University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Série الجزء الثاني
Documents disponibles dans cette série (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre de série : |
الجزء الثاني |
| Titre : |
الأسواق النقدية والمالية، البورصات ومشكلاتها في عالم النقد والمال. الجزء الثاني : مشكلات البورصات وانعكاساتها على البلدان النامية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عطون مروان, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط. 4 |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
390 ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون ومصور |
| Format : |
22 سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
996100440x |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: ص.- ص.377-386 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
Économie financière
|
| Mots-clés : |
سوق المال البورصات؛ النقود الأسواق الصرف الأجنبي؛ |
| Index. décimale : |
332.1 |
| Résumé : |
يدرس هذا الكتاب مشكلات البورصات وانعكاساتها على البلدان النامية-مشكلات أسعار صرف العملات في الأسواق المالية-الأزمات النقدية المالية الدولية حتى بداية الثمانينات-أزمات الأسواق المالية الدولية عامي 1987و 1989-خصائص أزمة الأسواق المالية في الولايات المتحدة الامريكية-الأسواق المالية الدولية والبلدان النامية |
الجزء الثاني. الأسواق النقدية والمالية، البورصات ومشكلاتها في عالم النقد والمال. الجزء الثاني : مشكلات البورصات وانعكاساتها على البلدان النامية [texte imprimé] / عطون مروان, Auteur . - ط. 4 . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2010 . - 390 ص. : غلاف ملون ومصور ; 22 سم. ISSN : 996100440x ببليوغرافيا: ص.- ص.377-386 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
Économie financière
|
| Mots-clés : |
سوق المال البورصات؛ النقود الأسواق الصرف الأجنبي؛ |
| Index. décimale : |
332.1 |
| Résumé : |
يدرس هذا الكتاب مشكلات البورصات وانعكاساتها على البلدان النامية-مشكلات أسعار صرف العملات في الأسواق المالية-الأزمات النقدية المالية الدولية حتى بداية الثمانينات-أزمات الأسواق المالية الدولية عامي 1987و 1989-خصائص أزمة الأسواق المالية في الولايات المتحدة الامريكية-الأسواق المالية الدولية والبلدان النامية |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)

| Titre de série : |
الجزء الثاني, ج.2 |
| Titre : |
سلوك المستهلك : عوامل التأثير النفسية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بن عيسى عنابي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
310ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
23سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-0613-9 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 297ص- 303ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
المستهلك؛ التأثير النفسي |
| Index. décimale : |
330.10.146 |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ثمانية فصول. خصص الفصل الأول للتعريف بسلوك المستهلك وأهمية دراسته. أما الفصل الثاني قيناقش بالتفصيل دوافع الشراء والإستهلاك وتقسيماتها وانواعها وأهم نظرياتها. ثم نعرض الاستراتيجيات التسويقية على أساس العارض في الدوافع وفي نهاية الفصل نتطرق لتقنيات قياس الدوافع. ويتناول الفصل الثالث موضوع الادراك والعلاقة بينها وبين سلوك المستهلك، ثم نتابع دراستنا للموضوع بشرح مفهوم المخاطرة المدركة وأنواعها ووسائلها تخفيضها وبعض التطبيقات التسويقية لها. ننتقل الى الفصل الرابع لدراسة التعلم حيث نناقش معنى التعلم ونظرياته مع التعرض لمبادئ التعلم. أما الفصل الخامس فيتم تخصيصه لدراسة الشخصية ونبدؤه بتعريف الشخصية ومحدداتها ثم نتحدث عن نظريات الشخصية، وفي نهاية الفصل نعرض بعض التطبيقات التسويقية لهذا الموضوع. ويهتم الفصل السادس بموضوع الاتجاهات ونبذؤه بشرح هذا المفهوم والمكونات الأساسية لها، ونتحدث بعد ذلك عن كيفية تكوينها وتوضيح وظائفها، ويهتم الفصل السابع بعملية انتشار المنتوجات الجديدة والوقت اللازم لقبولها من طرف الفئات المختلفة للمستهلكين. ونختم هذا الكتاب بالفصل الثامن حيث نخصصه لبعض النماذج التي حاولت تفسير سلوك المستهلك الشرائي والاستهلاكي.
