University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة

| Titre : |
قضايا ادارية معاصرة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد صالح الحناوي, Auteur ; اسماعيل السيد, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
الاسكندرية [مصر] : الدار الجامعية |
| Année de publication : |
1999 |
| Importance : |
307ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
تسيير الموارد البشرية
|
| Mots-clés : |
إدارة الخدمات خدمات عمومية إدارة معاصرة |
| Index. décimale : |
330.08.02 |
| Résumé : |
يعتبر هذا الكتاب من اوائل الكتب التي تتعرض لموضوع جودة الخدمة و لا يتضمن ذللك المجالات التي تركز عليها بعض الكتب الاخرىمثل قياس جودة الخدمة و مشاكلها وقد تم تقسيم الكتاب الى ثلاثة اجزاء اساسية- يتعرض الجزءالاول منهالى مفهوم تحقيق جودة الخددمة في تللك المنظمات الهادفة للربح. وقد قسم هذا الجزء الى اربعة فصول.
يتعرض فيها الفصل الاول لاهمية الخدمة على مستوى المجتمع ،و على مستوى المنظمات ،كما يعرض الفصل لاحدث الاتجاهات المتعلقة بالخدمة و جودتها فيحقبة التسعينات. اما الفصل الثاني فيتعرض للركن الاول لتحقيق منظمات الاعمال لجودة خدماتها الا و هو اداء الخدمة بشكل صحيح من اول مرة
اما الفصل الثاني فهو يتناول كيفية بناء المنظمة لنظام يسمح بعلاج الاخطاء المحتمل حدوثها اثناء الخدمة و متطلبات مثل هذا النظام.اما الفصل الثالث فهو يتناول ادارة توقعات العملاء و محاولة الادارة لتقديم مستوى من الخدمات
و يقدم الجزء الثاني من الكتاب لنموذج متكامل و الذي يمكن استخدامه في تطوير جودة الخدمات العامة
اما الجزء الثالث فيعرض لاربعة موضوعات حديثة في مجال الادارة و التسويق و هى مفاهيم القيادة التسيرية،و اعادة بناء المؤسسات |
قضايا ادارية معاصرة [texte imprimé] / محمد صالح الحناوي, Auteur ; اسماعيل السيد, Auteur . - ط.2 . - الاسكندرية [مصر] : الدار الجامعية, 1999 . - 307ص. : غلاف مصور و ملون ; 24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
تسيير الموارد البشرية
|
| Mots-clés : |
إدارة الخدمات خدمات عمومية إدارة معاصرة |
| Index. décimale : |
330.08.02 |
| Résumé : |
يعتبر هذا الكتاب من اوائل الكتب التي تتعرض لموضوع جودة الخدمة و لا يتضمن ذللك المجالات التي تركز عليها بعض الكتب الاخرىمثل قياس جودة الخدمة و مشاكلها وقد تم تقسيم الكتاب الى ثلاثة اجزاء اساسية- يتعرض الجزءالاول منهالى مفهوم تحقيق جودة الخددمة في تللك المنظمات الهادفة للربح. وقد قسم هذا الجزء الى اربعة فصول.
يتعرض فيها الفصل الاول لاهمية الخدمة على مستوى المجتمع ،و على مستوى المنظمات ،كما يعرض الفصل لاحدث الاتجاهات المتعلقة بالخدمة و جودتها فيحقبة التسعينات. اما الفصل الثاني فيتعرض للركن الاول لتحقيق منظمات الاعمال لجودة خدماتها الا و هو اداء الخدمة بشكل صحيح من اول مرة
اما الفصل الثاني فهو يتناول كيفية بناء المنظمة لنظام يسمح بعلاج الاخطاء المحتمل حدوثها اثناء الخدمة و متطلبات مثل هذا النظام.اما الفصل الثالث فهو يتناول ادارة توقعات العملاء و محاولة الادارة لتقديم مستوى من الخدمات
و يقدم الجزء الثاني من الكتاب لنموذج متكامل و الذي يمكن استخدامه في تطوير جودة الخدمات العامة
اما الجزء الثالث فيعرض لاربعة موضوعات حديثة في مجال الادارة و التسويق و هى مفاهيم القيادة التسيرية،و اعادة بناء المؤسسات |
|  |
Exemplaires(1)