University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Catégorie Recherche sur les besoins des consommateur
Documents disponibles dans cette catégorie (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
سلوك المستهلك : عوامل التأثير البيئية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بن عيسى عنابي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
301ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
23سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:289ص- 296ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
Recherche sur les besoins des consommateur
|
| Mots-clés : |
المستهلك الشراء القرار التسويق |
| Index. décimale : |
658.834.001 |
| Résumé : |
يهتم هذا الكتاب بمناقشة العوامل البيئية التي تؤثر في سلوك المستهلك وتدفعه إلى إتخاذ سلوك معين. ولقد جاءت فصول هذا الكتاب السبعة كمايلي: نبدأ بالفصل الأول بالتعريف بسلوك المستهلك وأسباب تطوره وزيادة الإهتمام بدراسته وعلاقته بالعلوم الأخرى. ننتقل إلى الفصل الثاني إلى دراسة عملية إتخاذ القرار الشرائي والإستهلاكي من جانب المستهلك النهائي بالإضافة إلى أساليب حل المشاكل التسويقية التي تواجه هذا الآخر. أما في الفصل الثالث، قيناقش مفهوم وخصائص الثقافة وطرق قياسها مع توضيح تأثير العوامل الثقافية على المزيج التسويقي في الأسواق الخارجية. ويتناول الفصل الرابع موضوع الطبقات الاجتماعية، ونتعرض فيه للخصائص الهامة لها وطرق قياسها . أما في الفصل الخامس، فيرتكز إهتمامنا على تعريف الجماعات المرجعية وخصائصها. ويهتم الفصل السادس بأهمية العائلة كوحدة إستهلاكية للكثير من السلع والخدمات وتوضيح الادوار التي يقوم بها أفراد العائلة الواحدة والمتعلقة بالسلوك الشرائي والاستهلاكي. ونختتم هذا الكتاب بالفصل السابع حيث نخصصه للظروف أو العوامل الموقفية المحيطة بعملية الشراء والإستهلاك. |
سلوك المستهلك : عوامل التأثير البيئية [texte imprimé] / بن عيسى عنابي, Auteur . - ط.2 . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2010 . - 301ص : غلاف مصور وملون ; 23سم. بيبليوغرافيا:289ص- 296ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
Recherche sur les besoins des consommateur
|
| Mots-clés : |
المستهلك الشراء القرار التسويق |
| Index. décimale : |
658.834.001 |
| Résumé : |
يهتم هذا الكتاب بمناقشة العوامل البيئية التي تؤثر في سلوك المستهلك وتدفعه إلى إتخاذ سلوك معين. ولقد جاءت فصول هذا الكتاب السبعة كمايلي: نبدأ بالفصل الأول بالتعريف بسلوك المستهلك وأسباب تطوره وزيادة الإهتمام بدراسته وعلاقته بالعلوم الأخرى. ننتقل إلى الفصل الثاني إلى دراسة عملية إتخاذ القرار الشرائي والإستهلاكي من جانب المستهلك النهائي بالإضافة إلى أساليب حل المشاكل التسويقية التي تواجه هذا الآخر. أما في الفصل الثالث، قيناقش مفهوم وخصائص الثقافة وطرق قياسها مع توضيح تأثير العوامل الثقافية على المزيج التسويقي في الأسواق الخارجية. ويتناول الفصل الرابع موضوع الطبقات الاجتماعية، ونتعرض فيه للخصائص الهامة لها وطرق قياسها . أما في الفصل الخامس، فيرتكز إهتمامنا على تعريف الجماعات المرجعية وخصائصها. ويهتم الفصل السادس بأهمية العائلة كوحدة إستهلاكية للكثير من السلع والخدمات وتوضيح الادوار التي يقوم بها أفراد العائلة الواحدة والمتعلقة بالسلوك الشرائي والاستهلاكي. ونختتم هذا الكتاب بالفصل السابع حيث نخصصه للظروف أو العوامل الموقفية المحيطة بعملية الشراء والإستهلاك. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)