University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur شلابي يسمينة
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
تعليمية الصرف العربي في التعليم المتوسط : السنة الثالثة انموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
شلابي يسمينة, Auteur ; لعجالي محمد, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2018-2019 |
| Importance : |
84 ص. |
| Présentation : |
جداول ،غلاف ملون |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: ص. 72-78، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الصرف؛ التعليمية؛ التعليم المتوسط( السنة الثالثة) |
| Index. décimale : |
410.010/M |
| Résumé : |
تحظى تعليمة اللغة العربية اليوم باهتمام بالغ، من قبل الدراسيين و القائمين على شؤونها خاصة في قطاع التعليم، ولما كانت اللغة من وسائل والأدوات التي تستعين بها العلوم الأخرى على كثرها وتنوعها ونظرا للأهمية البالغة التي تكتسبها اللغة بجميع قواعدها، أردنا أن نسلط الضوء على نشاط الصرف العربي الذي يعد من أهم الأنشطة اللغوية التي تقوم عليها العملية التعليمية. تعد قواعد اللغة العمود الأساسي الذي تقوم عليه جميع الأنشطة اللغوية الأخرى، أما الصرف العربي -الذي يتمتع بميزات لا نجدها في باقي القواعد اللغوية-مرتبط بطريقة تقديمه، ونظرا لصعوبة القواعد و سعتها أصبح من غير السهل اختيار طريقة أو طرق معينة لتدريسها. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة اللغة والأدب العربي، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
تعليمية الصرف العربي في التعليم المتوسط : السنة الثالثة انموذجا [texte imprimé] / شلابي يسمينة, Auteur ; لعجالي محمد, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2018-2019 . - 84 ص. : جداول ،غلاف ملون ; 30 سم. بيبليوغرافيا: ص. 72-78، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الصرف؛ التعليمية؛ التعليم المتوسط( السنة الثالثة) |
| Index. décimale : |
410.010/M |
| Résumé : |
تحظى تعليمة اللغة العربية اليوم باهتمام بالغ، من قبل الدراسيين و القائمين على شؤونها خاصة في قطاع التعليم، ولما كانت اللغة من وسائل والأدوات التي تستعين بها العلوم الأخرى على كثرها وتنوعها ونظرا للأهمية البالغة التي تكتسبها اللغة بجميع قواعدها، أردنا أن نسلط الضوء على نشاط الصرف العربي الذي يعد من أهم الأنشطة اللغوية التي تقوم عليها العملية التعليمية. تعد قواعد اللغة العمود الأساسي الذي تقوم عليه جميع الأنشطة اللغوية الأخرى، أما الصرف العربي -الذي يتمتع بميزات لا نجدها في باقي القواعد اللغوية-مرتبط بطريقة تقديمه، ونظرا لصعوبة القواعد و سعتها أصبح من غير السهل اختيار طريقة أو طرق معينة لتدريسها. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة اللغة والأدب العربي، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 038
|
410.010/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |