University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع
Documents disponibles chez cet éditeur (15)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
أساسيات الادارة التعليمية و مفاهيمها |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
طارق عبد الحميد البدري, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط2. |
| Editeur : |
دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2005 |
| Importance : |
224ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-293-3 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:223ص- 224ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
الادارة التربوية الاصلاحات التربوية |
| Index. décimale : |
300.01.82 |
| Résumé : |
إن التطور الحاصل لمفهوم الإدارة في الدولة الحديثة وهذا العصر المتميز بالانطلاق والانفجار المعرفي والتقدم التكنولوجي والذي ينعكس بصورة مباشرة على كافة نشاطات الحياة البشرية وفيها النشاط التعليمي بكل مقوماته ومنه الادارة التعليمية الركن الاساس في تخطيط العملية التعليمية وذلك بسبب دور التربية العام في تشكيل صورة المستقبل الذي اصطبغ بصورة تفجر الأمال والطموحات وتفجر المعرفة السكان وهذا يعني الشيء الكثير للادارة التعليمية .ومن هناء جاء تركيزنا واهتمامنا على الادارة التعليمية الحديثة وكيفية تطبيق مضامينها من خلال جمعنا لاصولها النظرية ومجالات تطبيقها بما يتناسب وقيادة الظروف الحالية واستراتيجيات الميدان التربوي التعليمي |
أساسيات الادارة التعليمية و مفاهيمها [texte imprimé] / طارق عبد الحميد البدري, Auteur . - ط2. . - دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2005 . - 224ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-07-293-3 بيبليوغرافيا:223ص- 224ص. Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
الادارة التربوية الاصلاحات التربوية |
| Index. décimale : |
300.01.82 |
| Résumé : |
إن التطور الحاصل لمفهوم الإدارة في الدولة الحديثة وهذا العصر المتميز بالانطلاق والانفجار المعرفي والتقدم التكنولوجي والذي ينعكس بصورة مباشرة على كافة نشاطات الحياة البشرية وفيها النشاط التعليمي بكل مقوماته ومنه الادارة التعليمية الركن الاساس في تخطيط العملية التعليمية وذلك بسبب دور التربية العام في تشكيل صورة المستقبل الذي اصطبغ بصورة تفجر الأمال والطموحات وتفجر المعرفة السكان وهذا يعني الشيء الكثير للادارة التعليمية .ومن هناء جاء تركيزنا واهتمامنا على الادارة التعليمية الحديثة وكيفية تطبيق مضامينها من خلال جمعنا لاصولها النظرية ومجالات تطبيقها بما يتناسب وقيادة الظروف الحالية واستراتيجيات الميدان التربوي التعليمي |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)


| Titre : |
البحث العلمي : البحث النوعي و البحث الكمي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبيدات ذوقان, Auteur ; سهيلة أبو السميد, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2002 |
| Importance : |
256ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9957072320 |
| Note générale : |
بيبيلوغرافيا:252-256 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
الأبحاث البحث الميداني أساليب البحث |
| Index. décimale : |
300.01.44 |
| Résumé : |
زايدت الحاجة الى البحث العلمي كاحد أبرز الوسائل والادوات للوصول الى معلومات دقيقة وسليمة تمكن من الوصول الى معارف متكاملة ونظريات قادرة على تفسير الظواهر وفهمها .والى قرارات عملية تمكن من فهم المشكلات والقاء الضوء على حلولها ,وهذا يفسر تزايد اهتمامات الجامعات والمؤسسات التعليمية والتربوية في البحث العلمي ,وتم وضع هذا الكتاب ليساعد الطلبة والعاملين بهذا المؤسات التربوية والجامعة والدراسات العليا من الفهم اساليب البحث العلمي الكمي والنوعي . |
البحث العلمي : البحث النوعي و البحث الكمي [texte imprimé] / عبيدات ذوقان, Auteur ; سهيلة أبو السميد, Auteur . - ط1. . - دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2002 . - 256ص. : غلاف ملون ; 24 سم. ISSN : 9957072320 بيبيلوغرافيا:252-256 Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
الأبحاث البحث الميداني أساليب البحث |
| Index. décimale : |
300.01.44 |
| Résumé : |
زايدت الحاجة الى البحث العلمي كاحد أبرز الوسائل والادوات للوصول الى معلومات دقيقة وسليمة تمكن من الوصول الى معارف متكاملة ونظريات قادرة على تفسير الظواهر وفهمها .والى قرارات عملية تمكن من فهم المشكلات والقاء الضوء على حلولها ,وهذا يفسر تزايد اهتمامات الجامعات والمؤسسات التعليمية والتربوية في البحث العلمي ,وتم وضع هذا الكتاب ليساعد الطلبة والعاملين بهذا المؤسات التربوية والجامعة والدراسات العليا من الفهم اساليب البحث العلمي الكمي والنوعي . |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)

