University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur خالد خميس السر
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
استراتيجيات تدريس الرياضيات في مراحل التعليم العام |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عزو إسماعيل عفانة, Auteur ; خالد خميس السر, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
عمان [الاردن] : دار الثقافة للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2012 |
| Importance : |
400ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-16-689-2 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا:379ص-400ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
طرق التدريس؛التدريس؛الرياضيات؛أساليب التدريس |
| Index. décimale : |
300.01.103 |
| Résumé : |
تعدّ إستراتيجيات تدريس الرياضيات من الموضوعات المهمة والأساسية ضمن محور التكوين التربوي في برنامج تكوين معلم الرياضيات في جميع مراحل التعليم العام، ولذلك فقد اكتسب هذا الموضوع أهمية خاصة ضمن الكتابات التربوية، ويأمل المؤلفون أن يكون هذا الكتاب إضافة نوعية في هذا السياق، كما يأملون أن يكون هذا الكتاب مرجعاً مهماً لطلبة كليات التربية، خاصة طلبة تخصص الرياضيات، وطلبة تعليم المرحلة الأساسية، وكذلك معلمي الرياضيات في مراحل التعلم العام، سواء أكانوا في المرحلة الأساسية، أم الثانوية، ولعله يفيد أيضاً مطوري مناهج الرياضيات، والمشرفين التربويين، لما يحتويه من موضوعات ذات شأن لجميع المهتمين بتربويات الرياضيات.
هذا، ويحتوي الكتاب عشرة فصول: أما الفصل الأول فيتناول طبيعة الرياضيات وتاريخ تطورها وتطور أنظمة العد والترقيم، وأما الفصل الثاني فيتناول أهداف تعليم الرياضيات وتصنيفها وصياغتها، كما يتناول الفصل الثالث التخطيط لتعليم الرياضيات، ويتناول الفصل الرابع إستراتيجيات تدريس الرياضيات، ويركز الفصل الخامس على تدريس الرياضيات في المرحلة الأساسية الدنيا، ويعالج الفضل السادس نظريات التعلم والتعليم المعرفية وتطبيقاتها في تدريس الرياضيات، كما يعالج الفصل السابع بعض الإتجاهات الحديثة في تعليم الرياضيات وتعلمها، أما الفصل الثامن فيتناول صعوبات تعلم الرياضيات، وتناول الفصل التاسع تقويم تعلم الطلبة للرياضيات، وأخيراً فإن الفصل العاشر فيتناول تكوين معلم الرياضيات. |
استراتيجيات تدريس الرياضيات في مراحل التعليم العام [texte imprimé] / عزو إسماعيل عفانة, Auteur ; خالد خميس السر, Auteur . - ط1. . - عمان [الاردن] : دار الثقافة للنشر و التوزيع, 2012 . - 400ص. : غلاف ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-16-689-2 بيبلوغرافيا:379ص-400ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
طرق التدريس؛التدريس؛الرياضيات؛أساليب التدريس |
| Index. décimale : |
300.01.103 |
| Résumé : |
تعدّ إستراتيجيات تدريس الرياضيات من الموضوعات المهمة والأساسية ضمن محور التكوين التربوي في برنامج تكوين معلم الرياضيات في جميع مراحل التعليم العام، ولذلك فقد اكتسب هذا الموضوع أهمية خاصة ضمن الكتابات التربوية، ويأمل المؤلفون أن يكون هذا الكتاب إضافة نوعية في هذا السياق، كما يأملون أن يكون هذا الكتاب مرجعاً مهماً لطلبة كليات التربية، خاصة طلبة تخصص الرياضيات، وطلبة تعليم المرحلة الأساسية، وكذلك معلمي الرياضيات في مراحل التعلم العام، سواء أكانوا في المرحلة الأساسية، أم الثانوية، ولعله يفيد أيضاً مطوري مناهج الرياضيات، والمشرفين التربويين، لما يحتويه من موضوعات ذات شأن لجميع المهتمين بتربويات الرياضيات.
هذا، ويحتوي الكتاب عشرة فصول: أما الفصل الأول فيتناول طبيعة الرياضيات وتاريخ تطورها وتطور أنظمة العد والترقيم، وأما الفصل الثاني فيتناول أهداف تعليم الرياضيات وتصنيفها وصياغتها، كما يتناول الفصل الثالث التخطيط لتعليم الرياضيات، ويتناول الفصل الرابع إستراتيجيات تدريس الرياضيات، ويركز الفصل الخامس على تدريس الرياضيات في المرحلة الأساسية الدنيا، ويعالج الفضل السادس نظريات التعلم والتعليم المعرفية وتطبيقاتها في تدريس الرياضيات، كما يعالج الفصل السابع بعض الإتجاهات الحديثة في تعليم الرياضيات وتعلمها، أما الفصل الثامن فيتناول صعوبات تعلم الرياضيات، وتناول الفصل التاسع تقويم تعلم الطلبة للرياضيات، وأخيراً فإن الفصل العاشر فيتناول تكوين معلم الرياضيات. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)