University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur فوزي الشربيني
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
تطوير المناهج التعليمية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
فوزي الشربيني, Auteur ; عفت الطناوي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
| Année de publication : |
2011 |
| Importance : |
375ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-706-9 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
المنهجية
|
| Mots-clés : |
المقررات الدراسية اساليب التدريس |
| Index. décimale : |
300.03.12 |
| Résumé : |
واجه المناهج التعليمية في الوقت الحالي تحديات عديدة، منها: الانفجار المعرفي الهائل في كافة المجالات، والثورة التكنولوجية التي تعتمد على المعرفة العلمية المتقدمة، والاستخدام الأمثل للمعلومات، والقضايا والمشكلات العالمية المعاصرة مثل: المشكلات البيئية والسكانية والصحية وقضايا التنمية.
وينبغي على خبراء ومصممي المناهج مراعاة هذه التحديات والتصدي لها عند تطويرهم للمناهج التعليمية من أجل إعداد الفرد القادر على مواكبة التطور المتسارع واستيعابه في مجال تخصصه، من خلال تنمية قدراته ومهاراته في التفكير والتحليل المنطقي، وتوظيف مصادر المعرفة المتاحة في عمليتي التعليم والتعلم، هذا بالإضافة إلى تربيته تربية تكنولوجية تمده بالمعارف والمهارات وأساليب التفكير اللازمة للحياة في عصر سريع التغير.
لذلك أصبح من الضروري البحث عن أساليب ووسائل جديدة لمواجهة هذه التحديات والتغيرات والتكيف السريع معها، بل والتأثير فيها بشكل إيجابي، وهذا يتطلب من القائمين على تصميم المناهج التعليمية وتطويرها وضع تلك التحديات والتغيرات في الاعتبار، واستخدام المداخل المناسبة لمعالجتها في المراحل التعليمية المختلفة سواء على مستوى تخطيط المناهج أو على مستوى تنفيذها. |
تطوير المناهج التعليمية [texte imprimé] / فوزي الشربيني, Auteur ; عفت الطناوي, Auteur . - ط1. . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2011 . - 375ص : غلاف مصور وملون ; 24سم. ISBN : 978-9957-06-706-9 Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
المنهجية
|
| Mots-clés : |
المقررات الدراسية اساليب التدريس |
| Index. décimale : |
300.03.12 |
| Résumé : |
واجه المناهج التعليمية في الوقت الحالي تحديات عديدة، منها: الانفجار المعرفي الهائل في كافة المجالات، والثورة التكنولوجية التي تعتمد على المعرفة العلمية المتقدمة، والاستخدام الأمثل للمعلومات، والقضايا والمشكلات العالمية المعاصرة مثل: المشكلات البيئية والسكانية والصحية وقضايا التنمية.
وينبغي على خبراء ومصممي المناهج مراعاة هذه التحديات والتصدي لها عند تطويرهم للمناهج التعليمية من أجل إعداد الفرد القادر على مواكبة التطور المتسارع واستيعابه في مجال تخصصه، من خلال تنمية قدراته ومهاراته في التفكير والتحليل المنطقي، وتوظيف مصادر المعرفة المتاحة في عمليتي التعليم والتعلم، هذا بالإضافة إلى تربيته تربية تكنولوجية تمده بالمعارف والمهارات وأساليب التفكير اللازمة للحياة في عصر سريع التغير.
لذلك أصبح من الضروري البحث عن أساليب ووسائل جديدة لمواجهة هذه التحديات والتغيرات والتكيف السريع معها، بل والتأثير فيها بشكل إيجابي، وهذا يتطلب من القائمين على تصميم المناهج التعليمية وتطويرها وضع تلك التحديات والتغيرات في الاعتبار، واستخدام المداخل المناسبة لمعالجتها في المراحل التعليمية المختلفة سواء على مستوى تخطيط المناهج أو على مستوى تنفيذها. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)