University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur بن موفق عائشة
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
دور التمارين اللغوية في تنمية مهارات المتعلم عند متعلمي المرحلة المتوسطة : السنة الثالثة متوسط أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بن موفق عائشة, Auteur ; بن وحليمة وردية, Auteur ; لعجالي محمد, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2018-2019 |
| Importance : |
88 ص. |
| Présentation : |
جداول |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: ص.85-88، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
التمارين اللغوية؛ مهارات المتعلم |
| Index. décimale : |
410.026/M |
| Résumé : |
يعد التمرن اللغوي مرتكزا بيداغوجيا في حقل تعليميات اللغة باعتباره ممارسة لعمل من الأعمال مما يسمح للمتعلم بامتلاك القدرة والكفاءة للممارسة الفعلية للحدث اللغوي، فهو المحرك الجوهري للعملية التعليمية في مختلف النشاطات
التمرين اللغوي وسيلة لفك لبس القاعدة، كما أن للتمرين اللغوي دورا مهما في تكوين مهارات المتعلم وهذا ما يؤكد أن اكتساب المهارات يعتمد كليا على مجمل التمارين الموجودة في الكتاب المدرسي وتساعد على الفهم والإدراك فالمتعلم بحاجة إلى هذه التدريبات من أجل تنمية وصقل معارفه. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
دور التمارين اللغوية في تنمية مهارات المتعلم عند متعلمي المرحلة المتوسطة : السنة الثالثة متوسط أنموذجا [texte imprimé] / بن موفق عائشة, Auteur ; بن وحليمة وردية, Auteur ; لعجالي محمد, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2018-2019 . - 88 ص. : جداول ; 30 سم. بيبليوغرافيا: ص.85-88، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
التمارين اللغوية؛ مهارات المتعلم |
| Index. décimale : |
410.026/M |
| Résumé : |
يعد التمرن اللغوي مرتكزا بيداغوجيا في حقل تعليميات اللغة باعتباره ممارسة لعمل من الأعمال مما يسمح للمتعلم بامتلاك القدرة والكفاءة للممارسة الفعلية للحدث اللغوي، فهو المحرك الجوهري للعملية التعليمية في مختلف النشاطات
التمرين اللغوي وسيلة لفك لبس القاعدة، كما أن للتمرين اللغوي دورا مهما في تكوين مهارات المتعلم وهذا ما يؤكد أن اكتساب المهارات يعتمد كليا على مجمل التمارين الموجودة في الكتاب المدرسي وتساعد على الفهم والإدراك فالمتعلم بحاجة إلى هذه التدريبات من أجل تنمية وصقل معارفه. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 054
|
410.026/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |