University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 330.10.112
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 330.10.112 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
مهارات الاتصال وفن التعامل مع الاخرين |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الاتصال |
| Index. décimale : |
330.10.112 |
| Résumé : |
يقع هذا الكتاب في سبعة فصول كمايلي: الفصل الأول: تناولنا فيه تعريف الاتصال ومكوناته وأشكاله وعناصره وأهدافه وأقسامه وخصائصه الاتصالية. الفصل الثاني: تحدثنا فيه عن أنواع الاتصال بشتى أنواعه. أما الفصل الثالث: فتم تخصيصه للاتصال التنظيمي، متحدثا عن أهداف الاتصال التنظيمي ووظائفه وقواعده وأساليبه الاتصالية، وشبكات الاتصال الإداري وأنواع الاتصال الاداري، والعوامل المؤثرة في مضمون الرسالة، وفي مرسلها ومستقبلها. ثم تحدثنا عن عوائق الاتصال الإداري بشكل عام. وفي الفصل الرابع تحدثنا عن فيه التحدث والكتابة وخصائص الرسالة المكتوبة، ثم الإتصال الاقناعي، ومهارات طرح الأسئلة. والفصل الخامس بعنوان مهارات الاستماع والانصات وكيف تكون منصتا جيدا وعادات الانصات، ومستويات النصات الجيد، وحقائق عن الانصات، ثم الادراك وأثره في عملية الانصات. وأما الفصل السادس فكان بعنوان الاتصالات غير اللفظية، فتحدثنا عن الوجه والعين والمظهر العام والايماءة واللمس والصوت والابتسامة والمصافحة والمشي والجلسة. وتناولنا في الفصل السابع مهارات التعامل مع الاخرين مستعرضا مجموعة من القدرات الواجب إتباعها فيمن يجرى اتصالا بالاخرين. ثم كيفية التعامل مع المعارضين، والتعامل مع الرؤساء وأنماط من البشر. |
مهارات الاتصال وفن التعامل مع الاخرين [texte imprimé] . - [s.d.]. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الاتصال |
| Index. décimale : |
330.10.112 |
| Résumé : |
يقع هذا الكتاب في سبعة فصول كمايلي: الفصل الأول: تناولنا فيه تعريف الاتصال ومكوناته وأشكاله وعناصره وأهدافه وأقسامه وخصائصه الاتصالية. الفصل الثاني: تحدثنا فيه عن أنواع الاتصال بشتى أنواعه. أما الفصل الثالث: فتم تخصيصه للاتصال التنظيمي، متحدثا عن أهداف الاتصال التنظيمي ووظائفه وقواعده وأساليبه الاتصالية، وشبكات الاتصال الإداري وأنواع الاتصال الاداري، والعوامل المؤثرة في مضمون الرسالة، وفي مرسلها ومستقبلها. ثم تحدثنا عن عوائق الاتصال الإداري بشكل عام. وفي الفصل الرابع تحدثنا عن فيه التحدث والكتابة وخصائص الرسالة المكتوبة، ثم الإتصال الاقناعي، ومهارات طرح الأسئلة. والفصل الخامس بعنوان مهارات الاستماع والانصات وكيف تكون منصتا جيدا وعادات الانصات، ومستويات النصات الجيد، وحقائق عن الانصات، ثم الادراك وأثره في عملية الانصات. وأما الفصل السادس فكان بعنوان الاتصالات غير اللفظية، فتحدثنا عن الوجه والعين والمظهر العام والايماءة واللمس والصوت والابتسامة والمصافحة والمشي والجلسة. وتناولنا في الفصل السابع مهارات التعامل مع الاخرين مستعرضا مجموعة من القدرات الواجب إتباعها فيمن يجرى اتصالا بالاخرين. ثم كيفية التعامل مع المعارضين، والتعامل مع الرؤساء وأنماط من البشر. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(6)