University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 330.10.58
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 330.10.58 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الدعاية والإعلان والعلاقات العامة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد جودت ناصر, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار مجدلاوي للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
1998 |
| Importance : |
256ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا: 255ص - 265ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية ؛ العلاقات العامة |
| Index. décimale : |
330.10.58 |
| Résumé : |
عمد المؤلف الى تقسيم هذا الكتاب الى سبعة فصول في ثلاثة أجزاء: أولها عن الدعاية وفيه تعرضت للحديث عن وسائل الإعلام والتعريف بها وبالعوامل المؤثرة على اختيارها في الإعلان التجاري، وبأهميها في عصرنا الحاضر وبالنظريات المعروفة في الإعلام ومن ثم تحدثت عن الدعاية ومفهومها وأهميتها ونشأتها وكيفية ممارستها وكل ما يتعلق بها من أشكال وأنواع وسمات وخصائص وأهداف وانتقادات وأساليب وثانيا عن الإعلان ومفهومه ونشأته وتطوره حيث تطرقت فيه لدراسة الإعلان في الأنظمة الإقتصادية المختلفة، ولأنواعه تبعا للهدف منه وتبعا للجهة التي تمارسه وتبعا لمجالات استخدامه، وتبعا لنوع الجمهور المعلن إليه، ومن ثم عرضت أهدافه ووظائفه وأصوله ومبادئه وعناصره واستراتيجياته ومقوماته وفوائده والمشاكل التي تواجهه، وكيفية تخطيطه وتنظيمه وتحديد ميزانيته. وثالثا انحصر في التحدث عن مفهوم العلاقات العامة ونشأتها وتطورها وعن علاقاتها في كل من الدعاية والإعلان وعن الأسباب التي أدت إلى ظهورها كنشاط إداري متخصص، وكذلك عن كيفية ممارستها في المنظمات وفوائدها ووظائفها وتنظيمها، ومخاطر عدم وجودها وصفات وخصائص الشخص الذي سيمارسها. |
الدعاية والإعلان والعلاقات العامة [texte imprimé] / محمد جودت ناصر, Auteur . - عمان [الأردن] : دار مجدلاوي للنشر و التوزيع, 1998 . - 256ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. بيبلوغرافيا: 255ص - 265ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية ؛ العلاقات العامة |
| Index. décimale : |
330.10.58 |
| Résumé : |
عمد المؤلف الى تقسيم هذا الكتاب الى سبعة فصول في ثلاثة أجزاء: أولها عن الدعاية وفيه تعرضت للحديث عن وسائل الإعلام والتعريف بها وبالعوامل المؤثرة على اختيارها في الإعلان التجاري، وبأهميها في عصرنا الحاضر وبالنظريات المعروفة في الإعلام ومن ثم تحدثت عن الدعاية ومفهومها وأهميتها ونشأتها وكيفية ممارستها وكل ما يتعلق بها من أشكال وأنواع وسمات وخصائص وأهداف وانتقادات وأساليب وثانيا عن الإعلان ومفهومه ونشأته وتطوره حيث تطرقت فيه لدراسة الإعلان في الأنظمة الإقتصادية المختلفة، ولأنواعه تبعا للهدف منه وتبعا للجهة التي تمارسه وتبعا لمجالات استخدامه، وتبعا لنوع الجمهور المعلن إليه، ومن ثم عرضت أهدافه ووظائفه وأصوله ومبادئه وعناصره واستراتيجياته ومقوماته وفوائده والمشاكل التي تواجهه، وكيفية تخطيطه وتنظيمه وتحديد ميزانيته. وثالثا انحصر في التحدث عن مفهوم العلاقات العامة ونشأتها وتطورها وعن علاقاتها في كل من الدعاية والإعلان وعن الأسباب التي أدت إلى ظهورها كنشاط إداري متخصص، وكذلك عن كيفية ممارستها في المنظمات وفوائدها ووظائفها وتنظيمها، ومخاطر عدم وجودها وصفات وخصائص الشخص الذي سيمارسها. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)