University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur جمال الخطيب
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
المدخل إلي التربية الخاصة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
جمال الخطيب, Auteur ; منى الحديدي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط5 |
| Editeur : |
دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
320ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9789957076159 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا:ص.307-ص320 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التربية الخاصة؛ التعليم؛ طرق التعليم |
| Index. décimale : |
300.01.134 |
| Résumé : |
كتاب المدخل إلي التربية الخاصة يتألف من عشرة فصول، يستعرض الفصل الأول معنى التربية الخاصة و أهدافها، و يقدم نبذة موجزة عن تطورها التاريخي، و يناقش بعض القضايا المهمة ذات العلاقة بها ، و تعالج الفصول الثمانية الأخرى في الكتاب فئات الإعاقة الرئيسية و هي: التخلف العقلي، و صعوبات التعلم ، و الاضطرابات السلوكية ، و الاعاقة السمعية، و الاعاقة البصرية، و الاضطرابات الكلامية و اللغوية،و التوحد إضافة إلي التفوق و الموهبة باعتبارهما فئة تربوية خاصة. و تبين هذه الفصول ماهية تلك الفئات، و العوامل السببية المرتبطة بها، و أبعادها النفسية- التربوية، و الاعتبارات التربوية الخاصة بها. |
المدخل إلي التربية الخاصة [texte imprimé] / جمال الخطيب, Auteur ; منى الحديدي, Auteur . - ط5 . - دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2014 . - 320ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISSN : 9789957076159 بيبلوغرافيا:ص.307-ص320 Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التربية الخاصة؛ التعليم؛ طرق التعليم |
| Index. décimale : |
300.01.134 |
| Résumé : |
كتاب المدخل إلي التربية الخاصة يتألف من عشرة فصول، يستعرض الفصل الأول معنى التربية الخاصة و أهدافها، و يقدم نبذة موجزة عن تطورها التاريخي، و يناقش بعض القضايا المهمة ذات العلاقة بها ، و تعالج الفصول الثمانية الأخرى في الكتاب فئات الإعاقة الرئيسية و هي: التخلف العقلي، و صعوبات التعلم ، و الاضطرابات السلوكية ، و الاعاقة السمعية، و الاعاقة البصرية، و الاضطرابات الكلامية و اللغوية،و التوحد إضافة إلي التفوق و الموهبة باعتبارهما فئة تربوية خاصة. و تبين هذه الفصول ماهية تلك الفئات، و العوامل السببية المرتبطة بها، و أبعادها النفسية- التربوية، و الاعتبارات التربوية الخاصة بها. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)