University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur سعيد زيان
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
(INTRODUCTION à LA PSYCHOPEDAGOGIE)مدخل الى علم النفس التربوي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
سعيد زيان, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط. 2 |
| Editeur : |
بن عكنون [الجزائر] : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2018 |
| Importance : |
ص..132 |
| Présentation : |
غلاف ملون ومصور |
| Format : |
21 سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-1631-2 |
| Note générale : |
ببليوغرافيا:ص.ص.125. 130 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
Psychologie
|
| Mots-clés : |
علم النفس التربوي، أسس انمو، مبادئ النمو، النظريات النفسية، نظرية التحليل النفسي،التعلم، خصائص التعلم، نظريات التعلم، الذكاء |
| Index. décimale : |
150 |
| Résumé : |
نتطرق من خلال هذا الكتاب الى مختلف الجوانب النظرية و التطبيقية لعلم النفس التربوي. وبطريقة مبسطة نحاول الإلمام بماهية هذا العلم و الميادين المختلفة التي يقوم بدراستها والمعارف التي يستند عليها لشرح وتفسير الآليات المتعلقة بعمليتي التعليم والتعلم. كما نبرز الخدمات الهامة التي يقدمها استنادا على البحوث العلمية التي تم التوصل اليها في مختلف ميادين علم النفس. ونبين أهمية الاستعانة بهذا العلم من خلال معرفة مكونات شخصية المتعلم في جوانبها الجسمية والذهنية والانفعالية والسلوكية بهدف تحقيق الاستثمار في العنصر البشري الذي يعتبر أساس التربية المستدامة. إلى جانب التطرق إلى الأساليب التربوية التطبيقية بغية التقليل من نسب الرسوب والتسرب من المدارس. كما نبين دور الاخصائي النفسي المدرسي وضرورة الاستعانة به على مستوى المدارس بهدف التقليص من اضطرابات التعلم التي يذهب ضحيتها عدد كبير من تلاميذتنا في مختلف أطوار التعليم، في غياب التشخيص الملائم لصعوبات التعلم التي غالبا ما تؤدي الى الفشل المدرسي.
|
(INTRODUCTION à LA PSYCHOPEDAGOGIE)مدخل الى علم النفس التربوي [texte imprimé] / سعيد زيان, Auteur . - ط. 2 . - بن عكنون [الجزائر] : ديوان المطبوعات الجامعية, 2018 . - ص..132 : غلاف ملون ومصور ; 21 سم. ISBN : 978-9961-0-1631-2 ببليوغرافيا:ص.ص.125. 130 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
Psychologie
|
| Mots-clés : |
علم النفس التربوي، أسس انمو، مبادئ النمو، النظريات النفسية، نظرية التحليل النفسي،التعلم، خصائص التعلم، نظريات التعلم، الذكاء |
| Index. décimale : |
150 |
| Résumé : |
نتطرق من خلال هذا الكتاب الى مختلف الجوانب النظرية و التطبيقية لعلم النفس التربوي. وبطريقة مبسطة نحاول الإلمام بماهية هذا العلم و الميادين المختلفة التي يقوم بدراستها والمعارف التي يستند عليها لشرح وتفسير الآليات المتعلقة بعمليتي التعليم والتعلم. كما نبرز الخدمات الهامة التي يقدمها استنادا على البحوث العلمية التي تم التوصل اليها في مختلف ميادين علم النفس. ونبين أهمية الاستعانة بهذا العلم من خلال معرفة مكونات شخصية المتعلم في جوانبها الجسمية والذهنية والانفعالية والسلوكية بهدف تحقيق الاستثمار في العنصر البشري الذي يعتبر أساس التربية المستدامة. إلى جانب التطرق إلى الأساليب التربوية التطبيقية بغية التقليل من نسب الرسوب والتسرب من المدارس. كما نبين دور الاخصائي النفسي المدرسي وضرورة الاستعانة به على مستوى المدارس بهدف التقليص من اضطرابات التعلم التي يذهب ضحيتها عدد كبير من تلاميذتنا في مختلف أطوار التعليم، في غياب التشخيص الملائم لصعوبات التعلم التي غالبا ما تؤدي الى الفشل المدرسي.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)