University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة
|
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (73)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : إدارة البيئة : ISO 14000 نظم ومتطلبات وتطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : نجم العزاوي, Auteur ; عبد الله حكمت النقار, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2007 Importance : 248ص. Présentation : غ.ملون ومصور Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-351-1 Note générale : بيبليوغرافيا:ص.203-ص.211 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : إدارة أعمال Mots-clés : البيئة ؛المواصفات القياسية ؛ الادارة ؛تلوث البيئة . Index. décimale : 330.07.31 Résumé : يعمل الكتاب ضمن إطار شامل بحيث يحقق الأهداف التالية: أولاً: توضيح كيفية سعي المنظمات للحصول على الامتياز البيئي. ثانياً: إمكانية قياس النتائج البيئية في المنظمات. ثالثاً: إمكانية إيجاد فرق عمل متعددة الوظائف. رابعاً: التعرف على المواصفات القياسية الدولية الآيزو 14000. خامساً تصميم السلع الجديدة بحيث تكون آمنة بيئياً. سادساً: تخفيض التكاليف، لا سيما التكاليف البيئية. سابعاً: تحسين استخدام العمال، ورفع الروح المعنوية لديهم. ثامناً: تطوير ممارسات فعالة للمراجعة البيئية، وإيصالها لجميع المالكين. تاسعاً: التعرف على المجالات الهامة لاستخدام العلوم البيئية. عاشراً: اقتراح خطوات لتطبيق الآيزو 14000 وفقاً لمتطلبات الأيزو 9000. يتناول الكتاب الفصول التالية :
الفصل الأول: الإدارة.
الفصل الثاني: البيئة والتلوث.
الفصل الثالث: نظام الإدارة البيئية والمواصفة ISO 14000.
الفصل الرابع: متطلبات إنشاء نظام الإدارة البيئية.
الفصل الخامس: العوامل البيئية المؤثرة واستراتيجيات المواجهة.
الفصل السادس: حالة دراسية.
الفصل السابع: خطوات بناء نظام الإدارة البيئية.Note de contenu : ملاحق إدارة البيئة : ISO 14000 نظم ومتطلبات وتطبيقات [texte imprimé] / نجم العزاوي, Auteur ; عبد الله حكمت النقار, Auteur . - ط.1 . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2007 . - 248ص. : غ.ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-351-1
بيبليوغرافيا:ص.203-ص.211
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : إدارة أعمال Mots-clés : البيئة ؛المواصفات القياسية ؛ الادارة ؛تلوث البيئة . Index. décimale : 330.07.31 Résumé : يعمل الكتاب ضمن إطار شامل بحيث يحقق الأهداف التالية: أولاً: توضيح كيفية سعي المنظمات للحصول على الامتياز البيئي. ثانياً: إمكانية قياس النتائج البيئية في المنظمات. ثالثاً: إمكانية إيجاد فرق عمل متعددة الوظائف. رابعاً: التعرف على المواصفات القياسية الدولية الآيزو 14000. خامساً تصميم السلع الجديدة بحيث تكون آمنة بيئياً. سادساً: تخفيض التكاليف، لا سيما التكاليف البيئية. سابعاً: تحسين استخدام العمال، ورفع الروح المعنوية لديهم. ثامناً: تطوير ممارسات فعالة للمراجعة البيئية، وإيصالها لجميع المالكين. تاسعاً: التعرف على المجالات الهامة لاستخدام العلوم البيئية. عاشراً: اقتراح خطوات لتطبيق الآيزو 14000 وفقاً لمتطلبات الأيزو 9000. يتناول الكتاب الفصول التالية :
الفصل الأول: الإدارة.
الفصل الثاني: البيئة والتلوث.
الفصل الثالث: نظام الإدارة البيئية والمواصفة ISO 14000.
الفصل الرابع: متطلبات إنشاء نظام الإدارة البيئية.
الفصل الخامس: العوامل البيئية المؤثرة واستراتيجيات المواجهة.
الفصل السادس: حالة دراسية.
الفصل السابع: خطوات بناء نظام الإدارة البيئية.Note de contenu : ملاحق Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC01 330.07.31/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC02 330.07.31/2 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
Disponible
Titre : إدارة التسويق الحديث : مدخل معاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : علي فلاح الزغبي, Auteur Editeur : عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2014 Importance : 496ص Présentation : غلاف مصور وملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-013-0 Note générale : بيبليوغرافيا: الفصل الأول ص67- الفصل الثاني 103ص- الفصل الثالث 145ص- الفصل الخامس 230ص- الفصل السادس259ص- الفصل السابع292ص- الفصل الثامن 348ص- الفصل التاسع382ص- الفصل العاشر415ص - الفصل الحادي عشر456ص - الفصل الثاني عشر 485ص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الإقتصاد Mots-clés : التسويق؛ ادارة الأعمال Index. décimale : 330.10.79 Résumé : جاءت هيكلة هذا الكتاب من اثني عشر فصلا: حيث تناول الفصل الأول التسويق- أسس ومفاهيم عامة. بينما الفصل الثاني عنوان مدخل إلى إدارة النشاط التسويقي. وناقش الفصل الثالث استراتيجية إدارة التسويق. بينما طرح الفصل الرابع عملية التخطيط التسويقي. والفصل الخامس جاء بعنوان وظيفة التنظيم التسويقي. والفصل السادس ناقش وظيفة التنسيق التسويقي. وناقش الفصل السابع وظيفة التوجيه التسويقي. والفصل الثامن عملية اتخاذ القرارات التسويقية. والفصل التاسع عملية الرقابة التسويقية بمحوريها المتابعة والتقييم. والفصل العاشر حمل عنوان تسويق الخدمات. والفصل الحادي عشر كان بعنوان التسويق الدولي. والفصل الثاني عشر والأخير فقد جاء بعنوان التسويق الاكتروني. إدارة التسويق الحديث : مدخل معاصر [texte imprimé] / علي فلاح الزغبي, Auteur . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2014 . - 496ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-97-013-0
بيبليوغرافيا: الفصل الأول ص67- الفصل الثاني 103ص- الفصل الثالث 145ص- الفصل الخامس 230ص- الفصل السادس259ص- الفصل السابع292ص- الفصل الثامن 348ص- الفصل التاسع382ص- الفصل العاشر415ص - الفصل الحادي عشر456ص - الفصل الثاني عشر 485ص
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الإقتصاد Mots-clés : التسويق؛ ادارة الأعمال Index. décimale : 330.10.79 Résumé : جاءت هيكلة هذا الكتاب من اثني عشر فصلا: حيث تناول الفصل الأول التسويق- أسس ومفاهيم عامة. بينما الفصل الثاني عنوان مدخل إلى إدارة النشاط التسويقي. وناقش الفصل الثالث استراتيجية إدارة التسويق. بينما طرح الفصل الرابع عملية التخطيط التسويقي. والفصل الخامس جاء بعنوان وظيفة التنظيم التسويقي. والفصل السادس ناقش وظيفة التنسيق التسويقي. وناقش الفصل السابع وظيفة التوجيه التسويقي. والفصل الثامن عملية اتخاذ القرارات التسويقية. والفصل التاسع عملية الرقابة التسويقية بمحوريها المتابعة والتقييم. والفصل العاشر حمل عنوان تسويق الخدمات. والفصل الحادي عشر كان بعنوان التسويق الدولي. والفصل الثاني عشر والأخير فقد جاء بعنوان التسويق الاكتروني. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC8440 330.10.79/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC8441 330.10.79/2 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC8442 330.10.79/3 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC8443 330.10.79/4 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
Disponible
Titre : إدارة التوزيع مدخل تطبيقي- متكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : علي فلاح الزغبي, Auteur Editeur : عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2010 Importance : 392ص Présentation : غلاف مصور وملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-641-3 Note générale : بيبليوغرافيا: 389ص- 392ص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الإقتصاد Mots-clés : التسويق؛ إدارة الأعمال Index. décimale : 330.10.85 Résumé : جاء هذا الكتاب بفصوله كخارطة طريق للتوزيع والامداد، هادفا إلى توضيح الدور الهام والحيوي وتسليط الضوء على المفاهيم الأساسية والأطر الفكرية والوظائف الرئيسية لها في محاولة جادة لبناء هيكل متناسق متكامل يمكن الباحثين وأصحاب الاختصاص من الالمام بمحتوى هذا الموضوع العلمي والفكري المعاصر لكونه المرتكز الأساسي لكفاءة وفاعلية الأداء في شركات الأعمال كافة صغيرة أو كبيرة، وطنية أو عالمية، هادفة للربح أو غير هادفة له، وذلك تحقيقا للنجاح والازدهار والريادة في السوق. وتجسيدا لهذه الأهداف ولأن هذا الكتاب لا يشكل وسيلة فحسب بل ابعد من ذلك بكثير جدا فهومنهج تطبيقي متكامل للتوزيع والامداد فقد جاءت هيكلة الكتاب مكونة من عشرة فصول حيث تناول الفصل الأول التوزيع والامداد - أسس ومفاهيم بينما حمل الفصل الثاني بيئة التوزيع والامداد وناقش الفصل الثالث استراتيجية التوزيع والامداد بينما طرح الفصل الرابع ماهية قنوات التوزيع والامداد والفصل الخامس الذي حمل عنوان مؤسسات الوكلاء والسماسرة، والفصل السادس مؤسسات متاجر التجزئة.وناقش الفصل السابع مؤسسات متاجر الجملة والفصل الثامن ماهية التوزيع المادي والفصل التاسع موضوع قنوات توزيع الخدمات والفصل العاشر والأخير جاء بعنوان قنوات التوزيع الدولي تبع ذلك الملاحق والمراجع. إدارة التوزيع مدخل تطبيقي- متكامل [texte imprimé] / علي فلاح الزغبي, Auteur . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2010 . - 392ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-641-3
بيبليوغرافيا: 389ص- 392ص
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الإقتصاد Mots-clés : التسويق؛ إدارة الأعمال Index. décimale : 330.10.85 Résumé : جاء هذا الكتاب بفصوله كخارطة طريق للتوزيع والامداد، هادفا إلى توضيح الدور الهام والحيوي وتسليط الضوء على المفاهيم الأساسية والأطر الفكرية والوظائف الرئيسية لها في محاولة جادة لبناء هيكل متناسق متكامل يمكن الباحثين وأصحاب الاختصاص من الالمام بمحتوى هذا الموضوع العلمي والفكري المعاصر لكونه المرتكز الأساسي لكفاءة وفاعلية الأداء في شركات الأعمال كافة صغيرة أو كبيرة، وطنية أو عالمية، هادفة للربح أو غير هادفة له، وذلك تحقيقا للنجاح والازدهار والريادة في السوق. وتجسيدا لهذه الأهداف ولأن هذا الكتاب لا يشكل وسيلة فحسب بل ابعد من ذلك بكثير جدا فهومنهج تطبيقي متكامل للتوزيع والامداد فقد جاءت هيكلة الكتاب مكونة من عشرة فصول حيث تناول الفصل الأول التوزيع والامداد - أسس ومفاهيم بينما حمل الفصل الثاني بيئة التوزيع والامداد وناقش الفصل الثالث استراتيجية التوزيع والامداد بينما طرح الفصل الرابع ماهية قنوات التوزيع والامداد والفصل الخامس الذي حمل عنوان مؤسسات الوكلاء والسماسرة، والفصل السادس مؤسسات متاجر التجزئة.وناقش الفصل السابع مؤسسات متاجر الجملة والفصل الثامن ماهية التوزيع المادي والفصل التاسع موضوع قنوات توزيع الخدمات والفصل العاشر والأخير جاء بعنوان قنوات التوزيع الدولي تبع ذلك الملاحق والمراجع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC8533 330.10.85/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC8534 330.10.85/2 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC8535 330.10.85/3 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
Disponible
Titre : إدارة الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : خضير كاضم حمود, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2000 Importance : 287ص. Présentation : غ.ملون ومصور ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-068-8 Note générale : بيبليوغرافيا:ص.285-ص.287 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : إدارة أعمال Mots-clés : الجودة الشاملة ؛إدارة الجودة Index. décimale : 330.07.07 Résumé : تضمن الكتاب استقراءاً فاحصاً لطبيعة التجربة اليابانية والأهمية المتحققة لها على صعيد التطبيق في المؤسسات الاقتصادية اليابانية وما زخرت به من نجاحات هائلة أثارت تساؤلات العديد من القادة السياسيين والاقتصاديين في مختلف الأقطار العالمية كما دعت العديد من الباحثين الخوض في ميدان البحث عن السبل العلمية والعملية القادرة على استثمار النتائج التي توصلت لها اليابان وتسخير ميادين انسجامها مع واقع المجتمعات الناهضة والسائرة في إطار التطور والتنمية الاقتصادية. إدارة الجودة الشاملة [texte imprimé] / خضير كاضم حمود, Auteur . - ط.1 . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2000 . - 287ص. : غ.ملون ومصور.
ISBN : 978-9957-06-068-8
بيبليوغرافيا:ص.285-ص.287
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : إدارة أعمال Mots-clés : الجودة الشاملة ؛إدارة الجودة Index. décimale : 330.07.07 Résumé : تضمن الكتاب استقراءاً فاحصاً لطبيعة التجربة اليابانية والأهمية المتحققة لها على صعيد التطبيق في المؤسسات الاقتصادية اليابانية وما زخرت به من نجاحات هائلة أثارت تساؤلات العديد من القادة السياسيين والاقتصاديين في مختلف الأقطار العالمية كما دعت العديد من الباحثين الخوض في ميدان البحث عن السبل العلمية والعملية القادرة على استثمار النتائج التي توصلت لها اليابان وتسخير ميادين انسجامها مع واقع المجتمعات الناهضة والسائرة في إطار التطور والتنمية الاقتصادية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BED146 330.07.07 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
Disponible
Titre : إدارة المبيعات Titre original : SALES MANAGEMENT Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدي, Auteur ; ردينة عثمان يوسف, Auteur Editeur : عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2010 Importance : 344ص Présentation : غلاف مصور وملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-650-5 Note générale : بيبلوغرافيا: مراجع الفصل الأول 35ص- مراجع الفصل الثاني 61ص- مراجع الفصل الثالث 92ص- مراجع الفصل الرابع 124ص- مراجع الفصل الخامس161ص- مراجع الفصل السادس 200ص- مراجع الفصل السابع 252ص- مراجع الفصل الثامن 275ص- مراجع الفصل التاسع 323ص- مراجع الفصل العاشر 344ص. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الإقتصاد Mots-clés : إدارة المبيعات؛ التسويق Index. décimale : 330.10.86 Résumé : لقد حاولنا تضمين هذا الكتاب الاتجاهات الحديثة المتعلقة بالمبيعات وكيفية إدارتها من كافة الجوانب التي تمس هذا الموضوع, بالإضافة إلى تضمينه بعض الجوانب الكمية لمعالجة الكثير من المشاكل التي تواجه إدارة المبيعات (كاختيار النقاط البيعية, اختيار القوى البيعية, عملية التنبؤ بالمبيعات, إعداد ميزانية المبيعات....), حيث اعتمدنا ابسط الطرق والأساليب الكمية لهذا الغرض دون الدخول بما هو معقد منها مما يسهل على القارئ الاستفادة منها.
يتضمن هذا الكتاب عشر فصول حيث أن الفصل الأول يتناول مدخل إلى إدارة المبيعات أما الفصل الثاني فيركز على تخطيط المبيعات باعتباره الأساس في وضع الخطط البيعية, في حين يتناول الفصل الثالث تنظيم المبيعات باعتباره الأساس في عملية التنفيذ بينما يركز الفصل الرابع على تصميم واختيار النقاط البيعية, أما الفصل الخامس فيتطرق إلى إدارة النقاط البيعية وقوى البيع, بينما يتناول الفصل السادس القوى البيعية ودورها في دورة حياة الأعمال إضافة إلى كيفية اختيار وتعيين رجال البيع في حين يتناول الفصل السابع تدريب وتحفيز القوى البيعية, أما الفصل الثامن فيتطرق إلى البيع الشخصي من كافة جوانبه,ويتناول الفصل التاسع توقعات المبيعات باعتبارها إحدى العمليات بالغة الأهمية لإدارة مبيعات المنظمة وعلى ضوئه يتم تحديد الميزانيات, وأخيراً فأن الفصل العاشر تناول ميزانية المبيعات....إدارة المبيعات = SALES MANAGEMENT [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدي, Auteur ; ردينة عثمان يوسف, Auteur . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2010 . - 344ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-650-5
بيبلوغرافيا: مراجع الفصل الأول 35ص- مراجع الفصل الثاني 61ص- مراجع الفصل الثالث 92ص- مراجع الفصل الرابع 124ص- مراجع الفصل الخامس161ص- مراجع الفصل السادس 200ص- مراجع الفصل السابع 252ص- مراجع الفصل الثامن 275ص- مراجع الفصل التاسع 323ص- مراجع الفصل العاشر 344ص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الإقتصاد Mots-clés : إدارة المبيعات؛ التسويق Index. décimale : 330.10.86 Résumé : لقد حاولنا تضمين هذا الكتاب الاتجاهات الحديثة المتعلقة بالمبيعات وكيفية إدارتها من كافة الجوانب التي تمس هذا الموضوع, بالإضافة إلى تضمينه بعض الجوانب الكمية لمعالجة الكثير من المشاكل التي تواجه إدارة المبيعات (كاختيار النقاط البيعية, اختيار القوى البيعية, عملية التنبؤ بالمبيعات, إعداد ميزانية المبيعات....), حيث اعتمدنا ابسط الطرق والأساليب الكمية لهذا الغرض دون الدخول بما هو معقد منها مما يسهل على القارئ الاستفادة منها.
يتضمن هذا الكتاب عشر فصول حيث أن الفصل الأول يتناول مدخل إلى إدارة المبيعات أما الفصل الثاني فيركز على تخطيط المبيعات باعتباره الأساس في وضع الخطط البيعية, في حين يتناول الفصل الثالث تنظيم المبيعات باعتباره الأساس في عملية التنفيذ بينما يركز الفصل الرابع على تصميم واختيار النقاط البيعية, أما الفصل الخامس فيتطرق إلى إدارة النقاط البيعية وقوى البيع, بينما يتناول الفصل السادس القوى البيعية ودورها في دورة حياة الأعمال إضافة إلى كيفية اختيار وتعيين رجال البيع في حين يتناول الفصل السابع تدريب وتحفيز القوى البيعية, أما الفصل الثامن فيتطرق إلى البيع الشخصي من كافة جوانبه,ويتناول الفصل التاسع توقعات المبيعات باعتبارها إحدى العمليات بالغة الأهمية لإدارة مبيعات المنظمة وعلى ضوئه يتم تحديد الميزانيات, وأخيراً فأن الفصل العاشر تناول ميزانية المبيعات....Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC8550 330.10.86/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC8551 330.10.86/2 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC8552 330.10.86/3 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponiblePermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink


