University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur أحمد شاكر العسكري
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
إدارة المبيعات مدخل كمي وسلوكي وإداري |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
أحمد شاكر العسكري, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار زهران للنشر والتوزيع |
| Année de publication : |
2008 |
| Importance : |
248ص. |
| Présentation : |
غ.ملون ومصور |
| Format : |
24سم. |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا :ص.245-ص.248 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
إدارة أعمال
|
| Mots-clés : |
السوق ؛ إدارة الانتاج ؛ إدارة المبيعات. |
| Index. décimale : |
330.07.30 |
| Résumé : |
يهدف الكتاب إلى مناقشة وتحليل أهم الاتجاهات الحديثة في دراسة وتصنيف إدارة المبيعات في ظل المتغيرات النوعية والجذرية في البيئة التسويقية مع إطلالة القرن الواحد والعشرين موضحا ذلك في سبعة فصول وهي كالآتي :
الفصل الأول:دراسة السوق.
الفصل الثاني:ماهية وظيفة المبيعات.
الفصل الثالث:إدارة القوى البيعية.
الفصل الرابع:طريق تقييم أداء مندوبي البيع.
الفصل الخامس:الأساليب الكمية في المستخدمة تخطيط المبيعات.
الفصل السادس:أساليب التنبؤ بالمبيعات.
الفصل السابع:الرقابة والتقييم البيعي |
إدارة المبيعات مدخل كمي وسلوكي وإداري [texte imprimé] / أحمد شاكر العسكري, Auteur . - ط.1 . - عمان [الأردن] : دار زهران للنشر والتوزيع, 2008 . - 248ص. : غ.ملون ومصور ; 24سم. بيبليوغرافيا :ص.245-ص.248 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
إدارة أعمال
|
| Mots-clés : |
السوق ؛ إدارة الانتاج ؛ إدارة المبيعات. |
| Index. décimale : |
330.07.30 |
| Résumé : |
يهدف الكتاب إلى مناقشة وتحليل أهم الاتجاهات الحديثة في دراسة وتصنيف إدارة المبيعات في ظل المتغيرات النوعية والجذرية في البيئة التسويقية مع إطلالة القرن الواحد والعشرين موضحا ذلك في سبعة فصول وهي كالآتي :
الفصل الأول:دراسة السوق.
الفصل الثاني:ماهية وظيفة المبيعات.
الفصل الثالث:إدارة القوى البيعية.
الفصل الرابع:طريق تقييم أداء مندوبي البيع.
الفصل الخامس:الأساليب الكمية في المستخدمة تخطيط المبيعات.
الفصل السادس:أساليب التنبؤ بالمبيعات.
الفصل السابع:الرقابة والتقييم البيعي |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(7)

| Titre : |
الاتصالات التسويقية المتكاملة : مدخل استراتيجي |
| Titre original : |
Integrated Marketing Communications |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الطائي, حميد, Auteur ; أحمد شاكر العسكري, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري الاردن |
| Année de publication : |
2009 |
| Importance : |
236 ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9957-12-1600 |
| Note générale : |
ببليوغرافيا : 49ص - 52ص ببليوغافيا : 103ص -108ص ببليوغرافيا : 159ص -160ص ببليوغرافيا : 189ص- |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان الإلكتروني ؛ التسويق على الأنترنت ؛ نظم المعلومات التسويقية. |
| Index. décimale : |
330.10.13 |
| Résumé : |
جاءت فكرة هذا الكتاب الذي يحمل عنوانا حديثا في عالم التسويق ألا وهو الاتصالات التسويقية المتكاملة الذي يحمل بين طياته خمسة فصول : تناول الفصل الأول : الاتصالات التسويقية المتكاملة والذي تضمن البيئة الاتصالية المتغيرة، والحاجة الى اتصالات تسويقية متكاملة والخطوات الأساسية لتطوير البرنامج الاتصالي الفعال، تحديد الميزانية الترويجية الكلية والمزيج التويجي، وأخيرا الاتصالات التسويقية والمسوؤلية الاجتماعية. أما الفصل الثاني فقد حمل عنوان الإعلان وترويج المبيعات والعلاقات العامة والذي غطى بموضوعاته المترابطة والمتكاملة أهداف الإعلان، تقييم الإعلان، ترويج المبيعات وأدوات الترويج المختلفة وأخيرا العلاقات العامة ودورها وأدواتها. وتناول الفصل الثالث البيع الشخصي حيث قدم توصيفا لوظيفة البيع الشخصي، الممارسات المطبقة في البيع، ومهارات البيع الشخصي. أما الفصل الرابع فقد سلط الضوء على النموذج الجديد للتسويق المباشر، نمو ومنافع التسويق المباشر لكل من المسوق والمشتري والعلاقة الوثيقة بين قواعد البيانات والتسويق المباشر كما ناقش الفصل أشكال التسويق المباشر المتمثلة ب: التسويق عبر الهاتف ، تسويق البريد المباشر ، تسويق الكاتالوج ، التسويق البريد المباشر ، التسويق التلفازي ، التسويق عبر الأكشاك والتسويق عبر الخط ، والتسويق الإلكتروني. أما الفصل الخامس والأخير ، فقد تناول دراسة حالات تسويقية تعالج المشاكل الترويجية بشكل خاص والتسويقية بشكل عام. |
الاتصالات التسويقية المتكاملة = Integrated Marketing Communications : مدخل استراتيجي [texte imprimé] / الطائي, حميد, Auteur ; أحمد شاكر العسكري, Auteur . - دار اليازوري الاردن, 2009 . - 236 ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISSN : 9957-12-1600 ببليوغرافيا : 49ص - 52ص ببليوغافيا : 103ص -108ص ببليوغرافيا : 159ص -160ص ببليوغرافيا : 189ص- Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان الإلكتروني ؛ التسويق على الأنترنت ؛ نظم المعلومات التسويقية. |
| Index. décimale : |
330.10.13 |
| Résumé : |
جاءت فكرة هذا الكتاب الذي يحمل عنوانا حديثا في عالم التسويق ألا وهو الاتصالات التسويقية المتكاملة الذي يحمل بين طياته خمسة فصول : تناول الفصل الأول : الاتصالات التسويقية المتكاملة والذي تضمن البيئة الاتصالية المتغيرة، والحاجة الى اتصالات تسويقية متكاملة والخطوات الأساسية لتطوير البرنامج الاتصالي الفعال، تحديد الميزانية الترويجية الكلية والمزيج التويجي، وأخيرا الاتصالات التسويقية والمسوؤلية الاجتماعية. أما الفصل الثاني فقد حمل عنوان الإعلان وترويج المبيعات والعلاقات العامة والذي غطى بموضوعاته المترابطة والمتكاملة أهداف الإعلان، تقييم الإعلان، ترويج المبيعات وأدوات الترويج المختلفة وأخيرا العلاقات العامة ودورها وأدواتها. وتناول الفصل الثالث البيع الشخصي حيث قدم توصيفا لوظيفة البيع الشخصي، الممارسات المطبقة في البيع، ومهارات البيع الشخصي. أما الفصل الرابع فقد سلط الضوء على النموذج الجديد للتسويق المباشر، نمو ومنافع التسويق المباشر لكل من المسوق والمشتري والعلاقة الوثيقة بين قواعد البيانات والتسويق المباشر كما ناقش الفصل أشكال التسويق المباشر المتمثلة ب: التسويق عبر الهاتف ، تسويق البريد المباشر ، تسويق الكاتالوج ، التسويق البريد المباشر ، التسويق التلفازي ، التسويق عبر الأكشاك والتسويق عبر الخط ، والتسويق الإلكتروني. أما الفصل الخامس والأخير ، فقد تناول دراسة حالات تسويقية تعالج المشاكل الترويجية بشكل خاص والتسويقية بشكل عام. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(6)