University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 410.044/M
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 410.044/M (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
توظيف التساق والانسجام في تنمية الملكة النصية في تعليم المتوسط : سنة رابعة متوسط أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
زحالي فتيحة, Auteur ; حمريط سليم, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.62 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا:51-52، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الاتساق؛ الانسجام؛ الملكة النصية(سنة رابعة متوسط) |
| Index. décimale : |
410.044/M |
| Résumé : |
لقد عالجت الدراسة توظيف الاتساق و الانسجام في تنمية الملكة النصية من خلال تحديد المفاهيم الأساسية للاتساق و الانسجام والملكة النصية، وذلك بهدف الوقوف على أبرز التعاريف والأدوات المستخدمة في توظيف الاتساق و الانسجام وتبيان تنمية ذلك في الملكة النصية.وبتطبيق المنهج الوصفي قسمت الدراسة على مدخل وفصل واحد حيث عالجت في المدخل المفاهيم المتعلقة بالنص و الخطاب و الفرق بينهما. أما الفصل فقد قسم على ثلاثة مباحث، الأول عالج مفهوم الاتساق وصوره وعناصره، والثاني عالج مفهوم الانسجام و مبادئه، أما الثالث فعالج مفهوم الملكة النصية، وأضفت إلى ذلك مجموعة استبيانات للأستاذ وللمتعلم.وفي الأخير ، ختمت الدراسة بخاتمة تضمنت أهم النتائج المتوصل إليها من خلال هذه الدراسة. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة أدب عربي، تخصص لسانيات عامة،(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
توظيف التساق والانسجام في تنمية الملكة النصية في تعليم المتوسط : سنة رابعة متوسط أنموذجا [texte imprimé] / زحالي فتيحة, Auteur ; حمريط سليم, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.62 ; 30 سم. ببليوغرافيا:51-52، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الاتساق؛ الانسجام؛ الملكة النصية(سنة رابعة متوسط) |
| Index. décimale : |
410.044/M |
| Résumé : |
لقد عالجت الدراسة توظيف الاتساق و الانسجام في تنمية الملكة النصية من خلال تحديد المفاهيم الأساسية للاتساق و الانسجام والملكة النصية، وذلك بهدف الوقوف على أبرز التعاريف والأدوات المستخدمة في توظيف الاتساق و الانسجام وتبيان تنمية ذلك في الملكة النصية.وبتطبيق المنهج الوصفي قسمت الدراسة على مدخل وفصل واحد حيث عالجت في المدخل المفاهيم المتعلقة بالنص و الخطاب و الفرق بينهما. أما الفصل فقد قسم على ثلاثة مباحث، الأول عالج مفهوم الاتساق وصوره وعناصره، والثاني عالج مفهوم الانسجام و مبادئه، أما الثالث فعالج مفهوم الملكة النصية، وأضفت إلى ذلك مجموعة استبيانات للأستاذ وللمتعلم.وفي الأخير ، ختمت الدراسة بخاتمة تضمنت أهم النتائج المتوصل إليها من خلال هذه الدراسة. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة أدب عربي، تخصص لسانيات عامة،(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCLM 072
|
410.044/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |