University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur دليل فتيحة
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
تعليمة النحو العربي في المرحلة الثانوية - كتاب السنة الأولى نموذجا - : دراسة تحليلية وصفية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
دليل فتيحة, Auteur ; ديلمي حسينة, Auteur ; خيار نعيمة, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2018-2019 |
| Importance : |
ص103. |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: 98-103، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
التعليمية (السنة الأولى)-- كتاب؛ النحو |
| Index. décimale : |
410.029/M |
| Résumé : |
تعتبر التعليمية أحد أهم فروع علم اللغة وتهتم بمجالات متعددة منها، تدريس نشاط النحو الذي يعتير العمود الأساسي الذي تقوم عليه جميع الأنشطة اللغوية، فموضوع مذكرتنا جاء لنتعرف من خلاله عن دوافع تدريس النحو وكيفية السبيل لتسييره. ولذلك ارتأينا أن نتطرق إلى بعض الطرق السابقة لتدريس القواعد منها التكاملية والذي يتم بها تدريس قواعد النحو أما في الجانب التطبيقي، فحاولنا التعرف عن مدى مسايرة واضعي مناهج الكتب المدرسية للتطورات اللغوية ومدى تطبيقهم واستثمارهم لبعض نتائجها في تحليل المادة اللغوية. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
تعليمة النحو العربي في المرحلة الثانوية - كتاب السنة الأولى نموذجا - : دراسة تحليلية وصفية [texte imprimé] / دليل فتيحة, Auteur ; ديلمي حسينة, Auteur ; خيار نعيمة, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2018-2019 . - ص103. ; 30 سم. ببليوغرافيا: 98-103، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
التعليمية (السنة الأولى)-- كتاب؛ النحو |
| Index. décimale : |
410.029/M |
| Résumé : |
تعتبر التعليمية أحد أهم فروع علم اللغة وتهتم بمجالات متعددة منها، تدريس نشاط النحو الذي يعتير العمود الأساسي الذي تقوم عليه جميع الأنشطة اللغوية، فموضوع مذكرتنا جاء لنتعرف من خلاله عن دوافع تدريس النحو وكيفية السبيل لتسييره. ولذلك ارتأينا أن نتطرق إلى بعض الطرق السابقة لتدريس القواعد منها التكاملية والذي يتم بها تدريس قواعد النحو أما في الجانب التطبيقي، فحاولنا التعرف عن مدى مسايرة واضعي مناهج الكتب المدرسية للتطورات اللغوية ومدى تطبيقهم واستثمارهم لبعض نتائجها في تحليل المادة اللغوية. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 057
|
410.029/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |