University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur بودرباني ليلى
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الإضطرابات اللغوية عند المتعلم المتوحد : الطور الابتدائي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الشيكر إحسان, Auteur ; حمودي نادية, Auteur ; بودرباني ليلى, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.77 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا:69-72، ملاحق، جداول |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الإضطرابات اللغوية؛ الطفل المتوحد؛ الدمج |
| Index. décimale : |
410.071/M |
| Résumé : |
ترمي هذه الدراسة إلى التعريف بالإضطرابات اللغوية عند الطفل المتعلم المتوحد وأهم المعيقات التي تقف كحاجز أمامه لتعيق عملية التواصل لديه حيث يعتبر الموضوع موضوع حديث في الدراسات اللسانية والدراسة النفسية.فقد حاولت هذه الدراسة التعرف أكثر على أهم الإضطرابات اللغوية وذكر أشكالها وتصنيفها وذكر أكثر المستويات اللغوية تضررا عند المتعلم المتوحد كما تطرقنا إلى موضوع الدمج المدرسي لهذه الفئة ومدى إمكانياته ونسبة نجاحه. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
الإضطرابات اللغوية عند المتعلم المتوحد : الطور الابتدائي [texte imprimé] / الشيكر إحسان, Auteur ; حمودي نادية, Auteur ; بودرباني ليلى, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.77 ; 30 سم. ببليوغرافيا:69-72، ملاحق، جداول Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الإضطرابات اللغوية؛ الطفل المتوحد؛ الدمج |
| Index. décimale : |
410.071/M |
| Résumé : |
ترمي هذه الدراسة إلى التعريف بالإضطرابات اللغوية عند الطفل المتعلم المتوحد وأهم المعيقات التي تقف كحاجز أمامه لتعيق عملية التواصل لديه حيث يعتبر الموضوع موضوع حديث في الدراسات اللسانية والدراسة النفسية.فقد حاولت هذه الدراسة التعرف أكثر على أهم الإضطرابات اللغوية وذكر أشكالها وتصنيفها وذكر أكثر المستويات اللغوية تضررا عند المتعلم المتوحد كما تطرقنا إلى موضوع الدمج المدرسي لهذه الفئة ومدى إمكانياته ونسبة نجاحه. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 099
|
410.071/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |

| Titre : |
تعليمية النحو في المرحلة المتوسطة : السنة الرابعة أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
هجرس فتيحة, Auteur ; بودرباني ليلى, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2018-2019 |
| Importance : |
128 ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون، جداول |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: ص.121-128، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
تعليمية النحو؛ النحو--المرحلة المتوسطة |
| Index. décimale : |
410.013/M |
| Résumé : |
تتمتع تعليمية النحو بأهمية كبيرة خاصة في تعليم اللغة وتعلمها فهي تعتبر من أهم مقاييسها، حيث يعد النحو من أهم ضروريات اللغة العربية لأنه يعصم اللسان من اللحن والخطأ ويقوي الملكة اللغوية، وعليه جاءت هذه الدراسة الموسومة بتعليمية النحو في المرحلة المتوسطة السنة الرابعة أنموذجا
وفي الأخير تم التوصل إلى مجموعة من النتائج التي اثبتت صدق الفرضيات المقترحة في بداية الدراسة، مع تقديم بعض التوصيات التي الهدف منها تحسين عملية تعليم النحو. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
تعليمية النحو في المرحلة المتوسطة : السنة الرابعة أنموذجا [texte imprimé] / هجرس فتيحة, Auteur ; بودرباني ليلى, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2018-2019 . - 128 ص. : غلاف ملون، جداول ; 30 سم. بيبليوغرافيا: ص.121-128، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
تعليمية النحو؛ النحو--المرحلة المتوسطة |
| Index. décimale : |
410.013/M |
| Résumé : |
تتمتع تعليمية النحو بأهمية كبيرة خاصة في تعليم اللغة وتعلمها فهي تعتبر من أهم مقاييسها، حيث يعد النحو من أهم ضروريات اللغة العربية لأنه يعصم اللسان من اللحن والخطأ ويقوي الملكة اللغوية، وعليه جاءت هذه الدراسة الموسومة بتعليمية النحو في المرحلة المتوسطة السنة الرابعة أنموذجا
وفي الأخير تم التوصل إلى مجموعة من النتائج التي اثبتت صدق الفرضيات المقترحة في بداية الدراسة، مع تقديم بعض التوصيات التي الهدف منها تحسين عملية تعليم النحو. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 041
|
410.013/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |