University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur محمد علي الخولي
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الاختبارات اللغوية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد علي الخولي, Auteur |
| Editeur : |
دار الفلاح للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2000 |
| Importance : |
ص.205 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9957-401-16-6 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
انواع الاختبارات ؛ الاختبارات التعليمية |
| Index. décimale : |
410 |
| Résumé : |
يستخدم التقويم التعليمي للحكم على مدى نجاح الفعل التربوي بمختلف عناصره المكوّنة له، و قد تعدّدت آلياته و اختلفت أشكاله ، سيركّز البحث على نوع خاص يطلق عليه اسم الاختبارات اللغوية ،و التي تهدف إلى قياس أداء المتعلّم اللغوي في مهارات لغة محدّدة والحكم على مدى تحكّمه في نظام هذه اللغة ، من خلال تقويم معرفته بقواعد هذه اللغة وضوابط استخدامها، وذلك بالتركيز على سلوكه اللغوي الذي يعكس ما يملكه من كفايات لغوية. كما يهدف البحث أيضا إلى إبراز خصائص الاختبارات اللغوية المختلفة من اختبارات تحديد المستوى والاختبارات التحصيلية ، و بيان أهميتها و أهداف كلّ من اختبارات اللغة التي تمسّ عناصرها المختلفة، واختبارات مهارات اللغة، مع محاولة الوقوف على أهمّ الوسائل الممارسة لهذه الأنواع وتحديد أشكالها التعليمية. ووصل البحث في نهايته إلى تكامل الاختبارات اللغوية بأنواعها المختلفة لمساعدة المعلّم في تقويم مدى امتلاك المتعلم للكفاية اللغوية الضرورية للفعل التعلّمي. |
| Note de contenu : |
بيبليوغرافيا: ص196-197 |
الاختبارات اللغوية [texte imprimé] / محمد علي الخولي, Auteur . - دار الفلاح للنشر و التوزيع, 2000 . - ص.205 : غلاف ملون ; 24.سم. ISSN : 9957-401-16-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
انواع الاختبارات ؛ الاختبارات التعليمية |
| Index. décimale : |
410 |
| Résumé : |
يستخدم التقويم التعليمي للحكم على مدى نجاح الفعل التربوي بمختلف عناصره المكوّنة له، و قد تعدّدت آلياته و اختلفت أشكاله ، سيركّز البحث على نوع خاص يطلق عليه اسم الاختبارات اللغوية ،و التي تهدف إلى قياس أداء المتعلّم اللغوي في مهارات لغة محدّدة والحكم على مدى تحكّمه في نظام هذه اللغة ، من خلال تقويم معرفته بقواعد هذه اللغة وضوابط استخدامها، وذلك بالتركيز على سلوكه اللغوي الذي يعكس ما يملكه من كفايات لغوية. كما يهدف البحث أيضا إلى إبراز خصائص الاختبارات اللغوية المختلفة من اختبارات تحديد المستوى والاختبارات التحصيلية ، و بيان أهميتها و أهداف كلّ من اختبارات اللغة التي تمسّ عناصرها المختلفة، واختبارات مهارات اللغة، مع محاولة الوقوف على أهمّ الوسائل الممارسة لهذه الأنواع وتحديد أشكالها التعليمية. ووصل البحث في نهايته إلى تكامل الاختبارات اللغوية بأنواعها المختلفة لمساعدة المعلّم في تقويم مدى امتلاك المتعلم للكفاية اللغوية الضرورية للفعل التعلّمي. |
| Note de contenu : |
بيبليوغرافيا: ص196-197 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)