University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur بلحواس هاجر
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
تعليمية النص الأدبي وفق المقاربة النصية : السنة الثالثة ثانوي أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
سبنطوط مريم, Auteur ; بلحواس هاجر, Auteur ; ناجي عامر, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2018-2019 |
| Importance : |
101 ص. |
| Présentation : |
جداول |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: ص.93-95، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
تعليمية النص؛ البيداغوجيا؛ المقاربة النصية |
| Index. décimale : |
410.016/M |
| Résumé : |
جاءت هذه الدراسة للوقوف على واقع تعليمية النص الأدبي في مرحلة التعليم الثانوي، باعتبار أن الطابع الشائع للممارسة التعليمية في الجزائر ظل تقليديا لا يواكب مستجدات البحث اللساني، ولا تستغل فيه معطيات النظرية الأدبية والنقدية في نظريتها لتعليم النصوص الأدبية، فهي تعتمد على شرح الكلمات وبلورة معنى عام للنص، وهذا في غياب أهم المعايير النصية المتحكمة في الفهم والإنتاج والتلقي. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة اللغة والأدب العربي، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
تعليمية النص الأدبي وفق المقاربة النصية : السنة الثالثة ثانوي أنموذجا [texte imprimé] / سبنطوط مريم, Auteur ; بلحواس هاجر, Auteur ; ناجي عامر, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2018-2019 . - 101 ص. : جداول ; 30 سم. بيبليوغرافيا: ص.93-95، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
تعليمية النص؛ البيداغوجيا؛ المقاربة النصية |
| Index. décimale : |
410.016/M |
| Résumé : |
جاءت هذه الدراسة للوقوف على واقع تعليمية النص الأدبي في مرحلة التعليم الثانوي، باعتبار أن الطابع الشائع للممارسة التعليمية في الجزائر ظل تقليديا لا يواكب مستجدات البحث اللساني، ولا تستغل فيه معطيات النظرية الأدبية والنقدية في نظريتها لتعليم النصوص الأدبية، فهي تعتمد على شرح الكلمات وبلورة معنى عام للنص، وهذا في غياب أهم المعايير النصية المتحكمة في الفهم والإنتاج والتلقي. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة اللغة والأدب العربي، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 044
|
410.016/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |