University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 330.10.34
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 330.10.34 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
التسويق الحديث : مبادؤه ، إدارته وبحوثه |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
العلاق بشير عباس, Auteur |
| Editeur : |
الدار الجماهيرية ليبيا |
| Importance : |
304ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
23 سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا : 297ص - 302ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Index. décimale : |
330.10.34 |
| Résumé : |
تناول المؤلف في هذا الكتاب عدة أبواب. الباب الأول عن عالم التسويق / الأهمية والأبعاد، مع التركيز على مفاهيم التسويقومراحل يطوره. أما في الباب الثاني، فالحديث ينصب في بوتقة عالم المنتجات والأسواق، حيث لم نترك شريانا من شرايين التسويق في هذا المجال إلا واحدا من أعمدة التسويق الأساسية والحاسمة. وفي الباب الثالث، اخترنا الحديث عن مدخل المنشات بإعتبار أن التسويق لا قيمة له إطلاقا ما لم يضمن المسوق وصول السلعة/الخدمة إلى المستهلك. إن المنشات التسويقية هي الأدوات الرئيسية التي تضمن عملية إنسياب السلع والخدمات من مصادرها الى المستفيدين منها في الوقت والمكان المحددين. أما الوظائف التسويقية والتي تحدث عنها الفصل الرابع والتي تمثل قلب التسويق وقد أفرد لها بابا قائما بحد ذاته، وجاء الباب الخامس البيئة التسويقية، ليؤشر جملة من الحقائق حول ديناميكية التسويق كعلم من العلوم الإدارية الحية. وقد إختار الكاتب الحديث عن اتسعير في بابه السادس، فالسعر هو الذي يحدد قيمة السلعة أو الخدمة. علاوة على أن التسعير يعتبر من القرارات الإستراتيجية بالنسبة للمشروع لأنه يؤثر ويتأثر بأنشطة المشروع كافة. والأصول العلمية هي موضوع الباب السابع، حيث تم تسليط الضوء على هذا العنصر الفعال من عناصر المزيج التسويقي. وفي الباب الثامن والأخير، تحدثنا عن نظم المعلومات وبحوث التسويق، وهي من الأدوات الفاعلة التي يلجأ إليها رجل التسويق بل هو يعتمد عليعا في عملية إتخاذ القرارات التسويقية. |
التسويق الحديث : مبادؤه ، إدارته وبحوثه [texte imprimé] / العلاق بشير عباس, Auteur . - الدار الجماهيرية ليبيا, [s.d.] . - 304ص : غلاف مصور وملون ; 23 سم. بيبليوغرافيا : 297ص - 302ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Index. décimale : |
330.10.34 |
| Résumé : |
تناول المؤلف في هذا الكتاب عدة أبواب. الباب الأول عن عالم التسويق / الأهمية والأبعاد، مع التركيز على مفاهيم التسويقومراحل يطوره. أما في الباب الثاني، فالحديث ينصب في بوتقة عالم المنتجات والأسواق، حيث لم نترك شريانا من شرايين التسويق في هذا المجال إلا واحدا من أعمدة التسويق الأساسية والحاسمة. وفي الباب الثالث، اخترنا الحديث عن مدخل المنشات بإعتبار أن التسويق لا قيمة له إطلاقا ما لم يضمن المسوق وصول السلعة/الخدمة إلى المستهلك. إن المنشات التسويقية هي الأدوات الرئيسية التي تضمن عملية إنسياب السلع والخدمات من مصادرها الى المستفيدين منها في الوقت والمكان المحددين. أما الوظائف التسويقية والتي تحدث عنها الفصل الرابع والتي تمثل قلب التسويق وقد أفرد لها بابا قائما بحد ذاته، وجاء الباب الخامس البيئة التسويقية، ليؤشر جملة من الحقائق حول ديناميكية التسويق كعلم من العلوم الإدارية الحية. وقد إختار الكاتب الحديث عن اتسعير في بابه السادس، فالسعر هو الذي يحدد قيمة السلعة أو الخدمة. علاوة على أن التسعير يعتبر من القرارات الإستراتيجية بالنسبة للمشروع لأنه يؤثر ويتأثر بأنشطة المشروع كافة. والأصول العلمية هي موضوع الباب السابع، حيث تم تسليط الضوء على هذا العنصر الفعال من عناصر المزيج التسويقي. وفي الباب الثامن والأخير، تحدثنا عن نظم المعلومات وبحوث التسويق، وهي من الأدوات الفاعلة التي يلجأ إليها رجل التسويق بل هو يعتمد عليعا في عملية إتخاذ القرارات التسويقية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)