University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Catégorie علم الاجتماع التربوي
Documents disponibles dans cette catégorie (108)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
أساسيات الادارة التعليمية و مفاهيمها |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
طارق عبد الحميد البدري, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط2. |
| Editeur : |
دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2005 |
| Importance : |
224ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-293-3 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:223ص- 224ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
الادارة التربوية الاصلاحات التربوية |
| Index. décimale : |
300.01.82 |
| Résumé : |
إن التطور الحاصل لمفهوم الإدارة في الدولة الحديثة وهذا العصر المتميز بالانطلاق والانفجار المعرفي والتقدم التكنولوجي والذي ينعكس بصورة مباشرة على كافة نشاطات الحياة البشرية وفيها النشاط التعليمي بكل مقوماته ومنه الادارة التعليمية الركن الاساس في تخطيط العملية التعليمية وذلك بسبب دور التربية العام في تشكيل صورة المستقبل الذي اصطبغ بصورة تفجر الأمال والطموحات وتفجر المعرفة السكان وهذا يعني الشيء الكثير للادارة التعليمية .ومن هناء جاء تركيزنا واهتمامنا على الادارة التعليمية الحديثة وكيفية تطبيق مضامينها من خلال جمعنا لاصولها النظرية ومجالات تطبيقها بما يتناسب وقيادة الظروف الحالية واستراتيجيات الميدان التربوي التعليمي |
أساسيات الادارة التعليمية و مفاهيمها [texte imprimé] / طارق عبد الحميد البدري, Auteur . - ط2. . - دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2005 . - 224ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-07-293-3 بيبليوغرافيا:223ص- 224ص. Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
الادارة التربوية الاصلاحات التربوية |
| Index. décimale : |
300.01.82 |
| Résumé : |
إن التطور الحاصل لمفهوم الإدارة في الدولة الحديثة وهذا العصر المتميز بالانطلاق والانفجار المعرفي والتقدم التكنولوجي والذي ينعكس بصورة مباشرة على كافة نشاطات الحياة البشرية وفيها النشاط التعليمي بكل مقوماته ومنه الادارة التعليمية الركن الاساس في تخطيط العملية التعليمية وذلك بسبب دور التربية العام في تشكيل صورة المستقبل الذي اصطبغ بصورة تفجر الأمال والطموحات وتفجر المعرفة السكان وهذا يعني الشيء الكثير للادارة التعليمية .ومن هناء جاء تركيزنا واهتمامنا على الادارة التعليمية الحديثة وكيفية تطبيق مضامينها من خلال جمعنا لاصولها النظرية ومجالات تطبيقها بما يتناسب وقيادة الظروف الحالية واستراتيجيات الميدان التربوي التعليمي |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
أساسيات التعليم من أجل التعليم الصفي |
| Titre original : |
Essentials of Learning for Instruction |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
روبرت جانيية, Auteur ; محمد محمود الخوالدة, Adaptateur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة |
| Année de publication : |
2012 |
| Importance : |
231ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9957069124 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا:225ص-231ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التعلم طرق التعلم أساليب التدريس |
| Index. décimale : |
300.01.98 |
| Résumé : |
هذا الكتاب عبارة عن خبرة علمية مباشرة تنقل عن مصدرها الأولي الأصيل،و تساعد المشتغلين في العمل التربوي و بخاصة هؤلاء الذين يعملون في التعليم على المستوى المدرسي أو الجامعي، وسيفاد من هذا الكتاب في تقديم خبرة معرفية متميزة في سياق علم النفس التربوي، تجمع بين النظرية و التطبيق، و بأسلوب سهل يوفق بين عرض المبادئ و استخدامتها في مواقف تعلمية تصب في سياق تربوي يسهم في إنماء شخصية المتعلم و تطوير سلوكه الادراكي و العقلي و الانفعالي و الأدائي، فما أحوج المعلم العربي الى مثل هذه الخبرة الواردة في كتاب أساسيات التعلم من أجل التعليم ، حتى يتمكن المعلم العربي من أن يكون قادرا على القيام بمتطلبات عملية تعليم الانسان المعقد، و أداء دوره الوظيفي بكفائة |
أساسيات التعليم من أجل التعليم الصفي = Essentials of Learning for Instruction [texte imprimé] / روبرت جانيية, Auteur ; محمد محمود الخوالدة, Adaptateur . - ط1. . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة, 2012 . - 231ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISSN : 9957069124 بيبلوغرافيا:225ص-231ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Anglais ( eng)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التعلم طرق التعلم أساليب التدريس |
| Index. décimale : |
300.01.98 |
| Résumé : |
هذا الكتاب عبارة عن خبرة علمية مباشرة تنقل عن مصدرها الأولي الأصيل،و تساعد المشتغلين في العمل التربوي و بخاصة هؤلاء الذين يعملون في التعليم على المستوى المدرسي أو الجامعي، وسيفاد من هذا الكتاب في تقديم خبرة معرفية متميزة في سياق علم النفس التربوي، تجمع بين النظرية و التطبيق، و بأسلوب سهل يوفق بين عرض المبادئ و استخدامتها في مواقف تعلمية تصب في سياق تربوي يسهم في إنماء شخصية المتعلم و تطوير سلوكه الادراكي و العقلي و الانفعالي و الأدائي، فما أحوج المعلم العربي الى مثل هذه الخبرة الواردة في كتاب أساسيات التعلم من أجل التعليم ، حتى يتمكن المعلم العربي من أن يكون قادرا على القيام بمتطلبات عملية تعليم الانسان المعقد، و أداء دوره الوظيفي بكفائة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)


| Titre : |
أساليب تدريس اللغة العربية بين النظرية و التطبيق |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
راتب قاسم عاشور, Auteur ; محمد فؤاد الحوامدة, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط3 |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
320ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-207-1 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا:ص.317-ص.320 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
أساليب التدريس؛اللغة العربية؛التعلم |
| Index. décimale : |
300.01.124 |
| Résumé : |
حظيت الدراسات اللغوية بإهتمام واسع من قبل الفلاسفة والعلماء واللغويين، نظراً لأهمية اللغة ومكانتها، فهي سرّ إنسانية الإنسان التي أتاحت تبادل الخبرات وتناميها، ومن خلال توارث الإنسان تراث الحضارات البشرية أمة بعد أمة وجيلاً بعد جيل، فكانت قلب الأمة النابض في نقل حضارتها وتراثها وثقافتها إلينا.
ما هذا الكتاب إلا محاولة لبناء لبنة جديدة تضاف إلى ما قدَمه الآخرون، بكلّ ما تضمنه من معارف وخبرات صقلتها التجربة والممارسة، مستندة إلى نتائج البحوث النفسية والتربويَة في ميادين التدريس والتعليم، لتقديم العون للإخوة المعلمين والدراسين والباحثين.
وقد وقَع الكتاب في ثلاثة عشر فصلاً، جاء الفصل الأول مقدمة عامة عن اللغة. أما الفصل الثاني فقد تناول موضوع قراءة مفهومها وأنواعها وأهداف تدريس كلَ نوع ومجالات التدريب عليها. والفصل الثالث ناقش مفهوم الإستماع ومكونات عملية الإستماع. وأبرز الفصل الرابع مفهوم القواعد النحوية والنحو الوظيفي وأهداف تدريس القواعد النحوية. وتناول الفصل الخامس الإملاء مفهومه، ومشكلات الكتابة العربية. وقد تطرَق الفصل السادس إلى مفهوم البلاغة وعلاقتها بالنصوص الأدبية. وخصّص الفصل السابع لمعالجة تدريس الشعر. وقد عرَف الفصل السابع لمعالجة تدريس الشعر. وقد عرَف الفصل الثامن بالمسرحية مفهومها وعناصرها وأنواعها. وبحث الفصل التاسع في فن الخطابة المفهوم والأركان. وقد جاء الفصل العاشر ليعالج التعبير ماهيته، وأهداف تدريسه. أقرأ أقل |
أساليب تدريس اللغة العربية بين النظرية و التطبيق [texte imprimé] / راتب قاسم عاشور, Auteur ; محمد فؤاد الحوامدة, Auteur . - ط3 . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2010 . - 320ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-06-207-1 بيبلوغرافيا:ص.317-ص.320 Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
أساليب التدريس؛اللغة العربية؛التعلم |
| Index. décimale : |
300.01.124 |
| Résumé : |
حظيت الدراسات اللغوية بإهتمام واسع من قبل الفلاسفة والعلماء واللغويين، نظراً لأهمية اللغة ومكانتها، فهي سرّ إنسانية الإنسان التي أتاحت تبادل الخبرات وتناميها، ومن خلال توارث الإنسان تراث الحضارات البشرية أمة بعد أمة وجيلاً بعد جيل، فكانت قلب الأمة النابض في نقل حضارتها وتراثها وثقافتها إلينا.
ما هذا الكتاب إلا محاولة لبناء لبنة جديدة تضاف إلى ما قدَمه الآخرون، بكلّ ما تضمنه من معارف وخبرات صقلتها التجربة والممارسة، مستندة إلى نتائج البحوث النفسية والتربويَة في ميادين التدريس والتعليم، لتقديم العون للإخوة المعلمين والدراسين والباحثين.
وقد وقَع الكتاب في ثلاثة عشر فصلاً، جاء الفصل الأول مقدمة عامة عن اللغة. أما الفصل الثاني فقد تناول موضوع قراءة مفهومها وأنواعها وأهداف تدريس كلَ نوع ومجالات التدريب عليها. والفصل الثالث ناقش مفهوم الإستماع ومكونات عملية الإستماع. وأبرز الفصل الرابع مفهوم القواعد النحوية والنحو الوظيفي وأهداف تدريس القواعد النحوية. وتناول الفصل الخامس الإملاء مفهومه، ومشكلات الكتابة العربية. وقد تطرَق الفصل السادس إلى مفهوم البلاغة وعلاقتها بالنصوص الأدبية. وخصّص الفصل السابع لمعالجة تدريس الشعر. وقد عرَف الفصل السابع لمعالجة تدريس الشعر. وقد عرَف الفصل الثامن بالمسرحية مفهومها وعناصرها وأنواعها. وبحث الفصل التاسع في فن الخطابة المفهوم والأركان. وقد جاء الفصل العاشر ليعالج التعبير ماهيته، وأهداف تدريسه. أقرأ أقل |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
استخدام الحاسوب في تنمية التفكير الابتكاري |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد عبد الهادي حسين, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
عمان (الأردن) : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2002 |
| Importance : |
320ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-306-0 |
| Note générale : |
المراجع العربية(314-316);المراجع الأجنية(317-320) |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التفكير المبدع الحواسيب التعلم |
| Index. décimale : |
300.01.23 |
| Résumé : |
يعد مجال تقييم القدرات المعرفية للمبتكرين وتنمية القدرة على التفكير الابتكاري من المجالات الحيوية الاساسية التي لا غنى عنها للدراسين والباحثين في العلوم النفسية والتربوية والاجتماعية والمسؤولين عن اتخاذ القرارات المتعلقة بالافراد في مختلف الميادين التطبيقية النفسية والتربوية والادارية والتعليمية والصناعية و غيرها من الميادين.لذلك خطى ميدان تنمية التفكير الابتكاري باهتمام بحثي تطويري متزايد ويتم التركيز في الخارج حاليا على استخدام الكمبيوتر والتكنولوجيا من أجل هذه التنمية .فهذا الكتاب يساعد الباحثين والمرشدين من أجل تنمية قدراتهم على الابداع والابتكار من خلال الكمبيوتر . |
استخدام الحاسوب في تنمية التفكير الابتكاري [texte imprimé] / محمد عبد الهادي حسين, Auteur . - ط1. . - عمان (الأردن) : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2002 . - 320ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-07-306-0 المراجع العربية(314-316);المراجع الأجنية(317-320) Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التفكير المبدع الحواسيب التعلم |
| Index. décimale : |
300.01.23 |
| Résumé : |
يعد مجال تقييم القدرات المعرفية للمبتكرين وتنمية القدرة على التفكير الابتكاري من المجالات الحيوية الاساسية التي لا غنى عنها للدراسين والباحثين في العلوم النفسية والتربوية والاجتماعية والمسؤولين عن اتخاذ القرارات المتعلقة بالافراد في مختلف الميادين التطبيقية النفسية والتربوية والادارية والتعليمية والصناعية و غيرها من الميادين.لذلك خطى ميدان تنمية التفكير الابتكاري باهتمام بحثي تطويري متزايد ويتم التركيز في الخارج حاليا على استخدام الكمبيوتر والتكنولوجيا من أجل هذه التنمية .فهذا الكتاب يساعد الباحثين والمرشدين من أجل تنمية قدراتهم على الابداع والابتكار من خلال الكمبيوتر . |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink