University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان
Documents disponibles chez cet éditeur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
استراتيجية الاعلان والاتجاهات الحديثة في تطوير الاداء المؤسسي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
سعد على ريحان المحمدي, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
400ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-545-5 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: الفصل الأول40ص- الفصل الثاني 59ص- الفصل الثالث 91ص- الفصل الرابع 123ص- الفصل الخامس 150ص- الفصل السادس 177ص- الفصل السابع 198ص- الفصل الثامن 227ص الفصل التاسع 265ص- الفصل العاشر 282ص- الفصل الحادي عشر 300ص- الفصل الثاني عشر 320ص- الفصل الثالث عشر 340ص- الفصل الرابع عشر400ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان؛ استراتيجيات اتسويق |
| Index. décimale : |
330.10.87 |
| Résumé : |
تم تقسيم الكتاب ‘لى خمسة عشر فصلا كالتالي: الفصل الأول: ويتناول موضوع انظام التسويقي ووظائفه واستراتيجيات المزيج التسويقي ونشاط المبيعات والبيع الشخصي باعتبار أن هذه الموضوعات تشكل مدخلا رئيسا لموضوع ال‘علان. الفصل الثاني: تناول موضوع ماهية الاعلان وطبيعته وعناصره، أنواعه وأهميته، فوائده وأهدافه. الفصل الثالث: والذي يبحث في موضوع مقومات الأعلان مع عرض لأثر الحملة ال‘علانية في زيادة المبيعات. الفصل الثالث: والذي يبحث في موضوع مقومات الاعلان مع عرض لأثر الحملة الاعلانية في زيادة المبيعات.الفصل الرابع: الذي تم تخصيصه لتصميم الإعلان وعوامل الجودة في قياسه. الفصل الخامس: وتناول اختبار الإعلان وطرق وأساليب فحص الإعلان ومعايير نجاحه. الفصل السادس: إذ تم تخصيص هذا الفصل لعرض وسائل نشر الإعلان المختلفة والذي تم التعرض من خلاله إلى أحدث وسيلتي نشر وهما الانترنت والهاتف المحمول. الفصل السابع: وتناول هذا الفصل الإطار المالي للإعلان. الفصل الثامن: تم عرض بحوث الإعلان وأساليبه العلمية. الفصل التاسع: والذي تم فيه مناقشة موضوع الإعلان وحماية المستهلك باعتبار أن الأخير هو الطرف الرئيس والموجه إليه نشاط الإعلان. الفصل العاشر: إذ يتناول موضوع الإعلان والأنترنت. الفصل الحادي عشر: والذي تم تخصيصه لدراسة الإعلان والتجارة الإلكترونية نظرا لأهمية هذا النشاط في التجارة المعاصرة. الفصل الثاني عشر: يتناول التسويق الدولي واستراتيجياته ومزيجه التسويقي واتصالاته. الفصل الثالث عشر: تناول الإعلان الدولي، أساليبه، أسباب نموه، وانتشاره وتنظيمه. الفصل الرابع عشر: ولغرض تغطية ما أمكن من موضوع هذا الكتاب ، جاء هذا الفصل لعرض موضوع الإعلان وتكونولوجيا الإتصال والعولمة باعتبارها موضوعات حديثة ذات صلة، ومن خلال مفهوم تكنولوجيا الاتصالوالعولمةونطاق التتصال الالكتروني وأنشطته الختلفة، والصحافة الالكترونية. الفصل الخامس عشر: واستكمالا للمعلومة والفائدة فقد تم تخصيص هذا الفصل لعرض مجموعة مختارة من المصطلحات الفنية والتقنية ذات الصلة بموضوعات التسويق والإعلان. |
استراتيجية الاعلان والاتجاهات الحديثة في تطوير الاداء المؤسسي [texte imprimé] / سعد على ريحان المحمدي, Auteur . - دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان, 2014 . - 400ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-12-545-5 بيبليوغرافيا: الفصل الأول40ص- الفصل الثاني 59ص- الفصل الثالث 91ص- الفصل الرابع 123ص- الفصل الخامس 150ص- الفصل السادس 177ص- الفصل السابع 198ص- الفصل الثامن 227ص الفصل التاسع 265ص- الفصل العاشر 282ص- الفصل الحادي عشر 300ص- الفصل الثاني عشر 320ص- الفصل الثالث عشر 340ص- الفصل الرابع عشر400ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان؛ استراتيجيات اتسويق |
| Index. décimale : |
330.10.87 |
| Résumé : |
تم تقسيم الكتاب ‘لى خمسة عشر فصلا كالتالي: الفصل الأول: ويتناول موضوع انظام التسويقي ووظائفه واستراتيجيات المزيج التسويقي ونشاط المبيعات والبيع الشخصي باعتبار أن هذه الموضوعات تشكل مدخلا رئيسا لموضوع ال‘علان. الفصل الثاني: تناول موضوع ماهية الاعلان وطبيعته وعناصره، أنواعه وأهميته، فوائده وأهدافه. الفصل الثالث: والذي يبحث في موضوع مقومات الأعلان مع عرض لأثر الحملة ال‘علانية في زيادة المبيعات. الفصل الثالث: والذي يبحث في موضوع مقومات الاعلان مع عرض لأثر الحملة الاعلانية في زيادة المبيعات.الفصل الرابع: الذي تم تخصيصه لتصميم الإعلان وعوامل الجودة في قياسه. الفصل الخامس: وتناول اختبار الإعلان وطرق وأساليب فحص الإعلان ومعايير نجاحه. الفصل السادس: إذ تم تخصيص هذا الفصل لعرض وسائل نشر الإعلان المختلفة والذي تم التعرض من خلاله إلى أحدث وسيلتي نشر وهما الانترنت والهاتف المحمول. الفصل السابع: وتناول هذا الفصل الإطار المالي للإعلان. الفصل الثامن: تم عرض بحوث الإعلان وأساليبه العلمية. الفصل التاسع: والذي تم فيه مناقشة موضوع الإعلان وحماية المستهلك باعتبار أن الأخير هو الطرف الرئيس والموجه إليه نشاط الإعلان. الفصل العاشر: إذ يتناول موضوع الإعلان والأنترنت. الفصل الحادي عشر: والذي تم تخصيصه لدراسة الإعلان والتجارة الإلكترونية نظرا لأهمية هذا النشاط في التجارة المعاصرة. الفصل الثاني عشر: يتناول التسويق الدولي واستراتيجياته ومزيجه التسويقي واتصالاته. الفصل الثالث عشر: تناول الإعلان الدولي، أساليبه، أسباب نموه، وانتشاره وتنظيمه. الفصل الرابع عشر: ولغرض تغطية ما أمكن من موضوع هذا الكتاب ، جاء هذا الفصل لعرض موضوع الإعلان وتكونولوجيا الإتصال والعولمة باعتبارها موضوعات حديثة ذات صلة، ومن خلال مفهوم تكنولوجيا الاتصالوالعولمةونطاق التتصال الالكتروني وأنشطته الختلفة، والصحافة الالكترونية. الفصل الخامس عشر: واستكمالا للمعلومة والفائدة فقد تم تخصيص هذا الفصل لعرض مجموعة مختارة من المصطلحات الفنية والتقنية ذات الصلة بموضوعات التسويق والإعلان. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
المحاسبة الضريبية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
ياسين فؤاد توفيق, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان |
| Année de publication : |
2012 |
| Importance : |
24 سم |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون. |
| Format : |
24سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-450-2 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 374ص- 372ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
الضريبة؛ المحاسبة المالية |
| Index. décimale : |
330.09.100 |
| Résumé : |
- المدخل إلى المحاسبة الضريبية
- خصائص الضريبة على الدخل في الأردن
- تحليل الوعاء الضريبي
- نسب الضريبة
- تحديد ضريبة الدخل على مختلف المكلفين
- مراحل تقدير ضريبة الدخل
- تحصيل ضريبة الدخل والرديات
- العقوبات والغرامات لعدم الإمتثال للقانون
- حساب ضريبة الدخل |
المحاسبة الضريبية [texte imprimé] / ياسين فؤاد توفيق, Auteur . - دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان, 2012 . - 24 سم : غلاف مصور وملون. ; 24سم. ISBN : 978-9957-12-450-2 بيبليوغرافيا: 374ص- 372ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
الضريبة؛ المحاسبة المالية |
| Index. décimale : |
330.09.100 |
| Résumé : |
- المدخل إلى المحاسبة الضريبية
- خصائص الضريبة على الدخل في الأردن
- تحليل الوعاء الضريبي
- نسب الضريبة
- تحديد ضريبة الدخل على مختلف المكلفين
- مراحل تقدير ضريبة الدخل
- تحصيل ضريبة الدخل والرديات
- العقوبات والغرامات لعدم الإمتثال للقانون
- حساب ضريبة الدخل |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
قضايا إجتماعية معاصر |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
نعيم الظاهر, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
174 ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور |
| Format : |
24 سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-487-8 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الإجتماع العام
|
| Mots-clés : |
السلطة التنفيذية النظام السياسي قضايا إجتماعية |
| Index. décimale : |
300.00.151 |
| Résumé : |
نطلق مؤلف الكتاب من فكرة الربط بين الماضي والحاضر والمستقبل، ويرى أن هذا الثالوث الزمني هو الذي يحكم آلية تعاملنا مع الأمور ونظرتنا إليها، فالقيم والمعايير الأخلاقية والاجتماعية التي تسود في أي مجتمع ليست إلا نتيجة صراع ، طويل بين أقانيم ذلك الثالوث الزمني (الماضي والحاضر والمستقبل). ولعل هذا ما يفسر أن بعض المظاهر أو الحالات التي ظهرت في طور الصيرورة الكونية هي في نظر بعض المحافظين أو المتمسكين بالماضي مشكلات خطيرة تهدد كيانهم ووجودهم. وهذا ما جعل المؤلف يوضّح مفهوم القضية الاجتماعية الذي يستخدمه في كتابه فيرى أن القضية الاجتماعية لا تمثّل مشكلة اجتماعية خاصة بفئة اجتماعية معينة، بل هي حالة اجتماعية جديدة برزت على سطح المجتمع المتقدم فأحدثت تغييراً سلوكياً ومعيارياً في بعض الأحيان وفكرياً في أحيان أخرى. يتألف الكتاب من ثمانية فصول، ويتحدث الفصل الأول من الكتاب عن المجتمع المعلوماتي، وينوّه بأن الظهور الأول لهذا المصطلح كان سنة ألف وتسعمئة وسبعين ولكنه لم يشع إلا بعد عقد من ذلك التاريخ |
قضايا إجتماعية معاصر [texte imprimé] / نعيم الظاهر, Auteur . - دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان, 2013 . - 174 ص. : غلاف مصور ; 24 سم. ISBN : 978-9957-12-487-8 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الإجتماع العام
|
| Mots-clés : |
السلطة التنفيذية النظام السياسي قضايا إجتماعية |
| Index. décimale : |
300.00.151 |
| Résumé : |
نطلق مؤلف الكتاب من فكرة الربط بين الماضي والحاضر والمستقبل، ويرى أن هذا الثالوث الزمني هو الذي يحكم آلية تعاملنا مع الأمور ونظرتنا إليها، فالقيم والمعايير الأخلاقية والاجتماعية التي تسود في أي مجتمع ليست إلا نتيجة صراع ، طويل بين أقانيم ذلك الثالوث الزمني (الماضي والحاضر والمستقبل). ولعل هذا ما يفسر أن بعض المظاهر أو الحالات التي ظهرت في طور الصيرورة الكونية هي في نظر بعض المحافظين أو المتمسكين بالماضي مشكلات خطيرة تهدد كيانهم ووجودهم. وهذا ما جعل المؤلف يوضّح مفهوم القضية الاجتماعية الذي يستخدمه في كتابه فيرى أن القضية الاجتماعية لا تمثّل مشكلة اجتماعية خاصة بفئة اجتماعية معينة، بل هي حالة اجتماعية جديدة برزت على سطح المجتمع المتقدم فأحدثت تغييراً سلوكياً ومعيارياً في بعض الأحيان وفكرياً في أحيان أخرى. يتألف الكتاب من ثمانية فصول، ويتحدث الفصل الأول من الكتاب عن المجتمع المعلوماتي، وينوّه بأن الظهور الأول لهذا المصطلح كان سنة ألف وتسعمئة وسبعين ولكنه لم يشع إلا بعد عقد من ذلك التاريخ |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
مبادئ الإعلان |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
زهير عبد اللطيف عابد, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
184ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-598-1 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا: 181ص-184ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان |
| Index. décimale : |
330.10.113 |
| Résumé : |
يشمل الكتاب على ستة فصول تعمل على توضيح موضوعات مختلفة عن الإعلان لمحاولة توفير مادة مفيدة للقارئ عن الإعلان، فالفصل الأول مفهوم الإعلان وتطوره والذي يتكون من أربعة نباحث، عرض في المبحث مفهوم الإعلان وتطوره والذي يتكون من أربعة مباحث،عرض في المبحث الأول مفهوم الإعلان وتعريفاته وفي المبحث الثاني الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للإعلان، وفي المبحث الثالث استعراض لتاريخ وتطور الأعلان، والمبحث الرابع تناول العوامل التي أدت إلى تطور الإعلان والأسباب المحددة لاستخدامه، وتناول الفصل الثاني الإعلان والمفاهيم الأخرى في أربعة مباحث، حيث شمل المبحث الأول على أنواع الإعلان، والمبحث الثاني على اهداف الإعلان، والمبحث الثالث على وظائف الإعلان، والمبحث الرابع على علاقة الإعلان ببعض المفاهيم الأخرى كالنشر والإعلام والعلاقات العامة والدعاية. وفي الفصل الثالث تصميم الإعلان وإخراجه، تم التطرق في المبحث الأول إلى العناصر المكونة للإعلان، وفي المبحث الثاني يتناول مفهوم وأهمية تصميم الإعلان وإخراجه،تم التطرق في المبحث الأول الى العناصر المكونة للإعلان، وفي المبحث الثاني يتناول مفهوم وأهمية تصميم الإعلان، أما المبحث الثالث يشمل على مراحل تصميم الإعلان،والمبحث الرابع تناول على شروط نجاح الرسالة الإعلانية. أما الفص لالرابع فعرض فيه وسائل الإعلان المختفلة، حيث تناول المبحث الأول محددات اختيار الوسيلة الإعلانية والمبحث الثاني تناول العوامل التي تؤثر فيها، أما المبحث الثالث فقد تعرض الى إعلانات الصحف والطرق ووسائل النقل، والمبحث الرابع تطرق الى وسائل الإعلانات المسموعة والمرئية. في حين شمل الفصل الخامس على أربعة مباحث تناولت الإعلان وسلوك المستهلك، فقد تعرض المبحث الأول الى علاقة الإعلان بالسلوك، أما المبحث الثاني فتناول العوامل التي تؤثر على سلوك المستهلك وعلاقتها بالإعلان، والمبحث الثالث أشتمل على مكونات الحالة النفسية وعلاقتها بالإعلان، أم المبحث الرابع فقد خصص للإقتصاديات الإعلان. أما الفصل السادس فقد استعرض أخلاقيات وسلبيات الإعلان، حيث تناول المبحث الأول أخلاقيات الإعلان، والمبحث الثاني تطرق إلى أوتار ومغريات الإعلان، والمبحث الثالث استعرض ايجابيات الإعلان، أما المبحث الرابع فقد تطرق إلى سلبيات الإعلان. والفصل السابع استعرض فيه الحملات الإعلانية، حيث شمل المبحث الأول على مفهوم الحملات الإعلانية وتعريفاتها وأنواعها، والمبحث الثاني تناول تخطيط الحملات الإعلانية، والمبحث الثالث تحدث مراحل تخطيط وتنفيذ الحملات الإعلانية، أما المبحث الرابع فقد شمل على نماذج عملية لحملات إعلانية. |
مبادئ الإعلان [texte imprimé] / زهير عبد اللطيف عابد, Auteur . - دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان, 2014 . - 184ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-12-598-1 بيبلوغرافيا: 181ص-184ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان |
| Index. décimale : |
330.10.113 |
| Résumé : |
يشمل الكتاب على ستة فصول تعمل على توضيح موضوعات مختلفة عن الإعلان لمحاولة توفير مادة مفيدة للقارئ عن الإعلان، فالفصل الأول مفهوم الإعلان وتطوره والذي يتكون من أربعة نباحث، عرض في المبحث مفهوم الإعلان وتطوره والذي يتكون من أربعة مباحث،عرض في المبحث الأول مفهوم الإعلان وتعريفاته وفي المبحث الثاني الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للإعلان، وفي المبحث الثالث استعراض لتاريخ وتطور الأعلان، والمبحث الرابع تناول العوامل التي أدت إلى تطور الإعلان والأسباب المحددة لاستخدامه، وتناول الفصل الثاني الإعلان والمفاهيم الأخرى في أربعة مباحث، حيث شمل المبحث الأول على أنواع الإعلان، والمبحث الثاني على اهداف الإعلان، والمبحث الثالث على وظائف الإعلان، والمبحث الرابع على علاقة الإعلان ببعض المفاهيم الأخرى كالنشر والإعلام والعلاقات العامة والدعاية. وفي الفصل الثالث تصميم الإعلان وإخراجه، تم التطرق في المبحث الأول إلى العناصر المكونة للإعلان، وفي المبحث الثاني يتناول مفهوم وأهمية تصميم الإعلان وإخراجه،تم التطرق في المبحث الأول الى العناصر المكونة للإعلان، وفي المبحث الثاني يتناول مفهوم وأهمية تصميم الإعلان، أما المبحث الثالث يشمل على مراحل تصميم الإعلان،والمبحث الرابع تناول على شروط نجاح الرسالة الإعلانية. أما الفص لالرابع فعرض فيه وسائل الإعلان المختفلة، حيث تناول المبحث الأول محددات اختيار الوسيلة الإعلانية والمبحث الثاني تناول العوامل التي تؤثر فيها، أما المبحث الثالث فقد تعرض الى إعلانات الصحف والطرق ووسائل النقل، والمبحث الرابع تطرق الى وسائل الإعلانات المسموعة والمرئية. في حين شمل الفصل الخامس على أربعة مباحث تناولت الإعلان وسلوك المستهلك، فقد تعرض المبحث الأول الى علاقة الإعلان بالسلوك، أما المبحث الثاني فتناول العوامل التي تؤثر على سلوك المستهلك وعلاقتها بالإعلان، والمبحث الثالث أشتمل على مكونات الحالة النفسية وعلاقتها بالإعلان، أم المبحث الرابع فقد خصص للإقتصاديات الإعلان. أما الفصل السادس فقد استعرض أخلاقيات وسلبيات الإعلان، حيث تناول المبحث الأول أخلاقيات الإعلان، والمبحث الثاني تطرق إلى أوتار ومغريات الإعلان، والمبحث الثالث استعرض ايجابيات الإعلان، أما المبحث الرابع فقد تطرق إلى سلبيات الإعلان. والفصل السابع استعرض فيه الحملات الإعلانية، حيث شمل المبحث الأول على مفهوم الحملات الإعلانية وتعريفاتها وأنواعها، والمبحث الثاني تناول تخطيط الحملات الإعلانية، والمبحث الثالث تحدث مراحل تخطيط وتنفيذ الحملات الإعلانية، أما المبحث الرابع فقد شمل على نماذج عملية لحملات إعلانية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
نظام المعلومات التسويقية مدخل اتخاذ القرار |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
خالد قاشي, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
272ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-523-3 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا: 269ص-272ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛نظام المعلومات |
| Index. décimale : |
330.10.107 |
| Résumé : |
قسم الكتاب إلى ثلاثة فصول، تعرضنا في الفصل الأول إلى مدخل لدراسة التسويق، نظام المعلومات واتخاذ القرار في المؤسسة، حيث بين المفاهيم المتعلقة بالتسويق وكيف أنّه أصبح ضرورة ملحة بالنسبة لمؤسسات اليوم وضرورة أن تواكب المؤسسات جميع التغيّرات في البيئة التي تعيش فيها عن طريق تصميم نظام المعلومات الذي تعرضنا إلى جميع المفاهيم المتعلقة به، والمزايا التي يمكن أن يوفرها من جراء وجوده في المؤسسة حيث يعتبر الأداة الأنجع لتوفير المعلومات وذلك لأجل اتخاذ القرارات، التي هي الأخرى تطرقنا إلى كل المفاهيم المتعلقة بهذه العملية الإدارية في المؤسسة؛ أما في الفصل الثاني فتناولنا: تحليل الإطار العام لنظام المعلومات التسويقية، من خلال تحديد مفهوم هذا النظام وذكر أهم الأسباب التي أدت إلى الاهتمام به، وأهم المراحل المتبعة لإعداده في المؤسسة، ومختلف الأنظمة الفرعية المكونة لهذا النظام وفي الأخير أهم المجالات التي يمكن أن يستخدم فيها نظام المعلومات التسويقية؛
بينما في الفصل الثالث فعالجنا إسهامات نظام معلومات التسويق في ترشيد القرارات التسويقية من خلال إبراز الإسهامات الفعلية لنظام المعلومات التسويقية في ترشيد القرارات التسويقية وذلك عن طريق تشخيص هاته القرارات ثم محاولة تبيين الدّور الفعّال لهذا النظام من أجل تصويب القرارات المتخذة، كما تمّ تأشير دور نظام المعلومات التسويقية في إطار دورة حياة المنتج لكل عنصر من عناصر المزيج التسويقي في المؤسسة؛ |
نظام المعلومات التسويقية مدخل اتخاذ القرار [texte imprimé] / خالد قاشي, Auteur . - دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان, 2014 . - 272ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-12-523-3 بيبلوغرافيا: 269ص-272ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛نظام المعلومات |
| Index. décimale : |
330.10.107 |
| Résumé : |
قسم الكتاب إلى ثلاثة فصول، تعرضنا في الفصل الأول إلى مدخل لدراسة التسويق، نظام المعلومات واتخاذ القرار في المؤسسة، حيث بين المفاهيم المتعلقة بالتسويق وكيف أنّه أصبح ضرورة ملحة بالنسبة لمؤسسات اليوم وضرورة أن تواكب المؤسسات جميع التغيّرات في البيئة التي تعيش فيها عن طريق تصميم نظام المعلومات الذي تعرضنا إلى جميع المفاهيم المتعلقة به، والمزايا التي يمكن أن يوفرها من جراء وجوده في المؤسسة حيث يعتبر الأداة الأنجع لتوفير المعلومات وذلك لأجل اتخاذ القرارات، التي هي الأخرى تطرقنا إلى كل المفاهيم المتعلقة بهذه العملية الإدارية في المؤسسة؛ أما في الفصل الثاني فتناولنا: تحليل الإطار العام لنظام المعلومات التسويقية، من خلال تحديد مفهوم هذا النظام وذكر أهم الأسباب التي أدت إلى الاهتمام به، وأهم المراحل المتبعة لإعداده في المؤسسة، ومختلف الأنظمة الفرعية المكونة لهذا النظام وفي الأخير أهم المجالات التي يمكن أن يستخدم فيها نظام المعلومات التسويقية؛
بينما في الفصل الثالث فعالجنا إسهامات نظام معلومات التسويق في ترشيد القرارات التسويقية من خلال إبراز الإسهامات الفعلية لنظام المعلومات التسويقية في ترشيد القرارات التسويقية وذلك عن طريق تشخيص هاته القرارات ثم محاولة تبيين الدّور الفعّال لهذا النظام من أجل تصويب القرارات المتخذة، كما تمّ تأشير دور نظام المعلومات التسويقية في إطار دورة حياة المنتج لكل عنصر من عناصر المزيج التسويقي في المؤسسة؛ |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)