University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Catégorie المنهجية
> المنهجية
|
Documents disponibles dans cette catégorie (4)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : بناء المناهج وتخطيطها Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد صابر سليم, Auteur ; يحيى عطية سليمان, Auteur Mention d'édition : ط1. Editeur : دار الفكر للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 375ص Présentation : غلاف مصور وملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957074393 Note générale : بيبلوغرافيا:ص260-264ص Langues : Arabe (ara) Catégories : المنهجية Mots-clés : المناهج المقرارت الدراسية التعلم طرق التعلم Index. décimale : 300.03.13 بناء المناهج وتخطيطها [texte imprimé] / محمد صابر سليم, Auteur ; يحيى عطية سليمان, Auteur . - ط1. . - دار الفكر للنشر والتوزيع, 2013 . - 375ص : غلاف مصور وملون ; 24سم.
ISSN : 9789957074393
بيبلوغرافيا:ص260-264ص
Langues : Arabe (ara)
Catégories : المنهجية Mots-clés : المناهج المقرارت الدراسية التعلم طرق التعلم Index. décimale : 300.03.13 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC9862 300.03.13/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC9863 300.03.13/2 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC9864 300.03.13/3 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC9865 300.03.13/4 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC9866 300.03.13/5 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC9867 300.03.13/6 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC2484 300.03.13/7 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
Disponible
Titre : تصميم وتنفيذ بحوث الخدمة الاجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد سيد فهمي, Auteur Mention d'édition : ط2. Editeur : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2006 Importance : 387ص. Présentation : غلاف مصور وملون Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Catégories : المنهجية Mots-clés : المناهج الخدمة الاجتماعية خطوات البحث العلمي Index. décimale : 300.03.05 تصميم وتنفيذ بحوث الخدمة الاجتماعية [texte imprimé] / محمد سيد فهمي, Auteur . - ط2. . - دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2006 . - 387ص. : غلاف مصور وملون ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : المنهجية Mots-clés : المناهج الخدمة الاجتماعية خطوات البحث العلمي Index. décimale : 300.03.05 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC794 300.03.05/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC803 300.03.05/10 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC795 300.03.05/2 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC796 300.03.05/3 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC797 300.03.05/4 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC798 300.03.05/5 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC799 300.03.05/6 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC800 300.03.05/7 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC801 300.03.05/8 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC802 300.03.05/9 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
Disponible
Titre : تطوير المناهج التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : فوزي الشربيني, Auteur ; عفت الطناوي, Auteur Mention d'édition : ط1. Editeur : عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2011 Importance : 375ص Présentation : غلاف مصور وملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-706-9 Langues : Arabe (ara) Catégories : المنهجية Mots-clés : المقررات الدراسية اساليب التدريس Index. décimale : 300.03.12 Résumé : واجه المناهج التعليمية في الوقت الحالي تحديات عديدة، منها: الانفجار المعرفي الهائل في كافة المجالات، والثورة التكنولوجية التي تعتمد على المعرفة العلمية المتقدمة، والاستخدام الأمثل للمعلومات، والقضايا والمشكلات العالمية المعاصرة مثل: المشكلات البيئية والسكانية والصحية وقضايا التنمية.
وينبغي على خبراء ومصممي المناهج مراعاة هذه التحديات والتصدي لها عند تطويرهم للمناهج التعليمية من أجل إعداد الفرد القادر على مواكبة التطور المتسارع واستيعابه في مجال تخصصه، من خلال تنمية قدراته ومهاراته في التفكير والتحليل المنطقي، وتوظيف مصادر المعرفة المتاحة في عمليتي التعليم والتعلم، هذا بالإضافة إلى تربيته تربية تكنولوجية تمده بالمعارف والمهارات وأساليب التفكير اللازمة للحياة في عصر سريع التغير.
لذلك أصبح من الضروري البحث عن أساليب ووسائل جديدة لمواجهة هذه التحديات والتغيرات والتكيف السريع معها، بل والتأثير فيها بشكل إيجابي، وهذا يتطلب من القائمين على تصميم المناهج التعليمية وتطويرها وضع تلك التحديات والتغيرات في الاعتبار، واستخدام المداخل المناسبة لمعالجتها في المراحل التعليمية المختلفة سواء على مستوى تخطيط المناهج أو على مستوى تنفيذها.تطوير المناهج التعليمية [texte imprimé] / فوزي الشربيني, Auteur ; عفت الطناوي, Auteur . - ط1. . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2011 . - 375ص : غلاف مصور وملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-706-9
Langues : Arabe (ara)
Catégories : المنهجية Mots-clés : المقررات الدراسية اساليب التدريس Index. décimale : 300.03.12 Résumé : واجه المناهج التعليمية في الوقت الحالي تحديات عديدة، منها: الانفجار المعرفي الهائل في كافة المجالات، والثورة التكنولوجية التي تعتمد على المعرفة العلمية المتقدمة، والاستخدام الأمثل للمعلومات، والقضايا والمشكلات العالمية المعاصرة مثل: المشكلات البيئية والسكانية والصحية وقضايا التنمية.
وينبغي على خبراء ومصممي المناهج مراعاة هذه التحديات والتصدي لها عند تطويرهم للمناهج التعليمية من أجل إعداد الفرد القادر على مواكبة التطور المتسارع واستيعابه في مجال تخصصه، من خلال تنمية قدراته ومهاراته في التفكير والتحليل المنطقي، وتوظيف مصادر المعرفة المتاحة في عمليتي التعليم والتعلم، هذا بالإضافة إلى تربيته تربية تكنولوجية تمده بالمعارف والمهارات وأساليب التفكير اللازمة للحياة في عصر سريع التغير.
لذلك أصبح من الضروري البحث عن أساليب ووسائل جديدة لمواجهة هذه التحديات والتغيرات والتكيف السريع معها، بل والتأثير فيها بشكل إيجابي، وهذا يتطلب من القائمين على تصميم المناهج التعليمية وتطويرها وضع تلك التحديات والتغيرات في الاعتبار، واستخدام المداخل المناسبة لمعالجتها في المراحل التعليمية المختلفة سواء على مستوى تخطيط المناهج أو على مستوى تنفيذها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC3077 300.03.12/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC3078 300.03.12/2 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC3079 300.03.12/3 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
Disponible
Titre : منهجية البحث في العلوم الاجتماعية والانسانية Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد حامد, Auteur Mention d'édition : ط2. Editeur : جسور للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 152ص. Présentation : غلاف مصور وملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9947-878-00-2 Note générale : بيبلوغرافيا:147-149 Langues : Arabe (ara) Catégories : المنهجية Mots-clés : منهجية البحث البحث العلمي انواع المناهج Index. décimale : 300.03.01 منهجية البحث في العلوم الاجتماعية والانسانية [texte imprimé] / خالد حامد, Auteur . - ط2. . - جسور للنشر والتوزيع, 2012 . - 152ص. : غلاف مصور وملون ; 24سم.
ISBN : 978-9947-878-00-2
بيبلوغرافيا:147-149
Langues : Arabe (ara)
Catégories : المنهجية Mots-clés : منهجية البحث البحث العلمي انواع المناهج Index. décimale : 300.03.01 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC9871 300.03.01/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاجتماعية و الانسانية الكتب اعارة خارجية
Disponible



