University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur رجمي أسية
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
دور المعلم في بناء الملكة التبليغية للمتعلم : السنة الخامسة الابتدائية أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
أقلوشي سهام, Auteur ; رجمي أسية, Auteur ; ناجي عامر, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2018-2019 |
| Importance : |
ص102. |
| Présentation : |
جداول |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا:ص. 93-96، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الملكة التبليغية ؛المعلم ؛ المتعلم (السنة الخامسة ابتدائي) |
| Index. décimale : |
410.030/M |
| Résumé : |
شهدت المنظومة التربوية الجزائرية في السنوات الأخيرة إصلاح شملت جميع المراحل التعليمية، ترتب عنها تغير في المنهاج والمحتويات وطرائق التدريس والتقوي، وشملت أيضا إعدة النظر في تعليمة اللغة العربية. ولم يغفل المنهاج الحديث دور المعلم في تكوين شخصية الطفل وإكسابه ملكة تبليغية تساعده على استعمال اللغة في مواقف الحياة المختلفة. ولهذا يجب أن يكون ذا كفاءة عالية وخبرة في التعليم، يضاف إلى ذلك الصفات المتعلقة بشخصيته وسلوكاته، واهتماماته وطموحاته، وبذلك يمكن توفير الأجواء المناسبة لرعاية هذا الطفل وتوجيهه توجيها سليما تشجعه على التعلم الذاتي. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
دور المعلم في بناء الملكة التبليغية للمتعلم : السنة الخامسة الابتدائية أنموذجا [texte imprimé] / أقلوشي سهام, Auteur ; رجمي أسية, Auteur ; ناجي عامر, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2018-2019 . - ص102. : جداول ; 30 سم. ببليوغرافيا:ص. 93-96، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الملكة التبليغية ؛المعلم ؛ المتعلم (السنة الخامسة ابتدائي) |
| Index. décimale : |
410.030/M |
| Résumé : |
شهدت المنظومة التربوية الجزائرية في السنوات الأخيرة إصلاح شملت جميع المراحل التعليمية، ترتب عنها تغير في المنهاج والمحتويات وطرائق التدريس والتقوي، وشملت أيضا إعدة النظر في تعليمة اللغة العربية. ولم يغفل المنهاج الحديث دور المعلم في تكوين شخصية الطفل وإكسابه ملكة تبليغية تساعده على استعمال اللغة في مواقف الحياة المختلفة. ولهذا يجب أن يكون ذا كفاءة عالية وخبرة في التعليم، يضاف إلى ذلك الصفات المتعلقة بشخصيته وسلوكاته، واهتماماته وطموحاته، وبذلك يمكن توفير الأجواء المناسبة لرعاية هذا الطفل وتوجيهه توجيها سليما تشجعه على التعلم الذاتي. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 058
|
410.030/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |