University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur صالح أحمد عبابنة
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
التخطيط التربوي المعاصر : النظرية و التطبيق |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
صالح أحمد عبابنة, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
| Année de publication : |
2015 |
| Importance : |
424ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-97-030-7 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
الادارة التربوية؛ التخطيط التربوي |
| Index. décimale : |
300.01.115 |
| Résumé : |
تعود أهمية هذا الكتاب إلى أنه قام بالتركيز على التخطيط التربوي المعاصر في الألفية الجديدة المشهور بالتخطيط الاستراتيجي، على المستويين الوطني والمدرسي، محاولا توضيح أسسه ومنطلقاته ومبادءه وخطواته وخططه، كما مزج هذا الكتاب بين النظرية والتطبيق، فنراه تارة متعمقا في الفكر، وتارة ينحو الى التطبيق بعرض النماذج والأمثلة من المستويين الوطني والمدرسي، ويطلب من القارئ المشاركة في التطبيق. يتكون هذا الكتاب من اثني عشر فصلا، حيث يتحدث الفصل الأول عن التخطيط والتخطيط التربوي المعاصر بشكل عام، والفصل الثاني عن التخطيط التربوي واقتصاديات التعليم والعلاقة بينهما، والفصل الثالث عن البيانات والمعلومات في التخطيط التربوي، والفصل الرابع عن المؤشرات التربوية في التخطيط التربوي، والفصل الخامس عن مداخل التخطيط التربوي، والفصل السادس عن أولويات التخطيط التربوي، والفصل السابع عن تقنيات حديثة في التخطيط التربوي، والفصل الثامن عن التخطيط الاستراتيجي بمفهومه العام، والفصل التاسع عن التخطيط الاستراتيجي التربوي، والفصل العاشر عن التخطيط الاستراتيجي المدرسي، والفصل الحادي عشر عن خطوات التخطيط الاستراتيجي المدرسي، وأخيرا الفصل الثاني عشر ويتضمن أمثلة للخطط الإستراتيجية التربوية والمدرسية. وقد جاء هذا الكتاب للمساهمة في نشر الفكر الاستراتيجي في التخطيط التربوي والمدرسي مقدما النظرية والتطبيق، فسيكون مهما لمتخذي القرارات التربوية وصانعي السياسات التربوية، ولمديري المدارس الثانوية والأساسية العامة والخاصة، ولطالبي العلم من طلبة البكالوريوس ودبلوم الإدارة المدرسية والدراسات العليا في الإدارة التربوية والتخطيط التربوي. أقرأ أقل |
التخطيط التربوي المعاصر : النظرية و التطبيق [texte imprimé] / صالح أحمد عبابنة, Auteur . - ط1 . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2015 . - 424ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-97-030-7 Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
الادارة التربوية؛ التخطيط التربوي |
| Index. décimale : |
300.01.115 |
| Résumé : |
تعود أهمية هذا الكتاب إلى أنه قام بالتركيز على التخطيط التربوي المعاصر في الألفية الجديدة المشهور بالتخطيط الاستراتيجي، على المستويين الوطني والمدرسي، محاولا توضيح أسسه ومنطلقاته ومبادءه وخطواته وخططه، كما مزج هذا الكتاب بين النظرية والتطبيق، فنراه تارة متعمقا في الفكر، وتارة ينحو الى التطبيق بعرض النماذج والأمثلة من المستويين الوطني والمدرسي، ويطلب من القارئ المشاركة في التطبيق. يتكون هذا الكتاب من اثني عشر فصلا، حيث يتحدث الفصل الأول عن التخطيط والتخطيط التربوي المعاصر بشكل عام، والفصل الثاني عن التخطيط التربوي واقتصاديات التعليم والعلاقة بينهما، والفصل الثالث عن البيانات والمعلومات في التخطيط التربوي، والفصل الرابع عن المؤشرات التربوية في التخطيط التربوي، والفصل الخامس عن مداخل التخطيط التربوي، والفصل السادس عن أولويات التخطيط التربوي، والفصل السابع عن تقنيات حديثة في التخطيط التربوي، والفصل الثامن عن التخطيط الاستراتيجي بمفهومه العام، والفصل التاسع عن التخطيط الاستراتيجي التربوي، والفصل العاشر عن التخطيط الاستراتيجي المدرسي، والفصل الحادي عشر عن خطوات التخطيط الاستراتيجي المدرسي، وأخيرا الفصل الثاني عشر ويتضمن أمثلة للخطط الإستراتيجية التربوية والمدرسية. وقد جاء هذا الكتاب للمساهمة في نشر الفكر الاستراتيجي في التخطيط التربوي والمدرسي مقدما النظرية والتطبيق، فسيكون مهما لمتخذي القرارات التربوية وصانعي السياسات التربوية، ولمديري المدارس الثانوية والأساسية العامة والخاصة، ولطالبي العلم من طلبة البكالوريوس ودبلوم الإدارة المدرسية والدراسات العليا في الإدارة التربوية والتخطيط التربوي. أقرأ أقل |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)