University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur الطائي, حميد
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الاتصالات التسويقية المتكاملة : مدخل استراتيجي |
| Titre original : |
Integrated Marketing Communications |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الطائي, حميد, Auteur ; أحمد شاكر العسكري, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري الاردن |
| Année de publication : |
2009 |
| Importance : |
236 ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9957-12-1600 |
| Note générale : |
ببليوغرافيا : 49ص - 52ص ببليوغافيا : 103ص -108ص ببليوغرافيا : 159ص -160ص ببليوغرافيا : 189ص- |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان الإلكتروني ؛ التسويق على الأنترنت ؛ نظم المعلومات التسويقية. |
| Index. décimale : |
330.10.13 |
| Résumé : |
جاءت فكرة هذا الكتاب الذي يحمل عنوانا حديثا في عالم التسويق ألا وهو الاتصالات التسويقية المتكاملة الذي يحمل بين طياته خمسة فصول : تناول الفصل الأول : الاتصالات التسويقية المتكاملة والذي تضمن البيئة الاتصالية المتغيرة، والحاجة الى اتصالات تسويقية متكاملة والخطوات الأساسية لتطوير البرنامج الاتصالي الفعال، تحديد الميزانية الترويجية الكلية والمزيج التويجي، وأخيرا الاتصالات التسويقية والمسوؤلية الاجتماعية. أما الفصل الثاني فقد حمل عنوان الإعلان وترويج المبيعات والعلاقات العامة والذي غطى بموضوعاته المترابطة والمتكاملة أهداف الإعلان، تقييم الإعلان، ترويج المبيعات وأدوات الترويج المختلفة وأخيرا العلاقات العامة ودورها وأدواتها. وتناول الفصل الثالث البيع الشخصي حيث قدم توصيفا لوظيفة البيع الشخصي، الممارسات المطبقة في البيع، ومهارات البيع الشخصي. أما الفصل الرابع فقد سلط الضوء على النموذج الجديد للتسويق المباشر، نمو ومنافع التسويق المباشر لكل من المسوق والمشتري والعلاقة الوثيقة بين قواعد البيانات والتسويق المباشر كما ناقش الفصل أشكال التسويق المباشر المتمثلة ب: التسويق عبر الهاتف ، تسويق البريد المباشر ، تسويق الكاتالوج ، التسويق البريد المباشر ، التسويق التلفازي ، التسويق عبر الأكشاك والتسويق عبر الخط ، والتسويق الإلكتروني. أما الفصل الخامس والأخير ، فقد تناول دراسة حالات تسويقية تعالج المشاكل الترويجية بشكل خاص والتسويقية بشكل عام. |
الاتصالات التسويقية المتكاملة = Integrated Marketing Communications : مدخل استراتيجي [texte imprimé] / الطائي, حميد, Auteur ; أحمد شاكر العسكري, Auteur . - دار اليازوري الاردن, 2009 . - 236 ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISSN : 9957-12-1600 ببليوغرافيا : 49ص - 52ص ببليوغافيا : 103ص -108ص ببليوغرافيا : 159ص -160ص ببليوغرافيا : 189ص- Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان الإلكتروني ؛ التسويق على الأنترنت ؛ نظم المعلومات التسويقية. |
| Index. décimale : |
330.10.13 |
| Résumé : |
جاءت فكرة هذا الكتاب الذي يحمل عنوانا حديثا في عالم التسويق ألا وهو الاتصالات التسويقية المتكاملة الذي يحمل بين طياته خمسة فصول : تناول الفصل الأول : الاتصالات التسويقية المتكاملة والذي تضمن البيئة الاتصالية المتغيرة، والحاجة الى اتصالات تسويقية متكاملة والخطوات الأساسية لتطوير البرنامج الاتصالي الفعال، تحديد الميزانية الترويجية الكلية والمزيج التويجي، وأخيرا الاتصالات التسويقية والمسوؤلية الاجتماعية. أما الفصل الثاني فقد حمل عنوان الإعلان وترويج المبيعات والعلاقات العامة والذي غطى بموضوعاته المترابطة والمتكاملة أهداف الإعلان، تقييم الإعلان، ترويج المبيعات وأدوات الترويج المختلفة وأخيرا العلاقات العامة ودورها وأدواتها. وتناول الفصل الثالث البيع الشخصي حيث قدم توصيفا لوظيفة البيع الشخصي، الممارسات المطبقة في البيع، ومهارات البيع الشخصي. أما الفصل الرابع فقد سلط الضوء على النموذج الجديد للتسويق المباشر، نمو ومنافع التسويق المباشر لكل من المسوق والمشتري والعلاقة الوثيقة بين قواعد البيانات والتسويق المباشر كما ناقش الفصل أشكال التسويق المباشر المتمثلة ب: التسويق عبر الهاتف ، تسويق البريد المباشر ، تسويق الكاتالوج ، التسويق البريد المباشر ، التسويق التلفازي ، التسويق عبر الأكشاك والتسويق عبر الخط ، والتسويق الإلكتروني. أما الفصل الخامس والأخير ، فقد تناول دراسة حالات تسويقية تعالج المشاكل الترويجية بشكل خاص والتسويقية بشكل عام. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(6)

| Titre : |
مفاهيم في إدارة المبيعات والتسويق |
| Titre original : |
Sales & Marketing Managemment Concepts |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الطائي, حميد, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري الاردن |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
206 ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-237-9 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا : 205-206ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
إدارة المبيعات ؛ إدارة التسويق |
| Résumé : |
جاءت فكرة هذا الكتاب وظهرت الى حيز هذا التطبيق لتقدم مفاهيم في إدارة المبيعات والتسويق كخدمة متواضعة تساهم في إكساب مهارات وقدرات ومعارف العاملين في قطاع الخدمات بشكل خاص وقطاع السلع بشكل عام. وهنا لا بد من القول أن الأصل في نشر هذا الكتاب لأنه يعتبر المحاولة الأولى من نوعها التي تشمل على مصطلحات علمية مبسطة ومتعمقة في ان واحد وباللغتين العربية والانجليزية ، تدعمها أشكال وجداول ونماذج توضيحية وأسئلة.إذا كان التسويق الحديث الموجّه للعميل يمثل فلسفة أعمال ناجحة، فإن المبيعات تعدّ من أبرز آليات بلوغ الأهداف المنشودة من قبل التسويق كممارسة، وفلسفة، وتوجهات، ولأن المبيعات هي المؤشر الحقيقي الملموس على كفاءة الأعمال وإنتاجيتها، فإن دورها في مضمار التسويق بخاصة، والأعمال بعامة يعدّ في غاية الأهمية، بل يعدّ دوراً حيوياً ومصيرياً.إدارة المبيعات بين المفهوم والتطبيق يعدّ من الكتب العملية التي تتناول بالعرض والشرح والتوضيح آليات البيع، كفن وعلم، وتقدم للقارئ الكريم منظوراً إستراتيجياً متعمقاً، وأدلة إرشادية واضحة ودقيقة، تساعد إدارة المبيعات في المنظمة على صوغ الإستراتيجيات البيعية الفاعلة، وتنفيذها، ومتابعتها، إنه كتاب مبسّط من حيث إلتزامه بالمبادئ والأسس النظرية، والمفاهيمية، والتطبيقية، وسهولة الطرح والإستقراء والإستنتاج، وعمق التحليل على مبدأ "السهل الممتنع".
وقد اعتمد المؤلف على أمهات الكتب العالمية في مضمار المبيعات والتسويق، لإعطاء القارئ صورة حقيقية حديثة عن شرايين وأوردة هذا العالم البيعي؛ ليكون بالفعل مطلّعاً ليس فقط بل مفاهيم المبيعات، وإنما على فلسفتها، ونماذجها، ومكنوناتها، وتوجهاتها، ومساراتها المستقبلية.
|
مفاهيم في إدارة المبيعات والتسويق = Sales & Marketing Managemment Concepts [texte imprimé] / الطائي, حميد, Auteur . - دار اليازوري الاردن, 2010 . - 206 ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-12-237-9 بيبليوغرافيا : 205-206ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
إدارة المبيعات ؛ إدارة التسويق |
| Résumé : |
جاءت فكرة هذا الكتاب وظهرت الى حيز هذا التطبيق لتقدم مفاهيم في إدارة المبيعات والتسويق كخدمة متواضعة تساهم في إكساب مهارات وقدرات ومعارف العاملين في قطاع الخدمات بشكل خاص وقطاع السلع بشكل عام. وهنا لا بد من القول أن الأصل في نشر هذا الكتاب لأنه يعتبر المحاولة الأولى من نوعها التي تشمل على مصطلحات علمية مبسطة ومتعمقة في ان واحد وباللغتين العربية والانجليزية ، تدعمها أشكال وجداول ونماذج توضيحية وأسئلة.إذا كان التسويق الحديث الموجّه للعميل يمثل فلسفة أعمال ناجحة، فإن المبيعات تعدّ من أبرز آليات بلوغ الأهداف المنشودة من قبل التسويق كممارسة، وفلسفة، وتوجهات، ولأن المبيعات هي المؤشر الحقيقي الملموس على كفاءة الأعمال وإنتاجيتها، فإن دورها في مضمار التسويق بخاصة، والأعمال بعامة يعدّ في غاية الأهمية، بل يعدّ دوراً حيوياً ومصيرياً.إدارة المبيعات بين المفهوم والتطبيق يعدّ من الكتب العملية التي تتناول بالعرض والشرح والتوضيح آليات البيع، كفن وعلم، وتقدم للقارئ الكريم منظوراً إستراتيجياً متعمقاً، وأدلة إرشادية واضحة ودقيقة، تساعد إدارة المبيعات في المنظمة على صوغ الإستراتيجيات البيعية الفاعلة، وتنفيذها، ومتابعتها، إنه كتاب مبسّط من حيث إلتزامه بالمبادئ والأسس النظرية، والمفاهيمية، والتطبيقية، وسهولة الطرح والإستقراء والإستنتاج، وعمق التحليل على مبدأ "السهل الممتنع".
وقد اعتمد المؤلف على أمهات الكتب العالمية في مضمار المبيعات والتسويق، لإعطاء القارئ صورة حقيقية حديثة عن شرايين وأوردة هذا العالم البيعي؛ ليكون بالفعل مطلّعاً ليس فقط بل مفاهيم المبيعات، وإنما على فلسفتها، ونماذجها، ومكنوناتها، وتوجهاتها، ومساراتها المستقبلية.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)