University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur بن سميان نور الهدى
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الرصيد اللغوي عند الطفل وأنشطة إنمائه : قسم التحضيري أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بن سميان نور الهدى, Auteur ; بختاري نسرين, Auteur ; بوداود زينب, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2018-2019 |
| Importance : |
108 ص. |
| Présentation : |
جداول |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: ص.79-82، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الرصيد اللغوي--الطفل؛ التعليم التحضيري؛ الأنشطة المدرسية |
| Index. décimale : |
410.008/M |
| Résumé : |
تهدف دراسة الرصيد اللغوي عند الطفل وأنشطة إنمائه في مدى اهتمام الأنشطة التعليمية التحضيرية ، بإنماء رصيده والنظر في معايير انتقائها وملاءمتها لقدرات المتعلم .قامت الدراسة على منهج تكاملي ينظر في تحليل هذه الظاهرة التعليمية باعتبارها أول مراحلها وأهمها .في الأخير اختتمت هذه الدراسة بأبرز مجموعة من التوصيات والمقترحات ، التي دعت لأهمية إدراج الوسائل التكنولوجية إلى أقسام .التحضيري والاعتماد عليها في عملية التعليم والتعلم |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة اللغة والأدب العربي، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
الرصيد اللغوي عند الطفل وأنشطة إنمائه : قسم التحضيري أنموذجا [texte imprimé] / بن سميان نور الهدى, Auteur ; بختاري نسرين, Auteur ; بوداود زينب, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2018-2019 . - 108 ص. : جداول ; 30 سم. بيبليوغرافيا: ص.79-82، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الرصيد اللغوي--الطفل؛ التعليم التحضيري؛ الأنشطة المدرسية |
| Index. décimale : |
410.008/M |
| Résumé : |
تهدف دراسة الرصيد اللغوي عند الطفل وأنشطة إنمائه في مدى اهتمام الأنشطة التعليمية التحضيرية ، بإنماء رصيده والنظر في معايير انتقائها وملاءمتها لقدرات المتعلم .قامت الدراسة على منهج تكاملي ينظر في تحليل هذه الظاهرة التعليمية باعتبارها أول مراحلها وأهمها .في الأخير اختتمت هذه الدراسة بأبرز مجموعة من التوصيات والمقترحات ، التي دعت لأهمية إدراج الوسائل التكنولوجية إلى أقسام .التحضيري والاعتماد عليها في عملية التعليم والتعلم |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة اللغة والأدب العربي، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 036
|
410.008/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |