University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار جرير للنشر و التوزيع:عمان
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
سيميائية التواصل والتفاهم في التراث العربي القديم |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبد الفتاح الحموز, Auteur |
| Editeur : |
دار جرير للنشر و التوزيع:عمان |
| Année de publication : |
2011 |
| Importance : |
ص.432 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-38-197-4 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
اللسانيات
|
| Mots-clés : |
سيميائية التواصل؛ التراث العربي القديم |
| Résumé : |
ليست السيميائيات علماً للعلامات، بل دراسة للمتمفصلات الممكنة للمعنى، فـ "السميوز"، بما هي سيرورة منتجة للدلالة، لا يمكن أن تكون تدبيراً لشأن خاص بعلامة مفردة، ولا علماً لعلامات معزولة. إن السيميائيات هي طريقة في رصد المعنى وتحديد يؤره ومظانه، إنها طريقة في الكشف عن حالات تمنعه ودلالة غنجه.
ولهذا، فالسيموز ليست تعييناً لشيء سابق في الوجود على التمفصلات ولا رصداً لمعنى واحد ووحيد. إنها على العكس من ذلك: إنتاج، والإ نتاج معناه الخروج من الدائرة الضيقة للوصف "الموضوعي إلى ما يحيل على التأويل باعتباره سلسلة من الإحالات المتتالية الخالقة لسياقاتها الخاصة.
والسيميائيات، على هذا الأساس، مطاردة للمعنى لا ترحم، فبقدر ما يتمنع المعنى ويتدلل ويزداد غنجه، بقدر ما تتشعب مسارات السيموز وتتعقد شبكتها وتكبر لذتها، ويكبر حجم التأويل ويزداد كثافة وتماسكاً مما يؤدي إلى "انزلاقات دلالية" لا حصر لها ولا عد. |
سيميائية التواصل والتفاهم في التراث العربي القديم [texte imprimé] / عبد الفتاح الحموز, Auteur . - دار جرير للنشر و التوزيع:عمان, 2011 . - ص.432 : غلاف ملون ; 24.سم. ISBN : 978-9957-38-197-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
اللسانيات
|
| Mots-clés : |
سيميائية التواصل؛ التراث العربي القديم |
| Résumé : |
ليست السيميائيات علماً للعلامات، بل دراسة للمتمفصلات الممكنة للمعنى، فـ "السميوز"، بما هي سيرورة منتجة للدلالة، لا يمكن أن تكون تدبيراً لشأن خاص بعلامة مفردة، ولا علماً لعلامات معزولة. إن السيميائيات هي طريقة في رصد المعنى وتحديد يؤره ومظانه، إنها طريقة في الكشف عن حالات تمنعه ودلالة غنجه.
ولهذا، فالسيموز ليست تعييناً لشيء سابق في الوجود على التمفصلات ولا رصداً لمعنى واحد ووحيد. إنها على العكس من ذلك: إنتاج، والإ نتاج معناه الخروج من الدائرة الضيقة للوصف "الموضوعي إلى ما يحيل على التأويل باعتباره سلسلة من الإحالات المتتالية الخالقة لسياقاتها الخاصة.
والسيميائيات، على هذا الأساس، مطاردة للمعنى لا ترحم، فبقدر ما يتمنع المعنى ويتدلل ويزداد غنجه، بقدر ما تتشعب مسارات السيموز وتتعقد شبكتها وتكبر لذتها، ويكبر حجم التأويل ويزداد كثافة وتماسكاً مما يؤدي إلى "انزلاقات دلالية" لا حصر لها ولا عد. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
صناعة الفنادق : ادارة و مفاهيم |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
سليم محمد خنفر, Auteur ; علاء محمد السرابي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
دار جرير للنشر و التوزيع:عمان |
| Année de publication : |
2011 |
| Importance : |
200ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
23 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-38-203-2 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا :199ص.-200ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الفنادق؛ الطاعم؛مفهوم تصنيف الفنادق ؛ الاستغلال الفندقي؛ التسويق السياحي و الفندقي |
| Index. décimale : |
330.12.09 |
| Résumé : |
تعد صناعة الفنادق من أهم الصناعات القديمة التي كان لها الفضل في ظهور الضيافة و تقديم المساعدة للمسافر و التي زادت من ترابط الشعوب عبر الزمن و تطور بلدانها.لقد مرت صناعة الفنادق بمراحل عدة قبل أن تصل إلى ماهي عليه الآنمن العصور القديمة مرورا بالعصور الوسطى و الحديثة حتى يومنا هذا فإن هذا الكتاب يعرض أهم تطورات هذه الصناعة و أهم ميزاتها في تلك الفترة و كيف انتشرت و توسعت لتصبح من أهم مصادر دخل الدولة و تبين علاقتها بالمجتمع من حيث توفير فرص العمل و التعليم و غيرها.ولا ننسى الأثر الكبير الذي تركتههذه الصناعة على سياحة الدول و تطورها على الصعيد السياسي والاجتماعي مما دعى لوجود أنواع عديدة من الفنادق
|
صناعة الفنادق : ادارة و مفاهيم [texte imprimé] / سليم محمد خنفر, Auteur ; علاء محمد السرابي, Auteur . - ط.1 . - دار جرير للنشر و التوزيع:عمان, 2011 . - 200ص. : غلاف مصور و ملون ; 23 سم. ISBN : 978-9957-38-203-2 بيبليوغرافيا :199ص.-200ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الفنادق؛ الطاعم؛مفهوم تصنيف الفنادق ؛ الاستغلال الفندقي؛ التسويق السياحي و الفندقي |
| Index. décimale : |
330.12.09 |
| Résumé : |
تعد صناعة الفنادق من أهم الصناعات القديمة التي كان لها الفضل في ظهور الضيافة و تقديم المساعدة للمسافر و التي زادت من ترابط الشعوب عبر الزمن و تطور بلدانها.لقد مرت صناعة الفنادق بمراحل عدة قبل أن تصل إلى ماهي عليه الآنمن العصور القديمة مرورا بالعصور الوسطى و الحديثة حتى يومنا هذا فإن هذا الكتاب يعرض أهم تطورات هذه الصناعة و أهم ميزاتها في تلك الفترة و كيف انتشرت و توسعت لتصبح من أهم مصادر دخل الدولة و تبين علاقتها بالمجتمع من حيث توفير فرص العمل و التعليم و غيرها.ولا ننسى الأثر الكبير الذي تركتههذه الصناعة على سياحة الدول و تطورها على الصعيد السياسي والاجتماعي مما دعى لوجود أنواع عديدة من الفنادق
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)