University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur سعدي شاكر حمودي
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
مبادئ علم الاحصاء و تطبيقاته في المجالين التربوي و الاجتماعي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
سعدي شاكر حمودي, Auteur |
| Editeur : |
مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2000 |
| Importance : |
272ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| Note générale : |
المراجع العربية(258);المراجع الأجنبية(259) |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
علم الاحصاء أدوات البحث |
| Index. décimale : |
300.01.24 |
| Résumé : |
إن ما نشاهده من تطور تكنولوجي قد يشمل كافة مجالات الحياة ويرتكز في أساسه على مجموعة من الوسائل الخاصة بالبحث العلمي سواء في مجال العلوم السلوكية أو العلوم التجريبية. وعلم الاحصاء أحد هذه المرتكزات التي لا غنى عنها لاكتمال الجوانب البحثية لأي دراسة، فالإلمام بالطرق الاحصائية يساعد في التحقق من صحة فروض الدراسة وفي عمليات القياس والتقويم لمجموعات من الظواهر السلوكية والتربوية ومن الاستفادة والتنبؤ بحلول لهذه المشكلات.
والهدف الرئيسي من تاليف هذا الكتاب هو مساعدة طلبة كلية التربية وغيرها في الاعتماد على انفسهم في الدراسة والبحث، وكذلك في مساعدة المعلمين القائمين على العمل في مجال التربية والتعليم من حيث تقديم وسيلة تيسر عملية التعليم والتعلم وبالتالي تطوير عملهم.
ولقد تناول الكتاب في مجمله الاحصاء كعلم خاصة في مجال العلوم التربوية والاجتماعية بالطريقة العلمية والطريقة الاحصائية وأنواع البحوث وكيفية تصميمها .
|
مبادئ علم الاحصاء و تطبيقاته في المجالين التربوي و الاجتماعي [texte imprimé] / سعدي شاكر حمودي, Auteur . - مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع, 2000 . - 272ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. المراجع العربية(258);المراجع الأجنبية(259) Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
علم الاحصاء أدوات البحث |
| Index. décimale : |
300.01.24 |
| Résumé : |
إن ما نشاهده من تطور تكنولوجي قد يشمل كافة مجالات الحياة ويرتكز في أساسه على مجموعة من الوسائل الخاصة بالبحث العلمي سواء في مجال العلوم السلوكية أو العلوم التجريبية. وعلم الاحصاء أحد هذه المرتكزات التي لا غنى عنها لاكتمال الجوانب البحثية لأي دراسة، فالإلمام بالطرق الاحصائية يساعد في التحقق من صحة فروض الدراسة وفي عمليات القياس والتقويم لمجموعات من الظواهر السلوكية والتربوية ومن الاستفادة والتنبؤ بحلول لهذه المشكلات.
والهدف الرئيسي من تاليف هذا الكتاب هو مساعدة طلبة كلية التربية وغيرها في الاعتماد على انفسهم في الدراسة والبحث، وكذلك في مساعدة المعلمين القائمين على العمل في مجال التربية والتعليم من حيث تقديم وسيلة تيسر عملية التعليم والتعلم وبالتالي تطوير عملهم.
ولقد تناول الكتاب في مجمله الاحصاء كعلم خاصة في مجال العلوم التربوية والاجتماعية بالطريقة العلمية والطريقة الاحصائية وأنواع البحوث وكيفية تصميمها .
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)