University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار الثقافة للنشر والتزيع
Documents disponibles chez cet éditeur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الإشراف التربوي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
سعيد جاسم الاسدي, Auteur ; مروان عبد المجيد ابراهيم, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
الأردن [عمان] : دار الثقافة للنشر والتزيع |
| Année de publication : |
2007 |
| Importance : |
335ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-16-138-5 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:326-329ص |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
الادارة التربوية الاشراف |
| Index. décimale : |
300.01.65 |
| Résumé : |
احتوى كتاب (الإشراف التربوي) موضوعات أساسية و مختارة لتلبي حاجات المشرفين و المعلمين و الطلبة و الباحثين في تخصصات الإشراف التربوي. يشتمل الكتاب على موضوعات أساسية لا غنى عن معرفتها، حيث يبدأ بذكر مقدمة في الإشراف التربوي، ثم توضيح مفهوم الإشراف التربوي، و أهدافه، و تطوره، و مقوماته، و مهام الإشراف التربوي . ثم يطرق الكتاب موضوعا متصلا بالإشراف التربوي هو تقويم عمليات الإشراف التربوي، مدرجا تحت هذا العنوان: أسس التقويم التربوي، وسائل التقويم، عناصر التقويم، و غيرها من المواضيع الهامة في هذا المجال. ثم ينتقل الكتاب إلى موضوع (مهارات الإشراف) فيفصل في ذكر: الإشراف من منظور علم الاجتماع، المبادئ العامة للإشراف، عناصر الإشراف، دور المشرف فـــي الاتصـــال، الإشـراف و الإرشاد، لينتقل فيما بعد لموضوع (القيادة التربوية و الإدارية)، فيسرد عدة مباحث تحت هذا الموضوع من بينها: معنى القيادة التربوية و الإدارية، صفات المدرس و غيرها الكثير، لينتهي بعدها إلى موضوع (الإشراف في التربية الرياضية) فيعرف هذا المفهوم، و أغراض الإشراف في التربية الرياضية و شروط درس التربية الرياضية، و تعلم التربية الرياضية. |
الإشراف التربوي [texte imprimé] / سعيد جاسم الاسدي, Auteur ; مروان عبد المجيد ابراهيم, Auteur . - ط1. . - الأردن [عمان] : دار الثقافة للنشر والتزيع, 2007 . - 335ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-16-138-5 بيبليوغرافيا:326-329ص Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
الادارة التربوية الاشراف |
| Index. décimale : |
300.01.65 |
| Résumé : |
احتوى كتاب (الإشراف التربوي) موضوعات أساسية و مختارة لتلبي حاجات المشرفين و المعلمين و الطلبة و الباحثين في تخصصات الإشراف التربوي. يشتمل الكتاب على موضوعات أساسية لا غنى عن معرفتها، حيث يبدأ بذكر مقدمة في الإشراف التربوي، ثم توضيح مفهوم الإشراف التربوي، و أهدافه، و تطوره، و مقوماته، و مهام الإشراف التربوي . ثم يطرق الكتاب موضوعا متصلا بالإشراف التربوي هو تقويم عمليات الإشراف التربوي، مدرجا تحت هذا العنوان: أسس التقويم التربوي، وسائل التقويم، عناصر التقويم، و غيرها من المواضيع الهامة في هذا المجال. ثم ينتقل الكتاب إلى موضوع (مهارات الإشراف) فيفصل في ذكر: الإشراف من منظور علم الاجتماع، المبادئ العامة للإشراف، عناصر الإشراف، دور المشرف فـــي الاتصـــال، الإشـراف و الإرشاد، لينتقل فيما بعد لموضوع (القيادة التربوية و الإدارية)، فيسرد عدة مباحث تحت هذا الموضوع من بينها: معنى القيادة التربوية و الإدارية، صفات المدرس و غيرها الكثير، لينتهي بعدها إلى موضوع (الإشراف في التربية الرياضية) فيعرف هذا المفهوم، و أغراض الإشراف في التربية الرياضية و شروط درس التربية الرياضية، و تعلم التربية الرياضية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
المصارف الإسلامية والمؤسسات الاقتصادية : أساليب الاستثمار- الاستصناع- المشاركة المتناقصة (المنتهية بالتمليك) النظرية والتطبيق |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
وائل محمد عربيات, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1. |
| Editeur : |
الأردن [عمان] : دار الثقافة للنشر والتزيع |
| Année de publication : |
2006 |
| Importance : |
368ص. |
| Présentation : |
غ.مصور وملون. |
| Format : |
24سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9957164690 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 355ص-368ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
البنوك الاقتصادية؛ الاقتصاد الاسلامي؛ الاسلام |
| Index. décimale : |
330.09.74 |
| Résumé : |
يتضمن هذا البحث بدراسة شاملة عن المصارف الإسلامية من حيث النظرية والتطبيق وذلك للإرتباط الوثيق بين الإثنين لما لكل منهما من أثر على الآخر، فإن هذا قد اقتضى أن يشتمل البحث على مقدمة وأربعة أبواب، وخاتمة.
