University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur نظام موسى سويدان
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
نظام موسى سويدان, Auteur ; عبد المجيد البرواري, Auteur |
| Editeur : |
دار الحامد عمان |
| Année de publication : |
2009 |
| Importance : |
306ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-32-386-8 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا : 38ص - 61ص - 76ص - 119ص - 134ص - 182ص - 264ص - 306ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق ؛ إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.18 |
| Résumé : |
يهدف هذا الكتاب الى مساعدة الطلبة تخصص التسويق وكذلك القائمين على هذه المؤسسات غير المربحة من حيث إدارة التسويق في المنظمات والمؤسسات غير الربحية : أي التخطيط, والتنظيم والتنفيد والتوجيه والرقابة . واستعرض الكتاب الموضوعات في جزئين :الجزء الأول شمل القضايا التسويقية العام, فقد تناول الفصل الأول على مقدمة عامة لمعرفة ووصف مجال قطاع المنظمات غير الربحية ومعرفة دور التسويق ومدى تطبيقه في تلك المنظمات وكذلك التمييز بين الفلسفات الجاكمة لتلك الأنشطة، فمن التوجه الإنتاجي إلى اتجه البيعي وكذلك التوجه التسويقي. حيث تناول الفصل الثاني بإسهاب كيفية تطوير التوجه التسويقي وفهم متطلباته الرئيسة من حيث التركيز نحو الزبون أو المستفيد ثم التركيز نحو المنافسة، واختتم الفصل بتصميم وتنفيذ استراتيجية تسويق داخلية. فمن متطلبات تصميم وتنفيذ استراتيجية تسويق البدء في تجزئة السوق وتطبيقه في القطاع غير الربحي، وتقييم مدى استراتيجية ونجاح القطاع السوقي المختار، هذا الموضوع وغيره يفصله الفصل الثالث. أما الفصل الرابع فغطى عملية التخطيط التسويقي بدأ من إجراء تدقيق تسويقي معمق مرورا بوضع أهداف واختيار الاستراتيجيات التسويقية المتاحة، واختيار المزيج التسويقي ثم التنفيذ والرقابة والمتابعة والتقييم.
أما الجزء الثاني فشمل خمسة فصول : الخامس: جمع الأموال/ التبرعات السادس: تسويق الفنون السابع: تسويق التعليم الثامن: تسويق الرعاية الصحية التاسع: تسويق الخدمات الإجتماعية |
إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية [texte imprimé] / نظام موسى سويدان, Auteur ; عبد المجيد البرواري, Auteur . - دار الحامد عمان, 2009 . - 306ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-32-386-8 بيبليوغرافيا : 38ص - 61ص - 76ص - 119ص - 134ص - 182ص - 264ص - 306ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق ؛ إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.18 |
| Résumé : |
يهدف هذا الكتاب الى مساعدة الطلبة تخصص التسويق وكذلك القائمين على هذه المؤسسات غير المربحة من حيث إدارة التسويق في المنظمات والمؤسسات غير الربحية : أي التخطيط, والتنظيم والتنفيد والتوجيه والرقابة . واستعرض الكتاب الموضوعات في جزئين :الجزء الأول شمل القضايا التسويقية العام, فقد تناول الفصل الأول على مقدمة عامة لمعرفة ووصف مجال قطاع المنظمات غير الربحية ومعرفة دور التسويق ومدى تطبيقه في تلك المنظمات وكذلك التمييز بين الفلسفات الجاكمة لتلك الأنشطة، فمن التوجه الإنتاجي إلى اتجه البيعي وكذلك التوجه التسويقي. حيث تناول الفصل الثاني بإسهاب كيفية تطوير التوجه التسويقي وفهم متطلباته الرئيسة من حيث التركيز نحو الزبون أو المستفيد ثم التركيز نحو المنافسة، واختتم الفصل بتصميم وتنفيذ استراتيجية تسويق داخلية. فمن متطلبات تصميم وتنفيذ استراتيجية تسويق البدء في تجزئة السوق وتطبيقه في القطاع غير الربحي، وتقييم مدى استراتيجية ونجاح القطاع السوقي المختار، هذا الموضوع وغيره يفصله الفصل الثالث. أما الفصل الرابع فغطى عملية التخطيط التسويقي بدأ من إجراء تدقيق تسويقي معمق مرورا بوضع أهداف واختيار الاستراتيجيات التسويقية المتاحة، واختيار المزيج التسويقي ثم التنفيذ والرقابة والمتابعة والتقييم.
أما الجزء الثاني فشمل خمسة فصول : الخامس: جمع الأموال/ التبرعات السادس: تسويق الفنون السابع: تسويق التعليم الثامن: تسويق الرعاية الصحية التاسع: تسويق الخدمات الإجتماعية |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(6)