University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان
Documents disponibles chez cet éditeur (7)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
االتسويق مدخل معاصر |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
سعود حمود الربيعاوي, Auteur ; حسين وليد عباس, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان |
| Année de publication : |
2015 |
| Importance : |
616ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-96-014-8 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 581ص-616ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.93 |
| Résumé : |
تطورت النظرة لمفهوم التسويق من قبل المختصين تبعا للتطور الحاصل في السوق وفي البيئة المحيطة بالمنظمة، ويقصد بذلك التوجه الفكري الذي تنتهجه المنظمة والذي يمثل في حقيقته الفلسفة الإدارية التي تقوم عليها في تعاملها مع الأسواق المستهدفة، وتحديد الوزن النسبي الذي يعطى لاهتماماتها حيال أهدافها وأهداف المجتمع والتي تتنوع وتختلف تبعا لتوجهاتها وقدرتها على التعامل مع السوق، ولذلك فقد ظهرت العديد من المفاهيم ضمن نظام ادارة التسويق التي تشكل أحدى الوظائف الأساسية للمنظمة، وعلى ضوء ذلك فقد تبلورت الفكرة الرئيسية لهذا الكتاب الذي جاء في اثنين وعشرين فصلا.خصص الفصل الأول لتقديم مفاهيمية عن التسوي، في حين ركز الفصل الثاني على المعرفة السوقية، أما الفصل الثالث فخصص للمعرفة التسويقية، وجاء الفصل الرابع ليوضح مفهوم صوت الزبون، والفصل الخامس ركزت على قيمة الزبون، وخصص الفصل السادس للتعرف على تجربة الزبون، أما الفصل السابع فخصص لدراسة إدارة علاقات الزبون، في حين ركز الفصل الثامن على القابليات الديناميكية التسويقية، وجاء الفصل التاسع لتوضيح مفهوم حماية المستهلك وأهم حقوقه، في حين ركز الفصل الحادي عشر على سلسلة المدادات التسويقية، وخصص الفصل الثاني عشر للتعرف على التسويق الشمولي، في حين ركز الفصل الثالث عشر على مفهوم التسويق الأخضر، والفصل الرابع عشر على التسويق الشعوري، وجاء الفصل الخامس عشر لدراسة التسويق الالكتروني، في حين ركز الفصل السادس عشر على التسويق الفايروسي، وركز الفصل السابع عشر ومن هذا الكتاب للتعرف على مفهوم نظام تحليل المخاطر وتحديد نقاط الرقابة الحرجة، بينما ركز الفصل العشرين والأخير على الميزة التنافسية. |
االتسويق مدخل معاصر [texte imprimé] / سعود حمود الربيعاوي, Auteur ; حسين وليد عباس, Auteur . - ط.1 . - دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان, 2015 . - 616ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-96-014-8 بيبليوغرافيا: 581ص-616ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.93 |
| Résumé : |
تطورت النظرة لمفهوم التسويق من قبل المختصين تبعا للتطور الحاصل في السوق وفي البيئة المحيطة بالمنظمة، ويقصد بذلك التوجه الفكري الذي تنتهجه المنظمة والذي يمثل في حقيقته الفلسفة الإدارية التي تقوم عليها في تعاملها مع الأسواق المستهدفة، وتحديد الوزن النسبي الذي يعطى لاهتماماتها حيال أهدافها وأهداف المجتمع والتي تتنوع وتختلف تبعا لتوجهاتها وقدرتها على التعامل مع السوق، ولذلك فقد ظهرت العديد من المفاهيم ضمن نظام ادارة التسويق التي تشكل أحدى الوظائف الأساسية للمنظمة، وعلى ضوء ذلك فقد تبلورت الفكرة الرئيسية لهذا الكتاب الذي جاء في اثنين وعشرين فصلا.خصص الفصل الأول لتقديم مفاهيمية عن التسوي، في حين ركز الفصل الثاني على المعرفة السوقية، أما الفصل الثالث فخصص للمعرفة التسويقية، وجاء الفصل الرابع ليوضح مفهوم صوت الزبون، والفصل الخامس ركزت على قيمة الزبون، وخصص الفصل السادس للتعرف على تجربة الزبون، أما الفصل السابع فخصص لدراسة إدارة علاقات الزبون، في حين ركز الفصل الثامن على القابليات الديناميكية التسويقية، وجاء الفصل التاسع لتوضيح مفهوم حماية المستهلك وأهم حقوقه، في حين ركز الفصل الحادي عشر على سلسلة المدادات التسويقية، وخصص الفصل الثاني عشر للتعرف على التسويق الشمولي، في حين ركز الفصل الثالث عشر على مفهوم التسويق الأخضر، والفصل الرابع عشر على التسويق الشعوري، وجاء الفصل الخامس عشر لدراسة التسويق الالكتروني، في حين ركز الفصل السادس عشر على التسويق الفايروسي، وركز الفصل السابع عشر ومن هذا الكتاب للتعرف على مفهوم نظام تحليل المخاطر وتحديد نقاط الرقابة الحرجة، بينما ركز الفصل العشرين والأخير على الميزة التنافسية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
البرمجة اللغوية العصبية : النظرية و التطبيق |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
وائل حامد, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
128ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-572-76-1 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:ص.125-ص128 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
علم النفس؛الادارة؛البرمجة؛ اللغة |
| Index. décimale : |
300.01.127 |
| Résumé : |
تعددت نظريات العلاج النفسي، وتتراوح بين النظرية الجزئية داخل فرع من الفروع وبين النظرة الكلية التي تحاول تأطير علم النفس بأكمله؛ لكن رصد تياراتها من شأنه أن يفضي بنا إلي موقف البرمجة اللغوية العصبية منها، ويمكن القول بأن هناك تيار النظريات الميكانيكية (مثير- استجابة)، ومدرسة التحليل النفسي التي تعتبر امتدادا للنموذج البيولوجي وتيار النظريات المعرفية التي تضع وسيطا بين المثير والاستجابة (S.C.R) وهي علم نفس الجشطالت والتيار العقلاني- الانفعالي – السلوكي وعلم النفس الإنساني، فبينما يريد التيار الأول أن يقطع صلته بالفلسفة، معتبرها معيقة للمنهج العلمي الاستقرائي الذي يريد لعلم النفس أن يلتزم بصرامته، فإن التيار الآخر يصر علي استمرار العلاقة بها لأن الظاهرة النفسية تختزل الفلسفة والقيم والميثولوجيا وكل ما يعني الإنسان
|
البرمجة اللغوية العصبية : النظرية و التطبيق [texte imprimé] / وائل حامد, Auteur . - ط1 . - دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان, 2014 . - 128ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-572-76-1 بيبليوغرافيا:ص.125-ص128 Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
علم النفس؛الادارة؛البرمجة؛ اللغة |
| Index. décimale : |
300.01.127 |
| Résumé : |
تعددت نظريات العلاج النفسي، وتتراوح بين النظرية الجزئية داخل فرع من الفروع وبين النظرة الكلية التي تحاول تأطير علم النفس بأكمله؛ لكن رصد تياراتها من شأنه أن يفضي بنا إلي موقف البرمجة اللغوية العصبية منها، ويمكن القول بأن هناك تيار النظريات الميكانيكية (مثير- استجابة)، ومدرسة التحليل النفسي التي تعتبر امتدادا للنموذج البيولوجي وتيار النظريات المعرفية التي تضع وسيطا بين المثير والاستجابة (S.C.R) وهي علم نفس الجشطالت والتيار العقلاني- الانفعالي – السلوكي وعلم النفس الإنساني، فبينما يريد التيار الأول أن يقطع صلته بالفلسفة، معتبرها معيقة للمنهج العلمي الاستقرائي الذي يريد لعلم النفس أن يلتزم بصرامته، فإن التيار الآخر يصر علي استمرار العلاقة بها لأن الظاهرة النفسية تختزل الفلسفة والقيم والميثولوجيا وكل ما يعني الإنسان
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
البنية السردية في شعر إمرئ القيس |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
جميل علوان علي مقراض, Auteur |
| Editeur : |
دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
ص.268 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-555-80-1 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: ص263-268 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الشعر
|
| Mots-clés : |
الشعر العربي ؛ النقد الادبي ؛ العصر الجاهلي |
| Index. décimale : |
811 |
| Résumé : |
يرمي هذا الكتاب إلى الوقوف على بناء السرد في شعر امرئ القيس، محاولاً الإجابة من خلال ذلك عن عددٍ من التساؤلات، أهمها: - هل يمكن أن ينبني السرد في الشعر مع اختلاف أجناسهما؟ - هل يكفي وجود نمطٍ قصصيٍّ في الشعر للقول بوجود بناءٍ سرديٍّ فيه بما تحمله كلمتا بناء وسرد من مدلولٍ منهجيٍّ ونقديّ؟ - إذا كان السرد قد انبنى في النماذج الشعرية المحددة للدراسة فكيف تم هذا البناء؟ - هل أوجد الشعرُ شيئاً من الانحراف أو التعطيل لمفهومات السرد؟ - هل وُجِدَت تكوينات شعرية تستعصي على السرد أو تتمرد عليه؟ - هل أحدث السردُ تغييراً في الطبيعة الشعرية للنصوص؟ - كيف يمكن أن تتشكل هوية النص في ظل هذا التداخل؟ ولا يتغيَّا هذا الكتاب تقديم إجابات نظرية حاسمة لهذه التساؤلات، ولكنه يحاول تقديم تصورٍ تطبيقيٍّ للتحليل السردي في الشعر، فهو بهذا التصور يجيب على كثيرٍ من هذه التساؤلات، وإنْ بصورةٍ مضمونيةٍ منبثَّةٍ في أثناء البحث.
|
البنية السردية في شعر إمرئ القيس [texte imprimé] / جميل علوان علي مقراض, Auteur . - دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان, 2013 . - ص.268 : غلاف ملون ; 24.سم. ISBN : 978-9957-555-80-1 بيبليوغرافيا: ص263-268 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الشعر
|
| Mots-clés : |
الشعر العربي ؛ النقد الادبي ؛ العصر الجاهلي |
| Index. décimale : |
811 |
| Résumé : |
يرمي هذا الكتاب إلى الوقوف على بناء السرد في شعر امرئ القيس، محاولاً الإجابة من خلال ذلك عن عددٍ من التساؤلات، أهمها: - هل يمكن أن ينبني السرد في الشعر مع اختلاف أجناسهما؟ - هل يكفي وجود نمطٍ قصصيٍّ في الشعر للقول بوجود بناءٍ سرديٍّ فيه بما تحمله كلمتا بناء وسرد من مدلولٍ منهجيٍّ ونقديّ؟ - إذا كان السرد قد انبنى في النماذج الشعرية المحددة للدراسة فكيف تم هذا البناء؟ - هل أوجد الشعرُ شيئاً من الانحراف أو التعطيل لمفهومات السرد؟ - هل وُجِدَت تكوينات شعرية تستعصي على السرد أو تتمرد عليه؟ - هل أحدث السردُ تغييراً في الطبيعة الشعرية للنصوص؟ - كيف يمكن أن تتشكل هوية النص في ظل هذا التداخل؟ ولا يتغيَّا هذا الكتاب تقديم إجابات نظرية حاسمة لهذه التساؤلات، ولكنه يحاول تقديم تصورٍ تطبيقيٍّ للتحليل السردي في الشعر، فهو بهذا التصور يجيب على كثيرٍ من هذه التساؤلات، وإنْ بصورةٍ مضمونيةٍ منبثَّةٍ في أثناء البحث.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
التسرب في المدارس الأساسية و علاقته بخصائص المجتمع و أنشطته |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد قاسم علي قحوان, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1. |
| Editeur : |
دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان |
| Année de publication : |
2011 |
| Importance : |
228ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-480-89-9 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا:217ص-224ص |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التسرب في المدارس؛ المجتمع؛ المدارس الأساسية |
| Index. décimale : |
300.01.114 |
| Résumé : |
ما تقدم إلي اجراء هذه الدراسة لمعرفة تسرب التلاميذ في المدرسة الأساسية في محافظة صعدة و لكن من منظور جديد و هو علاقة المشكلة بخصائص المجتمع و أنشطته من وجهة نظر ثلاث فئات هي: القادة التربويين، و الأولياء ، و المتسربين. |
| Note de contenu : |
الملاحق:205-216 |
التسرب في المدارس الأساسية و علاقته بخصائص المجتمع و أنشطته [texte imprimé] / محمد قاسم علي قحوان, Auteur . - ط1. . - دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان, 2011 . - 228ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-480-89-9 بيبلوغرافيا:217ص-224ص Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
التسرب في المدارس؛ المجتمع؛ المدارس الأساسية |
| Index. décimale : |
300.01.114 |
| Résumé : |
ما تقدم إلي اجراء هذه الدراسة لمعرفة تسرب التلاميذ في المدرسة الأساسية في محافظة صعدة و لكن من منظور جديد و هو علاقة المشكلة بخصائص المجتمع و أنشطته من وجهة نظر ثلاث فئات هي: القادة التربويين، و الأولياء ، و المتسربين. |
| Note de contenu : |
الملاحق:205-216 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
التسويق في المنشات الصغيرة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد منصور أبو جليل, Auteur ; فراس جميل العتوم, Auteur ; إيهاب كمال هيكل, Auteur ; سعيد راشد الكتبي, Auteur |
| Editeur : |
دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
243ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-96-002-5 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 239ص- 243ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ المنشات التجارية |
| Index. décimale : |
330.10.89 |
| Résumé : |
يأتي هذا الكتاب في ظل الظروف والأوضاع الاقتصادية التي تستدعي تعميق الهدف التسويقي نحو تحقيقحاجات ورغبات الزبائن المستهدفين،لذلك فأن تبني المنشات الصغيرة لاستراتيجيات تسويقية في السوق المستهدف، يجب أن يكون ضمن أطر ومحاور وأليات تحقق هذه الأهداف، وبما يتلاءم مع خصائص المنتجات التي ستقوم هذه المنشات بتسويقها من المزيج التسويقي بعناصره الأربعة، والتي تمثل المحاور الرئيسة في الاستراتيجية التسويقية، حيث أن درجة تكامل هذه العناصر تتم من خلال هذا المزيج الذي يمكن تكييفه وتطبيقه وفقا للأوضاع المختلفة والسائدة في السوق. |
التسويق في المنشات الصغيرة [texte imprimé] / محمد منصور أبو جليل, Auteur ; فراس جميل العتوم, Auteur ; إيهاب كمال هيكل, Auteur ; سعيد راشد الكتبي, Auteur . - دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان, 2014 . - 243ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-96-002-5 بيبليوغرافيا: 239ص- 243ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ المنشات التجارية |
| Index. décimale : |
330.10.89 |
| Résumé : |
يأتي هذا الكتاب في ظل الظروف والأوضاع الاقتصادية التي تستدعي تعميق الهدف التسويقي نحو تحقيقحاجات ورغبات الزبائن المستهدفين،لذلك فأن تبني المنشات الصغيرة لاستراتيجيات تسويقية في السوق المستهدف، يجب أن يكون ضمن أطر ومحاور وأليات تحقق هذه الأهداف، وبما يتلاءم مع خصائص المنتجات التي ستقوم هذه المنشات بتسويقها من المزيج التسويقي بعناصره الأربعة، والتي تمثل المحاور الرئيسة في الاستراتيجية التسويقية، حيث أن درجة تكامل هذه العناصر تتم من خلال هذا المزيج الذي يمكن تكييفه وتطبيقه وفقا للأوضاع المختلفة والسائدة في السوق. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

Permalink
Permalink