University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة

| Titre : |
قراءة النص الشعري |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عيسى فوزي, Auteur |
| Editeur : |
الاسكندرية [مصر] : دار المعرفة الجامعية |
| Année de publication : |
2007 |
| Importance : |
ص.357 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
الشعر العربي - العصر العباسي - تاريخ و نقد |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
يضم الكتاب مدخلا نظريا حول القراءة المنتهجة في الكتاب، إضافة إلى ما يربو على عشرين نصا شعريا، تعرض لها الكاتب بالتحليل والدراسة، وتنتمي إلى عصور مختلفة بدءا من العصر الجاهلي حتى العصر الحديث. ومنطلق الدراسة هو البوابة اللغوية، خاصة الأسلوبية الأدبية، دون إغفال الأبعاد التصويرية والتخييلية والجمالية المكونة للنص.
وتعامل الكاتب مع النصوص الشعرية المدروسة باعتبار كل نص بنية كلية تتكامل عناصره اللغوية وتتفاعل فيما بينها سعيا إلى تشكيل مغزاه أو دلالته الكلية، مع الاحتفاء بكل عنصر من تلك العناصر صوتيا وإيقاعيا وصرفيا وتركيبيا ودلاليا، باعتبارها تمثل شبكة متكاملة من العلاقات. |
قراءة النص الشعري [texte imprimé] / عيسى فوزي, Auteur . - الاسكندرية [مصر] : دار المعرفة الجامعية, 2007 . - ص.357 : غلاف ملون ; 24.سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
الشعر العربي - العصر العباسي - تاريخ و نقد |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
يضم الكتاب مدخلا نظريا حول القراءة المنتهجة في الكتاب، إضافة إلى ما يربو على عشرين نصا شعريا، تعرض لها الكاتب بالتحليل والدراسة، وتنتمي إلى عصور مختلفة بدءا من العصر الجاهلي حتى العصر الحديث. ومنطلق الدراسة هو البوابة اللغوية، خاصة الأسلوبية الأدبية، دون إغفال الأبعاد التصويرية والتخييلية والجمالية المكونة للنص.
وتعامل الكاتب مع النصوص الشعرية المدروسة باعتبار كل نص بنية كلية تتكامل عناصره اللغوية وتتفاعل فيما بينها سعيا إلى تشكيل مغزاه أو دلالته الكلية، مع الاحتفاء بكل عنصر من تلك العناصر صوتيا وإيقاعيا وصرفيا وتركيبيا ودلاليا، باعتبارها تمثل شبكة متكاملة من العلاقات. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)