أما المقدمة فقد بين فيها الكاتب أهمية الموضوع، وأسباب إختياره، وذكر المصادر الأساسية التي اعتمد عليها في هذه الدراسة، ومنهجية البحث فيها؛ وأما الباب الأول: فقد اشتمل على فصلين: الفصل الأول: المصارف الربوية: تعريفها، نشأتها، وظيفتها، أنواعها؛ أما الفصل الثاني: الربا: تعريفه، أنواعه، الفرق بينه وبين الربح، وأدلة تحريمه، وعلة التحريم، ونطاق سريانه وبعض الشبه التي أثيرت حوله.
أما الباب الثاني: ففيه ثلاثة فصول: الفصل الأول: المصارف الإسلامية: تعريفها، نشأتها، خصائصها، الفصل الثاني: أسس المصارف الإسلامية، ودورها في تصحيح المسار الإقتصادي، الفصل الثالث: المصادر المالية للمصارف الإسلامية؛ وأما الباب الثالث: ففيه فصلان: الفصل الأول: الأعمال والخدمات التي تقوم بها المصارف الإسلامية؛ وأما الباب الرابع: ففيه فصلان أيضاً: الفصل الأول: أنواع المصارف الإسلامية، مع دراسة ميدانية لبعض هذه المصارف، الفصل الثاني: ملاحظات عامة حول هذه المصارف؛ وأما الخاتمة: فقد ذكر فيها أهم النتائج التي توصل إليها في بحثه هذا، مع بعض التوصيات التي يرى أنها تساعد على إنجاح هذه التجربة. |
المصارف الإسلامية والمؤسسات الاقتصادية : أساليب الاستثمار- الاستصناع- المشاركة المتناقصة (المنتهية بالتمليك) النظرية والتطبيق [texte imprimé] / وائل محمد عربيات, Auteur . - ط.1. . - الأردن [عمان] : دار الثقافة للنشر والتزيع, 2006 . - 368ص. : غ.مصور وملون. ; 24سم. ISSN : 9957164690 بيبليوغرافيا: 355ص-368ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
البنوك الاقتصادية؛ الاقتصاد الاسلامي؛ الاسلام |
| Index. décimale : |
330.09.74 |
| Résumé : |
يتضمن هذا البحث بدراسة شاملة عن المصارف الإسلامية من حيث النظرية والتطبيق وذلك للإرتباط الوثيق بين الإثنين لما لكل منهما من أثر على الآخر، فإن هذا قد اقتضى أن يشتمل البحث على مقدمة وأربعة أبواب، وخاتمة.
أما المقدمة فقد بين فيها الكاتب أهمية الموضوع، وأسباب إختياره، وذكر المصادر الأساسية التي اعتمد عليها في هذه الدراسة، ومنهجية البحث فيها؛ وأما الباب الأول: فقد اشتمل على فصلين: الفصل الأول: المصارف الربوية: تعريفها، نشأتها، وظيفتها، أنواعها؛ أما الفصل الثاني: الربا: تعريفه، أنواعه، الفرق بينه وبين الربح، وأدلة تحريمه، وعلة التحريم، ونطاق سريانه وبعض الشبه التي أثيرت حوله.
