University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur نضال كمال الشريفين
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
مدخل إلى البحث في العلوم التربوية و الاجتماعية : أساسياته- مناهجه - تصاميمه - أساليبه الإحصائية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبد الله زيد الكيلاني, Auteur ; نضال كمال الشريفين, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط4. |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
511ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-252-1 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا:507ص-511ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التربية؛ التعليم؛أساليب البحث؛ الأبحاث |
| Index. décimale : |
300.01.107 |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب أولا تمهيدا لموضوعه لمفهوم البحث و بيان وظائفه، و خصائصه، و الافتراضات التي يقوم عليها،كما يعرف بأهداف البحث و مناهجه المختلفة، و المراحل العلمية التي يطبق من خلالها. و يتناول الكتاب كذلك الأنواع الرئيسية للتصاميم البحثية في العلوم الاجتماعية و النفسية و الانسانية- من حيث متغيراتها،وبنيتها،و عناصرالضبط فيها، كما يستعرض طرق فحص الفريضيات الاحصائية و اختبارات الدلالة،و بخاصة ما يتعلق منها بتصاميم تحليل التباين الأحادي التام العشوائية، و العشوائي المتعدد المتغيرات، و القياسات المتكررة،و تحليل التباين المشترك المتغاير، و كذلك التصاميم الارتباطية الرئيسية متعددة المتغيرات من نوع الانحدارالبسيط و المتعدد و التحليل العاملي، و في جزء خاص من الكتاب يتناول أدوات القياس و جمع البيانات من حيث طرقها الرئيسية و الخصائص السيكومترية التي يجب توفرها فيها. |
مدخل إلى البحث في العلوم التربوية و الاجتماعية : أساسياته- مناهجه - تصاميمه - أساليبه الإحصائية [texte imprimé] / عبد الله زيد الكيلاني, Auteur ; نضال كمال الشريفين, Auteur . - ط4. . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة, 2014 . - 511ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-06-252-1 بيبلوغرافيا:507ص-511ص. Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التربية؛ التعليم؛أساليب البحث؛ الأبحاث |
| Index. décimale : |
300.01.107 |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب أولا تمهيدا لموضوعه لمفهوم البحث و بيان وظائفه، و خصائصه، و الافتراضات التي يقوم عليها،كما يعرف بأهداف البحث و مناهجه المختلفة، و المراحل العلمية التي يطبق من خلالها. و يتناول الكتاب كذلك الأنواع الرئيسية للتصاميم البحثية في العلوم الاجتماعية و النفسية و الانسانية- من حيث متغيراتها،وبنيتها،و عناصرالضبط فيها، كما يستعرض طرق فحص الفريضيات الاحصائية و اختبارات الدلالة،و بخاصة ما يتعلق منها بتصاميم تحليل التباين الأحادي التام العشوائية، و العشوائي المتعدد المتغيرات، و القياسات المتكررة،و تحليل التباين المشترك المتغاير، و كذلك التصاميم الارتباطية الرئيسية متعددة المتغيرات من نوع الانحدارالبسيط و المتعدد و التحليل العاملي، و في جزء خاص من الكتاب يتناول أدوات القياس و جمع البيانات من حيث طرقها الرئيسية و الخصائص السيكومترية التي يجب توفرها فيها. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)