| Titre : |
التربية الحسية لطفل الروضة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
مفيد حواشين, Auteur ; زيدان حواشين, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2002 |
| Importance : |
104ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9957073015 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:103-104 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
اطفال الروضة التعليم التربية الحسية |
| Index. décimale : |
300.01.46 |
| Résumé : |
يهدف هذا الكتاب الي مساعدة من يعمل في مجال تطوير الطفل في طفولته المبكرة و خاصة في اعداد معلمات المرحلة الابتدائية او المتخصصين بالتدريس في رياض الاطفال هذا بالاضافة الي الفائدة التي يجنيها الكبار الذين يتعاملون مع الاطفال في مثل هذه المرحلة من حياتهم و كلنا امل ان يساهم هذا الكتاب بتقديم بعض العون للمخلصين الذين يسعون للاخذ بيد اطفالنا مع بدء خطاهم ووضعهم في المسار الصحيح علي دروب النجاح في حياتهم |
التربية الحسية لطفل الروضة [texte imprimé] / مفيد حواشين, Auteur ; زيدان حواشين, Auteur . - ط1. . - دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2002 . - 104ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISSN : 9957073015 بيبليوغرافيا:103-104 Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
اطفال الروضة التعليم التربية الحسية |
| Index. décimale : |
300.01.46 |
| Résumé : |
يهدف هذا الكتاب الي مساعدة من يعمل في مجال تطوير الطفل في طفولته المبكرة و خاصة في اعداد معلمات المرحلة الابتدائية او المتخصصين بالتدريس في رياض الاطفال هذا بالاضافة الي الفائدة التي يجنيها الكبار الذين يتعاملون مع الاطفال في مثل هذه المرحلة من حياتهم و كلنا امل ان يساهم هذا الكتاب بتقديم بعض العون للمخلصين الذين يسعون للاخذ بيد اطفالنا مع بدء خطاهم ووضعهم في المسار الصحيح علي دروب النجاح في حياتهم |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
المدخل إلي التربية الخاصة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
جمال الخطيب, Auteur ; منى الحديدي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط5 |
| Editeur : |
دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
320ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9789957076159 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا:ص.307-ص320 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التربية الخاصة؛ التعليم؛ طرق التعليم |
| Index. décimale : |
300.01.134 |
| Résumé : |
كتاب المدخل إلي التربية الخاصة يتألف من عشرة فصول، يستعرض الفصل الأول معنى التربية الخاصة و أهدافها، و يقدم نبذة موجزة عن تطورها التاريخي، و يناقش بعض القضايا المهمة ذات العلاقة بها ، و تعالج الفصول الثمانية الأخرى في الكتاب فئات الإعاقة الرئيسية و هي: التخلف العقلي، و صعوبات التعلم ، و الاضطرابات السلوكية ، و الاعاقة السمعية، و الاعاقة البصرية، و الاضطرابات الكلامية و اللغوية،و التوحد إضافة إلي التفوق و الموهبة باعتبارهما فئة تربوية خاصة. و تبين هذه الفصول ماهية تلك الفئات، و العوامل السببية المرتبطة بها، و أبعادها النفسية- التربوية، و الاعتبارات التربوية الخاصة بها. |
المدخل إلي التربية الخاصة [texte imprimé] / جمال الخطيب, Auteur ; منى الحديدي, Auteur . - ط5 . - دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2014 . - 320ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISSN : 9789957076159 بيبلوغرافيا:ص.307-ص320 Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التربية الخاصة؛ التعليم؛ طرق التعليم |
| Index. décimale : |
300.01.134 |
| Résumé : |
كتاب المدخل إلي التربية الخاصة يتألف من عشرة فصول، يستعرض الفصل الأول معنى التربية الخاصة و أهدافها، و يقدم نبذة موجزة عن تطورها التاريخي، و يناقش بعض القضايا المهمة ذات العلاقة بها ، و تعالج الفصول الثمانية الأخرى في الكتاب فئات الإعاقة الرئيسية و هي: التخلف العقلي، و صعوبات التعلم ، و الاضطرابات السلوكية ، و الاعاقة السمعية، و الاعاقة البصرية، و الاضطرابات الكلامية و اللغوية،و التوحد إضافة إلي التفوق و الموهبة باعتبارهما فئة تربوية خاصة. و تبين هذه الفصول ماهية تلك الفئات، و العوامل السببية المرتبطة بها، و أبعادها النفسية- التربوية، و الاعتبارات التربوية الخاصة بها. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink