University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 410.040
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 410.040 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
التمارين اللغوية ودورها في تنمية الملكة : السنة الخامسة ابتدائي انموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
حمو صفية, Auteur ; تيفارين لبنى, Auteur ; عقون فضيلة, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.133 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: ص.126-130 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
التمارين اللغوية؛تنمية الملكة؛ -السنة الخامسة انموذجا- |
| Index. décimale : |
410.040 |
| Résumé : |
في هذه الدراسة سلطنا الضوء على التمارين اللغوية ودورها في تنمية الملكة اللغوية واخترنا السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا لإتمام هذه الدراسة، كونها مرحلة انتقالية من الابتدائي إلى المتوسط ، واستوقفتنا في هذه الدراسة الإجابة عن الإشكالية الآتية : ما مدى مساهمة التمارين اللغوية في تنمية الملكة اللغوية؟ ونهدف من خلال هذه الدراسة إلى التعرف على الخصائص التي تميز التمارين اللغوية وتجعل منها وسيلة للوقوف على مستوى التلاميذ من خلال ما درسوه. وفي آخر المطاف توصلنا إلى تنوع التمارين اللغوية الواردة في كراس النشاطات للسنة الخامسة ابتدائي . |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة (تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
التمارين اللغوية ودورها في تنمية الملكة : السنة الخامسة ابتدائي انموذجا [texte imprimé] / حمو صفية, Auteur ; تيفارين لبنى, Auteur ; عقون فضيلة, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.133 ; 30 سم. ببليوغرافيا: ص.126-130 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
التمارين اللغوية؛تنمية الملكة؛ -السنة الخامسة انموذجا- |
| Index. décimale : |
410.040 |
| Résumé : |
في هذه الدراسة سلطنا الضوء على التمارين اللغوية ودورها في تنمية الملكة اللغوية واخترنا السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا لإتمام هذه الدراسة، كونها مرحلة انتقالية من الابتدائي إلى المتوسط ، واستوقفتنا في هذه الدراسة الإجابة عن الإشكالية الآتية : ما مدى مساهمة التمارين اللغوية في تنمية الملكة اللغوية؟ ونهدف من خلال هذه الدراسة إلى التعرف على الخصائص التي تميز التمارين اللغوية وتجعل منها وسيلة للوقوف على مستوى التلاميذ من خلال ما درسوه. وفي آخر المطاف توصلنا إلى تنوع التمارين اللغوية الواردة في كراس النشاطات للسنة الخامسة ابتدائي . |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة (تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 068
|
410.040 |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |