University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur احمد محمد الطبيب
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
التقويم والقياس النفسي والتربوي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
احمد محمد الطبيب, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط 1 |
| Editeur : |
الإسكندرية : المكتب الجامعي الحديث |
| Année de publication : |
1999 |
| Importance : |
296ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24 سم. |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم النفس
|
| Mots-clés : |
القياس النفسي ؛ التربية ؛ التقويم الإحصاء في مجال التقويم والقياس ؛ الثبات ؛ الصدق ؛ |
| Index. décimale : |
150-32/ |
| Résumé : |
وظائف التقويم التربوي يحتل التقويم مكانًا كبيرًا في كل مجالات الحياة بأنواعها، فلا يمكن أن يتم أي عمل دون تقويم وذلك للإشارة إلى مواطن الضعف والقوة فيه، وعملية التقويم في كل هذه المجالات إنما هي عملية مستمرة ومشتركة في معظم الأحيان. وهكذا الحال في مجال التربية فوظائف التقويم في هذا المجال عديدة ومتشعبة ومستمرة، وأنها في تزايد دائم، وذلك بسبب المستجدات والتغيرات المتلاحقة والانفجار المعرفي والتقني الذي لا يتوقف عند حد. وتتلخص وظائف التقويم التربوي في الآتي: 1 إعداد مواقف تعليمية تناسب الفروق الفردية من وظائف عملية التقويم التربوي الكشف عن مواطن القوة والضعف في البرامج التعليمية وعن مدى ملاءمتها للفروق الفردية بينك وهذا الجانب يكشفه لنا عملية التقويم التربوي والتي يمكن في ضوء نتائجها تعديل البرامج التعليمية الخاصة بالمنهج الدراسي وطرق التدريس بشكل يناسب ما يتطلبه الفروق الفردية بينك في الذكاء والتحصيل والقدرات والمهارات. (1999) الطي |
التقويم والقياس النفسي والتربوي [texte imprimé] / احمد محمد الطبيب, Auteur . - ط 1 . - الإسكندرية : المكتب الجامعي الحديث, 1999 . - 296ص. : غلاف ملون ; 24 سم. Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم النفس
|
| Mots-clés : |
القياس النفسي ؛ التربية ؛ التقويم الإحصاء في مجال التقويم والقياس ؛ الثبات ؛ الصدق ؛ |
| Index. décimale : |
150-32/ |
| Résumé : |
وظائف التقويم التربوي يحتل التقويم مكانًا كبيرًا في كل مجالات الحياة بأنواعها، فلا يمكن أن يتم أي عمل دون تقويم وذلك للإشارة إلى مواطن الضعف والقوة فيه، وعملية التقويم في كل هذه المجالات إنما هي عملية مستمرة ومشتركة في معظم الأحيان. وهكذا الحال في مجال التربية فوظائف التقويم في هذا المجال عديدة ومتشعبة ومستمرة، وأنها في تزايد دائم، وذلك بسبب المستجدات والتغيرات المتلاحقة والانفجار المعرفي والتقني الذي لا يتوقف عند حد. وتتلخص وظائف التقويم التربوي في الآتي: 1 إعداد مواقف تعليمية تناسب الفروق الفردية من وظائف عملية التقويم التربوي الكشف عن مواطن القوة والضعف في البرامج التعليمية وعن مدى ملاءمتها للفروق الفردية بينك وهذا الجانب يكشفه لنا عملية التقويم التربوي والتي يمكن في ضوء نتائجها تعديل البرامج التعليمية الخاصة بالمنهج الدراسي وطرق التدريس بشكل يناسب ما يتطلبه الفروق الفردية بينك في الذكاء والتحصيل والقدرات والمهارات. (1999) الطي |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)