أما الباب الثاني: ففيه ثلاثة فصول: الفصل الأول: المصارف الإسلامية: تعريفها، نشأتها، خصائصها، الفصل الثاني: أسس المصارف الإسلامية، ودورها في تصحيح المسار الإقتصادي، الفصل الثالث: المصادر المالية للمصارف الإسلامية؛ وأما الباب الثالث: ففيه فصلان: الفصل الأول: الأعمال والخدمات التي تقوم بها المصارف الإسلامية؛ وأما الباب الرابع: ففيه فصلان أيضاً: الفصل الأول: أنواع المصارف الإسلامية، مع دراسة ميدانية لبعض هذه المصارف، الفصل الثاني: ملاحظات عامة حول هذه المصارف؛ وأما الخاتمة: فقد ذكر فيها أهم النتائج التي توصل إليها في بحثه هذا، مع بعض التوصيات التي يرى أنها تساعد على إنجاح هذه التجربة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)

| Titre : |
تطوير الإدارة المدرسية والقيادة الإدارية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبد الفتاح محمد سعيد الخواجا, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1. |
| Editeur : |
الأردن [عمان] : دار الثقافة للنشر والتزيع |
| Année de publication : |
2004 |
| Importance : |
294ص. |
| Présentation : |
غ.مصور وملون. |
| Format : |
24سم. |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 293ص- 294ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
الادارة المدرسية؛ القيادة الإدارية |
| Index. décimale : |
330.09.61 |
| Résumé : |
يقع هذا الكتاب في ثمانية فصول، تناول خلالها المؤلف الفكر التربوي عند مدير المدرسة، ثم أنماط الإدارة المدرسية ونظرياتها، ثم وظيفة المدرسة وأدوار العاملين فيها، ثم دور مدير المدرسة، ثم المدرسة ودور الآباء في تربية أبنائهم، ثم إدارة الجودة، ثم دور المتابعة والتقييم في العمل المدرسي ، ثم المدرسة وحدة أساسية للتطوير. وقد توجه المؤلف بهذا الكتاب إلى العاملين في اتربية وتنشئة الأجيال ،مدير المدرسة والمشرف التربوي والمعلم، والمرشد التربوي، والآباء والأمهات، وطلبة العلم ومؤسسات التعليم المختلفة، وذلك لاسباب منها: التطور السريع في كافة مجالات الحياة، وخاصة في مجال المعرفة والمعلومة، وما يسببه هذا في ميدان التعليم والتعلم. والدور الأساسي للمدرسة في القيام بواجبها تجاه قيادة الحضارة الإنسانية، وأخلاقياتها، وتراثها، ولا تستطيع أن تقوم بمثل هذه الأدوار ، إن بقيت ملقة أسوارها على نفسها. غير متجددة وغير مبادرة في ايستيعاب هذ االزخم الهائل من المعرفة ، نوعها وكمها. |
تطوير الإدارة المدرسية والقيادة الإدارية [texte imprimé] / عبد الفتاح محمد سعيد الخواجا, Auteur . - ط.1. . - الأردن [عمان] : دار الثقافة للنشر والتزيع, 2004 . - 294ص. : غ.مصور وملون. ; 24سم. بيبليوغرافيا: 293ص- 294ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
الادارة المدرسية؛ القيادة الإدارية |
| Index. décimale : |
330.09.61 |
| Résumé : |
يقع هذا الكتاب في ثمانية فصول، تناول خلالها المؤلف الفكر التربوي عند مدير المدرسة، ثم أنماط الإدارة المدرسية ونظرياتها، ثم وظيفة المدرسة وأدوار العاملين فيها، ثم دور مدير المدرسة، ثم المدرسة ودور الآباء في تربية أبنائهم، ثم إدارة الجودة، ثم دور المتابعة والتقييم في العمل المدرسي ، ثم المدرسة وحدة أساسية للتطوير. وقد توجه المؤلف بهذا الكتاب إلى العاملين في اتربية وتنشئة الأجيال ،مدير المدرسة والمشرف التربوي والمعلم، والمرشد التربوي، والآباء والأمهات، وطلبة العلم ومؤسسات التعليم المختلفة، وذلك لاسباب منها: التطور السريع في كافة مجالات الحياة، وخاصة في مجال المعرفة والمعلومة، وما يسببه هذا في ميدان التعليم والتعلم. والدور الأساسي للمدرسة في القيام بواجبها تجاه قيادة الحضارة الإنسانية، وأخلاقياتها، وتراثها، ولا تستطيع أن تقوم بمثل هذه الأدوار ، إن بقيت ملقة أسوارها على نفسها. غير متجددة وغير مبادرة في ايستيعاب هذ االزخم الهائل من المعرفة ، نوعها وكمها. |
|  |
Exemplaires(0)