University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 330.10.20
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 330.10.20 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
نظم المعلومات التسويقية : مدخل الى تكنولوجيا المعلومات |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد عبد حسين الطائي, Auteur ; تيسير محمد العجارمة, Auteur |
| Editeur : |
اثراء للنشر والتوزيع الأردن |
| Autre Editeur : |
مكتبة الجامعة الشارقة |
| Importance : |
264ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-493-43-1 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 259ص - 264ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
ادارة المبيعات ؛ تكنولوجيا المعلومات |
| Index. décimale : |
330.10.20 |
| Résumé : |
يأتي هذا الكتاب بفصوله التسعة على الأبعاد المهمة لموضوع نظم المعلومات التسويقية من خلال مدخل تكنولوجيا المعلومات . إذ تناول الفصل الأول مفهوم نظام المعلومات التسويقية وأهميته وأهم العوامل التي أسهمت في نشوء فكرة هذا النظام وفي تطورها لاحقا، ويتناول الفصل الثاني عناصر نظام المعلومات التسويقية في إطار مفهوم نظرية النظام الذي يشير إلى وجود أربعة عناصر للنظام وهي المدخلات وعمليات المعالجة والمخرجات والتغذية العكسية، واستعرض الفصل الثالث أهم المستلزمات الضرورية لإدارة وتشغيل نظام المعلومات التسويقية تمثلت هذه المستلزمات بالبشرية والأجهزة والمعدات والبرمجيات. واشتمل الفصل الرابع على مكونات نظام المعلومات التسويقية والتي تمثلت بنظامي البحوث التسويقية والإستخبارات التسويقية، وركز الفصل الخامس على أنواع المعلومات التسويقية وأهم مصادرها التقليدية والإلكترونية ، والالية التي يمكن اعتمادها في تحليل حاجات مدراء التسويق من المعلومات وفي تحديد تلك المصادر . وإنصب الفصل السادس على بيان دور نظم المعلومات التسويقية في التخطيط للأنشطة التسويقية وفي الرقابة على تنفيذ هذه الأنشطة، وتناول الفصل السابع دور نظم المعلومات التسويقية في صنع القرارات التسويقية الاستراتيجية المختلفة في اطار عناصر المزيج التسويقي وفي الرقابة على تنفيذ هذه الأنشطة ، وتناول الفصل السابع دور نظم المعلومات التسويقية في صنع القرارات التسويقية الاستراتيجية المختلفة في إطار عناصر المزيج التسويقي وفي إطار دورة حياة المنتج، وتضمن الفصل الثامن خصوصية البيانات التسويقية مستعرضا مفهوم الخصوصية وأهميتها والحقائق المرتبطة بها وأساليب حمايتها.
واختتم الكتاب بالفصل التاسع الذي ركز على نظام دعم القرارات التسويقية مبينا مفهوم هذا النظام وخصائصه ، مكوناته ومراحل تصميمه ، دوره في مساندة ودعم مدراء التسويق في صنع القرارات التسويقية مع نماذج تطبيقية له. |
نظم المعلومات التسويقية : مدخل الى تكنولوجيا المعلومات [texte imprimé] / محمد عبد حسين الطائي, Auteur ; تيسير محمد العجارمة, Auteur . - اثراء للنشر والتوزيع الأردن : مكتبة الجامعة الشارقة, [s.d.] . - 264ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-493-43-1 بيبليوغرافيا: 259ص - 264ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
ادارة المبيعات ؛ تكنولوجيا المعلومات |
| Index. décimale : |
330.10.20 |
| Résumé : |
يأتي هذا الكتاب بفصوله التسعة على الأبعاد المهمة لموضوع نظم المعلومات التسويقية من خلال مدخل تكنولوجيا المعلومات . إذ تناول الفصل الأول مفهوم نظام المعلومات التسويقية وأهميته وأهم العوامل التي أسهمت في نشوء فكرة هذا النظام وفي تطورها لاحقا، ويتناول الفصل الثاني عناصر نظام المعلومات التسويقية في إطار مفهوم نظرية النظام الذي يشير إلى وجود أربعة عناصر للنظام وهي المدخلات وعمليات المعالجة والمخرجات والتغذية العكسية، واستعرض الفصل الثالث أهم المستلزمات الضرورية لإدارة وتشغيل نظام المعلومات التسويقية تمثلت هذه المستلزمات بالبشرية والأجهزة والمعدات والبرمجيات. واشتمل الفصل الرابع على مكونات نظام المعلومات التسويقية والتي تمثلت بنظامي البحوث التسويقية والإستخبارات التسويقية، وركز الفصل الخامس على أنواع المعلومات التسويقية وأهم مصادرها التقليدية والإلكترونية ، والالية التي يمكن اعتمادها في تحليل حاجات مدراء التسويق من المعلومات وفي تحديد تلك المصادر . وإنصب الفصل السادس على بيان دور نظم المعلومات التسويقية في التخطيط للأنشطة التسويقية وفي الرقابة على تنفيذ هذه الأنشطة، وتناول الفصل السابع دور نظم المعلومات التسويقية في صنع القرارات التسويقية الاستراتيجية المختلفة في اطار عناصر المزيج التسويقي وفي الرقابة على تنفيذ هذه الأنشطة ، وتناول الفصل السابع دور نظم المعلومات التسويقية في صنع القرارات التسويقية الاستراتيجية المختلفة في إطار عناصر المزيج التسويقي وفي إطار دورة حياة المنتج، وتضمن الفصل الثامن خصوصية البيانات التسويقية مستعرضا مفهوم الخصوصية وأهميتها والحقائق المرتبطة بها وأساليب حمايتها.
واختتم الكتاب بالفصل التاسع الذي ركز على نظام دعم القرارات التسويقية مبينا مفهوم هذا النظام وخصائصه ، مكوناته ومراحل تصميمه ، دوره في مساندة ودعم مدراء التسويق في صنع القرارات التسويقية مع نماذج تطبيقية له. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)