|
| Note de contenu : |
الدوريات الأجنبية: 304ص-305ص |
الجزء الثاني, ج.2. سلوك المستهلك : عوامل التأثير النفسية [texte imprimé] / بن عيسى عنابي, Auteur . - ط.2 . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2010 . - 310ص : غلاف مصور وملون ; 23سم. ISBN : 978-9961-0-0613-9 بيبليوغرافيا: 297ص- 303ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
المستهلك؛ التأثير النفسي |
| Index. décimale : |
330.10.146 |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ثمانية فصول. خصص الفصل الأول للتعريف بسلوك المستهلك وأهمية دراسته. أما الفصل الثاني قيناقش بالتفصيل دوافع الشراء والإستهلاك وتقسيماتها وانواعها وأهم نظرياتها. ثم نعرض الاستراتيجيات التسويقية على أساس العارض في الدوافع وفي نهاية الفصل نتطرق لتقنيات قياس الدوافع. ويتناول الفصل الثالث موضوع الادراك والعلاقة بينها وبين سلوك المستهلك، ثم نتابع دراستنا للموضوع بشرح مفهوم المخاطرة المدركة وأنواعها ووسائلها تخفيضها وبعض التطبيقات التسويقية لها. ننتقل الى الفصل الرابع لدراسة التعلم حيث نناقش معنى التعلم ونظرياته مع التعرض لمبادئ التعلم. أما الفصل الخامس فيتم تخصيصه لدراسة الشخصية ونبدؤه بتعريف الشخصية ومحدداتها ثم نتحدث عن نظريات الشخصية، وفي نهاية الفصل نعرض بعض التطبيقات التسويقية لهذا الموضوع. ويهتم الفصل السادس بموضوع الاتجاهات ونبذؤه بشرح هذا المفهوم والمكونات الأساسية لها، ونتحدث بعد ذلك عن كيفية تكوينها وتوضيح وظائفها، ويهتم الفصل السابع بعملية انتشار المنتوجات الجديدة والوقت اللازم لقبولها من طرف الفئات المختلفة للمستهلكين. ونختم هذا الكتاب بالفصل الثامن حيث نخصصه لبعض النماذج التي حاولت تفسير سلوك المستهلك الشرائي والاستهلاكي.
|
| Note de contenu : |
الدوريات الأجنبية: 304ص-305ص |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre de série : |
الجزء الثاني, ج.2 |
| Titre : |
مبادئ الاقتصاد النقدي و المصرفي : إضاءات حول الجهاز المصرفي و السياسات النقدية في تحاليل نظرية و مقاربات كمية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
خليل عبدالقادر, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط. 2 |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
294 ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
22 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-1529-2 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: ص. 277-283 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
Economie monétaire
|
| Mots-clés : |
الاقتصاد النقدي الاقتصاد المصرفي السياسة النقدية |
| Index. décimale : |
332.1 |
| Résumé : |
يَتناولُ الجزء الثّاني من كتاب «مبادئ الاقتصاد النقدي والمصرفي» إعطاء بعض الإضاءات النظرية والكمية حول الجهاز المــــــالي والمصرفي، مع تطبيقـــات وإشـــــارات عن الجزائر. وتمّ تغطيته عبرَ سبعة فصول مهمّة، حيثُ قدمت مفاهيمَ أوّلية عن المصارف، وأعطيت بعد ذلك لمحةً عن الخزينة العمومية، قبل المباشرة في دراسة وتحليل أهمّ مؤسسة مصرفية وهو البنك المركزي، مما أدى إلى التّعرض لمختلف سياساته، ثم تطرقنا إلى المؤسسات المصرفية والمالية والأخرى، كما أعطيت لمحة عن السياسات النقدية، وختم هذا الجزء من خلال تحليلٍٍٍٍٍٍٍ نظري وكمّي لفعالية السياسة النقدية والمالية، باستخدام نموذج IS-LM. |
الجزء الثاني, ج.2. مبادئ الاقتصاد النقدي و المصرفي : إضاءات حول الجهاز المصرفي و السياسات النقدية في تحاليل نظرية و مقاربات كمية [texte imprimé] / خليل عبدالقادر, Auteur . - ط. 2 . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2014 . - 294 ص. : غلاف مصور وملون ; 22 سم. ISBN : 978-9961-0-1529-2 بيبليوغرافيا: ص. 277-283 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
Economie monétaire
|
| Mots-clés : |
الاقتصاد النقدي الاقتصاد المصرفي السياسة النقدية |
| Index. décimale : |
332.1 |
| Résumé : |
يَتناولُ الجزء الثّاني من كتاب «مبادئ الاقتصاد النقدي والمصرفي» إعطاء بعض الإضاءات النظرية والكمية حول الجهاز المــــــالي والمصرفي، مع تطبيقـــات وإشـــــارات عن الجزائر. وتمّ تغطيته عبرَ سبعة فصول مهمّة، حيثُ قدمت مفاهيمَ أوّلية عن المصارف، وأعطيت بعد ذلك لمحةً عن الخزينة العمومية، قبل المباشرة في دراسة وتحليل أهمّ مؤسسة مصرفية وهو البنك المركزي، مما أدى إلى التّعرض لمختلف سياساته، ثم تطرقنا إلى المؤسسات المصرفية والمالية والأخرى، كما أعطيت لمحة عن السياسات النقدية، وختم هذا الجزء من خلال تحليلٍٍٍٍٍٍٍ نظري وكمّي لفعالية السياسة النقدية والمالية، باستخدام نموذج IS-LM. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)