| Titre : |
مذكرات في مبادئ التسويق وإدارة المبيعات |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
جميل توفيق, Auteur ; عادل حسن, Auteur |
| Editeur : |
الدار الجامعية الاسكندرية |
| Année de publication : |
1985 |
| Importance : |
424 ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.24 |
| Résumé : |
تناول الكاتب في هذا الكتاب جزأين الجزء الأول تضمن سبعة أبواب الباب الأول فصلين: الفصل الأول تحدث على التسويق والفصل الثاني دراسة السلع. أما
الباب الثاني تحدث عن المنشات التسويقية وتضمن خمسة فصول: الفصل الأول مدخل المنشات التسويقية, الفصل الثاني الوسطاء الوظيفيون- السماسرة والوكلاء, الفصل الثالث تجارة الجملة. الفصل الرابع تجار التجزئة. الفصل الخامس المنشات الكبيرة في ميدان التجزئة. أما الباب الثالث تحدث عن الوظائف التسويقية وتضمن ثلاثة فصول, الفصل الأول مدخل الوظائف التسويقية - انتقال الملكية . الفصل الثاني وظائف الانتقال المادي, اما الفصل الثالث الوظائف التسهيلية أما الجزء الثاني فتناول فيه الكاتب ادارة المبيعات وتكون الجزء الثاني من أربعة أبواب : الباب الأول تنظيم ادارة المبيعات وتضمن فصلين , الفصل الأول الهيكل التنظيمي لإدارة المبيعات أما الفصل الثاني القوة العاملة بإدارة المبيعات. أما الباب الخامس دراسة السلعة تضمن أربعة فصول , الفصل الأول تهذيب وتصميم السلعة, الفصل الثاني تمييز السلعة , الفصل الثالث تغليف السلعة , أما الفصل الرابع الضمان والخدمة. الباب السادس السياسات السعرية تضمن أربعة فصول. الفصل الأول سياسات التسعير , الفصل الثاني الحافة الإجمالية , الفصل الثالث سياسات وضع سعر البيع, الفصل الرابع تحديد أسعار السلع الانتاجية والاستهلاكية. أما الباب السابع :البحوث وتضمن ستة فصول ,الفصل الأول ابحاث المستهلك, الفصل الثاني دراسة السوق, الفصل الثالث طرق دراسة وتحليل السوق أما الفصل الرابع طرق الإستقصاء, الفصل الخامس تحليل الإجابات وكتابة التقرير , اما الفصل السادس تحليل امكانيات السوق. |
مذكرات في مبادئ التسويق وإدارة المبيعات [texte imprimé] / جميل توفيق, Auteur ; عادل حسن, Auteur . - الدار الجامعية الاسكندرية, 1985 . - 424 ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.24 |
| Résumé : |
تناول الكاتب في هذا الكتاب جزأين الجزء الأول تضمن سبعة أبواب الباب الأول فصلين: الفصل الأول تحدث على التسويق والفصل الثاني دراسة السلع. أما
الباب الثاني تحدث عن المنشات التسويقية وتضمن خمسة فصول: الفصل الأول مدخل المنشات التسويقية, الفصل الثاني الوسطاء الوظيفيون- السماسرة والوكلاء, الفصل الثالث تجارة الجملة. الفصل الرابع تجار التجزئة. الفصل الخامس المنشات الكبيرة في ميدان التجزئة. أما الباب الثالث تحدث عن الوظائف التسويقية وتضمن ثلاثة فصول, الفصل الأول مدخل الوظائف التسويقية - انتقال الملكية . الفصل الثاني وظائف الانتقال المادي, اما الفصل الثالث الوظائف التسهيلية أما الجزء الثاني فتناول فيه الكاتب ادارة المبيعات وتكون الجزء الثاني من أربعة أبواب : الباب الأول تنظيم ادارة المبيعات وتضمن فصلين , الفصل الأول الهيكل التنظيمي لإدارة المبيعات أما الفصل الثاني القوة العاملة بإدارة المبيعات. أما الباب الخامس دراسة السلعة تضمن أربعة فصول , الفصل الأول تهذيب وتصميم السلعة, الفصل الثاني تمييز السلعة , الفصل الثالث تغليف السلعة , أما الفصل الرابع الضمان والخدمة. الباب السادس السياسات السعرية تضمن أربعة فصول. الفصل الأول سياسات التسعير , الفصل الثاني الحافة الإجمالية , الفصل الثالث سياسات وضع سعر البيع, الفصل الرابع تحديد أسعار السلع الانتاجية والاستهلاكية. أما الباب السابع :البحوث وتضمن ستة فصول ,الفصل الأول ابحاث المستهلك, الفصل الثاني دراسة السوق, الفصل الثالث طرق دراسة وتحليل السوق أما الفصل الرابع طرق الإستقصاء, الفصل الخامس تحليل الإجابات وكتابة التقرير , اما الفصل السادس تحليل امكانيات السوق. |
|  |