /عدم الرضاء في مجال السلوك الانساني وأيضا في الفكر التسويقي ثم أنتقل الى دراسة نظرية عدم التثبت ثم شرح الولاء والامبالاة للماركة. أما الفصول الأخيرة من السابع وحتى العاشر تتضمن شرح للربط بين سلوك المستهلك واستراتيجيات المزيج التسويقي. |
سلوك المستهلك : المفاهيم والاستراتيجيات [texte imprimé] / عائشة مصطفى المنياوي, Auteur . - ط.2 . - مكتبة عين شمس القاهرة, 1998 . - 288ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-977-204-330-9 بيبليوغرافيا: 277ص-283ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
المستهلك |
| Index. décimale : |
330.10.130. |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب عشرة فصول.يتناول الفصل الأول التعريف بمبادئ سلوك المستهلك وأسباب تطور دراسة سلوك المستهلك بالإضافة الى التعرف على مراحل تطور الفكر التسويقي. ويعرض الفصل الثاني عملية اتخاذ القرار الشرائي بالإضافة إلى توضيح أثر البيئة في حل مشاكل المستهلك وأخيرا عرض الفصل أنماط السلوك الانساني.ويوضح الفصل الثالث أنواع الحاجات ومدرج ماسلو وعلاقته بالإستراتيجية التسويقية ثم ينتقل إلى مناقشة طبيعة الدوافع. وقد خصص الفصل الرابع للتعرف على الادراك والتعلم والتعرف على دور العملية الادراكية في اتخاذ القرار الشرائي للمستهلك مع تناول أنواع المعرفة والخصائص العامة للتعلم ونظريات الشخصية. ويشرح الفصل الخامس الاتجاهات والمكونات الأساسية لها ثم يتناول عرض الخصائص والاتجاهات والعوامل التي تساعد على تكوينها ووظائفها واستراتيجياتها ثم يتعرض الفصل للعوامل التي تؤخذ في الاعتبار عند تغيير الاتجاهات. يتناول الفصل السادس مناقشة مفهوم الرضاء /عدم الرضاء في مجال السلوك الانساني وأيضا في الفكر التسويقي ثم أنتقل الى دراسة نظرية عدم التثبت ثم شرح الولاء والامبالاة للماركة. أما الفصول الأخيرة من السابع وحتى العاشر تتضمن شرح للربط بين سلوك المستهلك واستراتيجيات المزيج التسويقي. |
|  |
Exemplaires(1)