University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار الفكر للنشروالتوزيع
Documents disponibles chez cet éditeur (10)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
| Titre : |
إدارة البنوك |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
سليمان أحمد اللوزي, Auteur ; مهدي حسن زويلف, Auteur ; مدحت ابراهيم الطراونة, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار الفكر للنشروالتوزيع |
| Année de publication : |
1997 |
| Importance : |
303ص. |
| Présentation : |
غ.ملون |
| Format : |
24سم. |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:ص.298-ص.303 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
البنوك ؛المصارف ؛التحليل المالي ؛ الاستثمار |
| Index. décimale : |
330.09.16 |
| Résumé : |
يضم هذا الكتاب نبذة عن ادارة البنوك و أنواعها وتنظيماتها مركزا على ادارة البنوك التجارية وأسسها العلمية ×ويضم نبذة عن الجهاز المصرفي في الأردن بداية بالبنك المركزي الأردني وبعض المصارف الأردنية التجارية المتخصصة ليتعرف القارئ والطالب على مسيرة الحركة المصرفية والتطور السريع الذي واكبها ،كما سيتعرف على التطبيقات الميدانية في مجالات الصيرفة وبذلك تتراوح النظرية بالتطبيق المحلي . |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)

| Titre : |
الصورة في شعر بشار بن برد |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبد الفتاح صالح نافع, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار الفكر للنشروالتوزيع |
| Année de publication : |
1983 |
| Importance : |
ص.368 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
بشار بن برد؛ سيرة ذاتية؛ الصورة الشعرية ؛ الصورة البصرية |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
لطالما شغل الصورة بمكوناتها أذهان المبدعين بمفهومها كانت مدار اهتمام النقاد والباحثين وهذا ما دفعنا لأن نقف عند مفهوم الصورة بوصفها واحدة من أهم عناصر الشعر، وقد تحدثنا في البحث حول شعرية بشار وقدرته على رسم الصورة الشعرية وهذا يثب روعته وقدرته الفائقة على التصوير وذلك أنه كان يعتمد على تجاربه وخبراته وثقافته الشاسعة لتكوين تلك الصوروهذا لاعتماده على حواسه التي عوضت فقده لحاسة البصر، وهذا يدل على أن ظاهرة تراسل الحواس أدت دورا مهما في بناء شعر بشار بن برد وهذه الظاهرة تعد إبداعا، إذن نستخلص أن الصورة الشعرية ركيزة من ركائز العمل الأدبي فهي تمثل جوهر الشعر وأهم وسائل الشاعر في نقل تجربته والتعبير عن واقعه.
|
| Note de contenu : |
بيبليوغرافيا ص.357 - 366 |
الصورة في شعر بشار بن برد [texte imprimé] / عبد الفتاح صالح نافع, Auteur . - عمان [الأردن] : دار الفكر للنشروالتوزيع, 1983 . - ص.368 : غلاف ملون ; 24.سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
بشار بن برد؛ سيرة ذاتية؛ الصورة الشعرية ؛ الصورة البصرية |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
لطالما شغل الصورة بمكوناتها أذهان المبدعين بمفهومها كانت مدار اهتمام النقاد والباحثين وهذا ما دفعنا لأن نقف عند مفهوم الصورة بوصفها واحدة من أهم عناصر الشعر، وقد تحدثنا في البحث حول شعرية بشار وقدرته على رسم الصورة الشعرية وهذا يثب روعته وقدرته الفائقة على التصوير وذلك أنه كان يعتمد على تجاربه وخبراته وثقافته الشاسعة لتكوين تلك الصوروهذا لاعتماده على حواسه التي عوضت فقده لحاسة البصر، وهذا يدل على أن ظاهرة تراسل الحواس أدت دورا مهما في بناء شعر بشار بن برد وهذه الظاهرة تعد إبداعا، إذن نستخلص أن الصورة الشعرية ركيزة من ركائز العمل الأدبي فهي تمثل جوهر الشعر وأهم وسائل الشاعر في نقل تجربته والتعبير عن واقعه.
|
| Note de contenu : |
بيبليوغرافيا ص.357 - 366 |
|  |
Exemplaires(1)

| Titre : |
النظرية المعرفية الاجتماعية و تطبيقاتها |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
يوسف قطامي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار الفكر للنشروالتوزيع |
| Année de publication : |
2004 |
| Importance : |
276ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-420-3 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا:274ص-276ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التعليم المعرفي السلوك المعرفي |
| Index. décimale : |
300.01.78 |
| Résumé : |
ان علم النفس كعلم يهتم بدراسة السلوك الانساني وتفسيره,وقد أشار بعض العلماء في هذا المجال انه من مزايا علم النفس انه يزودك باسباب سلوكك ودوافعه بعد ان تكون قد انتهيت منه,ان هذه النظرية نظرية معرفية لانها تركز على العميات الذهنية اثناء مشاهدة اي سلوك ومعالجته واستدخالها ,كما تركز على العميات الاجتماعية لاتخاذ قرار واعي للسلوك ,وبذلك يكون سلوك الفرد في كافة مجالات الحياة سلوكيا واعيا وهادفا |
النظرية المعرفية الاجتماعية و تطبيقاتها [texte imprimé] / يوسف قطامي, Auteur . - ط1. . - عمان [الأردن] : دار الفكر للنشروالتوزيع, 2004 . - 276ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-07-420-3 بيبلوغرافيا:274ص-276ص. Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التعليم المعرفي السلوك المعرفي |
| Index. décimale : |
300.01.78 |
| Résumé : |
ان علم النفس كعلم يهتم بدراسة السلوك الانساني وتفسيره,وقد أشار بعض العلماء في هذا المجال انه من مزايا علم النفس انه يزودك باسباب سلوكك ودوافعه بعد ان تكون قد انتهيت منه,ان هذه النظرية نظرية معرفية لانها تركز على العميات الذهنية اثناء مشاهدة اي سلوك ومعالجته واستدخالها ,كما تركز على العميات الاجتماعية لاتخاذ قرار واعي للسلوك ,وبذلك يكون سلوك الفرد في كافة مجالات الحياة سلوكيا واعيا وهادفا |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
أنشطة الطفولة المبكرة للمعلمين المبدعين |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
باميلالس برجز, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار الفكر للنشروالتوزيع |
| Année de publication : |
2005 |
| Importance : |
336ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Français (fre) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
أنشطة الطفولة المبكرة الأطفال |
| Index. décimale : |
300.01.68 |
| Résumé : |
يحتوي هذا الكتاب على شي ما لكل فرد -من اول المعلم المبتدى او من غيره ذي خبرة .او الآباء، الى الفرد الذي لديه خبرة كبيرة ويتطلع الى استخحدام طرق جديدة لتزويد الاطفال بنشاطات ذات نوعية جيدة وغير مكلفة في نفس الوقت .و التعليمات الموجودة في هذا الكتاب مصممة بحيث تكون مزود بافكار ومعلومات خاصة بعمل النشاطات التعليمية للاطفال . |
أنشطة الطفولة المبكرة للمعلمين المبدعين [texte imprimé] / باميلالس برجز, Auteur . - ط1. . - عمان [الأردن] : دار الفكر للنشروالتوزيع, 2005 . - 336ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Français ( fre)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
أنشطة الطفولة المبكرة الأطفال |
| Index. décimale : |
300.01.68 |
| Résumé : |
يحتوي هذا الكتاب على شي ما لكل فرد -من اول المعلم المبتدى او من غيره ذي خبرة .او الآباء، الى الفرد الذي لديه خبرة كبيرة ويتطلع الى استخحدام طرق جديدة لتزويد الاطفال بنشاطات ذات نوعية جيدة وغير مكلفة في نفس الوقت .و التعليمات الموجودة في هذا الكتاب مصممة بحيث تكون مزود بافكار ومعلومات خاصة بعمل النشاطات التعليمية للاطفال . |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
برامج رياض الأطفال |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
هدى محمود الناشف, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار الفكر للنشروالتوزيع |
| Année de publication : |
2004 |
| Importance : |
303ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-390-9 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا:299ص-303ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
تنشئة الأطفال مدارس الحضانة التعليم قبل المدرسة |
| Index. décimale : |
300.01.79 |
| Résumé : |
نشأت فكرة هذا الكتاب من متابعة المؤلفة لما يقوم به العاملون مع الأطفال في سن ما قبل المدرسة، و ما يواجهونه من صعوبات في عملية تصميم برنامج تربوي قائم علي أسس علمية سليمة، سواء كان ذللك البرنامج قد خطط ليوم واحد أو لأسبوع أو أكثر. وأكثر ما يلفت النظر في البرامج التي تعدها المعلمة لأطفالها غياب الفلسفة و الأهداف المحددة الواضحة الصياغة، و بالتالي اللجوء إلي مجموعة من الأنشطة لا ترابط بينها و لا تغطي مجالات النمو المختلفة، و لا تتصف بتتابع يأخذ بعين الاعتبار طبيعة نمو الطفل و احتياجاته و استراتيجيته في التعلم. |
| Note de contenu : |
الملاحق |
برامج رياض الأطفال [texte imprimé] / هدى محمود الناشف, Auteur . - ط1. . - عمان [الأردن] : دار الفكر للنشروالتوزيع, 2004 . - 303ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-07-390-9 بيبلوغرافيا:299ص-303ص. Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
تنشئة الأطفال مدارس الحضانة التعليم قبل المدرسة |
| Index. décimale : |
300.01.79 |
| Résumé : |
نشأت فكرة هذا الكتاب من متابعة المؤلفة لما يقوم به العاملون مع الأطفال في سن ما قبل المدرسة، و ما يواجهونه من صعوبات في عملية تصميم برنامج تربوي قائم علي أسس علمية سليمة، سواء كان ذللك البرنامج قد خطط ليوم واحد أو لأسبوع أو أكثر. وأكثر ما يلفت النظر في البرامج التي تعدها المعلمة لأطفالها غياب الفلسفة و الأهداف المحددة الواضحة الصياغة، و بالتالي اللجوء إلي مجموعة من الأنشطة لا ترابط بينها و لا تغطي مجالات النمو المختلفة، و لا تتصف بتتابع يأخذ بعين الاعتبار طبيعة نمو الطفل و احتياجاته و استراتيجيته في التعلم. |
| Note de contenu : |
الملاحق |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink