University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان
Documents disponibles chez cet éditeur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
االتسويق مدخل معاصر |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
سعود حمود الربيعاوي, Auteur ; حسين وليد عباس, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان |
| Année de publication : |
2015 |
| Importance : |
616ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-96-014-8 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 581ص-616ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.93 |
| Résumé : |
تطورت النظرة لمفهوم التسويق من قبل المختصين تبعا للتطور الحاصل في السوق وفي البيئة المحيطة بالمنظمة، ويقصد بذلك التوجه الفكري الذي تنتهجه المنظمة والذي يمثل في حقيقته الفلسفة الإدارية التي تقوم عليها في تعاملها مع الأسواق المستهدفة، وتحديد الوزن النسبي الذي يعطى لاهتماماتها حيال أهدافها وأهداف المجتمع والتي تتنوع وتختلف تبعا لتوجهاتها وقدرتها على التعامل مع السوق، ولذلك فقد ظهرت العديد من المفاهيم ضمن نظام ادارة التسويق التي تشكل أحدى الوظائف الأساسية للمنظمة، وعلى ضوء ذلك فقد تبلورت الفكرة الرئيسية لهذا الكتاب الذي جاء في اثنين وعشرين فصلا.خصص الفصل الأول لتقديم مفاهيمية عن التسوي، في حين ركز الفصل الثاني على المعرفة السوقية، أما الفصل الثالث فخصص للمعرفة التسويقية، وجاء الفصل الرابع ليوضح مفهوم صوت الزبون، والفصل الخامس ركزت على قيمة الزبون، وخصص الفصل السادس للتعرف على تجربة الزبون، أما الفصل السابع فخصص لدراسة إدارة علاقات الزبون، في حين ركز الفصل الثامن على القابليات الديناميكية التسويقية، وجاء الفصل التاسع لتوضيح مفهوم حماية المستهلك وأهم حقوقه، في حين ركز الفصل الحادي عشر على سلسلة المدادات التسويقية، وخصص الفصل الثاني عشر للتعرف على التسويق الشمولي، في حين ركز الفصل الثالث عشر على مفهوم التسويق الأخضر، والفصل الرابع عشر على التسويق الشعوري، وجاء الفصل الخامس عشر لدراسة التسويق الالكتروني، في حين ركز الفصل السادس عشر على التسويق الفايروسي، وركز الفصل السابع عشر ومن هذا الكتاب للتعرف على مفهوم نظام تحليل المخاطر وتحديد نقاط الرقابة الحرجة، بينما ركز الفصل العشرين والأخير على الميزة التنافسية. |
االتسويق مدخل معاصر [texte imprimé] / سعود حمود الربيعاوي, Auteur ; حسين وليد عباس, Auteur . - ط.1 . - دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان, 2015 . - 616ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-96-014-8 بيبليوغرافيا: 581ص-616ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.93 |
| Résumé : |
تطورت النظرة لمفهوم التسويق من قبل المختصين تبعا للتطور الحاصل في السوق وفي البيئة المحيطة بالمنظمة، ويقصد بذلك التوجه الفكري الذي تنتهجه المنظمة والذي يمثل في حقيقته الفلسفة الإدارية التي تقوم عليها في تعاملها مع الأسواق المستهدفة، وتحديد الوزن النسبي الذي يعطى لاهتماماتها حيال أهدافها وأهداف المجتمع والتي تتنوع وتختلف تبعا لتوجهاتها وقدرتها على التعامل مع السوق، ولذلك فقد ظهرت العديد من المفاهيم ضمن نظام ادارة التسويق التي تشكل أحدى الوظائف الأساسية للمنظمة، وعلى ضوء ذلك فقد تبلورت الفكرة الرئيسية لهذا الكتاب الذي جاء في اثنين وعشرين فصلا.خصص الفصل الأول لتقديم مفاهيمية عن التسوي، في حين ركز الفصل الثاني على المعرفة السوقية، أما الفصل الثالث فخصص للمعرفة التسويقية، وجاء الفصل الرابع ليوضح مفهوم صوت الزبون، والفصل الخامس ركزت على قيمة الزبون، وخصص الفصل السادس للتعرف على تجربة الزبون، أما الفصل السابع فخصص لدراسة إدارة علاقات الزبون، في حين ركز الفصل الثامن على القابليات الديناميكية التسويقية، وجاء الفصل التاسع لتوضيح مفهوم حماية المستهلك وأهم حقوقه، في حين ركز الفصل الحادي عشر على سلسلة المدادات التسويقية، وخصص الفصل الثاني عشر للتعرف على التسويق الشمولي، في حين ركز الفصل الثالث عشر على مفهوم التسويق الأخضر، والفصل الرابع عشر على التسويق الشعوري، وجاء الفصل الخامس عشر لدراسة التسويق الالكتروني، في حين ركز الفصل السادس عشر على التسويق الفايروسي، وركز الفصل السابع عشر ومن هذا الكتاب للتعرف على مفهوم نظام تحليل المخاطر وتحديد نقاط الرقابة الحرجة، بينما ركز الفصل العشرين والأخير على الميزة التنافسية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
البنية السردية في شعر إمرئ القيس |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
جميل علوان علي مقراض, Auteur |
| Editeur : |
دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
ص.268 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-555-80-1 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: ص263-268 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الشعر
|
| Mots-clés : |
الشعر العربي ؛ النقد الادبي ؛ العصر الجاهلي |
| Index. décimale : |
811 |
| Résumé : |
يرمي هذا الكتاب إلى الوقوف على بناء السرد في شعر امرئ القيس، محاولاً الإجابة من خلال ذلك عن عددٍ من التساؤلات، أهمها: - هل يمكن أن ينبني السرد في الشعر مع اختلاف أجناسهما؟ - هل يكفي وجود نمطٍ قصصيٍّ في الشعر للقول بوجود بناءٍ سرديٍّ فيه بما تحمله كلمتا بناء وسرد من مدلولٍ منهجيٍّ ونقديّ؟ - إذا كان السرد قد انبنى في النماذج الشعرية المحددة للدراسة فكيف تم هذا البناء؟ - هل أوجد الشعرُ شيئاً من الانحراف أو التعطيل لمفهومات السرد؟ - هل وُجِدَت تكوينات شعرية تستعصي على السرد أو تتمرد عليه؟ - هل أحدث السردُ تغييراً في الطبيعة الشعرية للنصوص؟ - كيف يمكن أن تتشكل هوية النص في ظل هذا التداخل؟ ولا يتغيَّا هذا الكتاب تقديم إجابات نظرية حاسمة لهذه التساؤلات، ولكنه يحاول تقديم تصورٍ تطبيقيٍّ للتحليل السردي في الشعر، فهو بهذا التصور يجيب على كثيرٍ من هذه التساؤلات، وإنْ بصورةٍ مضمونيةٍ منبثَّةٍ في أثناء البحث.
|
البنية السردية في شعر إمرئ القيس [texte imprimé] / جميل علوان علي مقراض, Auteur . - دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان, 2013 . - ص.268 : غلاف ملون ; 24.سم. ISBN : 978-9957-555-80-1 بيبليوغرافيا: ص263-268 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الشعر
|
| Mots-clés : |
الشعر العربي ؛ النقد الادبي ؛ العصر الجاهلي |
| Index. décimale : |
811 |
| Résumé : |
يرمي هذا الكتاب إلى الوقوف على بناء السرد في شعر امرئ القيس، محاولاً الإجابة من خلال ذلك عن عددٍ من التساؤلات، أهمها: - هل يمكن أن ينبني السرد في الشعر مع اختلاف أجناسهما؟ - هل يكفي وجود نمطٍ قصصيٍّ في الشعر للقول بوجود بناءٍ سرديٍّ فيه بما تحمله كلمتا بناء وسرد من مدلولٍ منهجيٍّ ونقديّ؟ - إذا كان السرد قد انبنى في النماذج الشعرية المحددة للدراسة فكيف تم هذا البناء؟ - هل أوجد الشعرُ شيئاً من الانحراف أو التعطيل لمفهومات السرد؟ - هل وُجِدَت تكوينات شعرية تستعصي على السرد أو تتمرد عليه؟ - هل أحدث السردُ تغييراً في الطبيعة الشعرية للنصوص؟ - كيف يمكن أن تتشكل هوية النص في ظل هذا التداخل؟ ولا يتغيَّا هذا الكتاب تقديم إجابات نظرية حاسمة لهذه التساؤلات، ولكنه يحاول تقديم تصورٍ تطبيقيٍّ للتحليل السردي في الشعر، فهو بهذا التصور يجيب على كثيرٍ من هذه التساؤلات، وإنْ بصورةٍ مضمونيةٍ منبثَّةٍ في أثناء البحث.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
التسويق في المنشات الصغيرة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد منصور أبو جليل, Auteur ; فراس جميل العتوم, Auteur ; إيهاب كمال هيكل, Auteur ; سعيد راشد الكتبي, Auteur |
| Editeur : |
دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
243ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-96-002-5 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 239ص- 243ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ المنشات التجارية |
| Index. décimale : |
330.10.89 |
| Résumé : |
يأتي هذا الكتاب في ظل الظروف والأوضاع الاقتصادية التي تستدعي تعميق الهدف التسويقي نحو تحقيقحاجات ورغبات الزبائن المستهدفين،لذلك فأن تبني المنشات الصغيرة لاستراتيجيات تسويقية في السوق المستهدف، يجب أن يكون ضمن أطر ومحاور وأليات تحقق هذه الأهداف، وبما يتلاءم مع خصائص المنتجات التي ستقوم هذه المنشات بتسويقها من المزيج التسويقي بعناصره الأربعة، والتي تمثل المحاور الرئيسة في الاستراتيجية التسويقية، حيث أن درجة تكامل هذه العناصر تتم من خلال هذا المزيج الذي يمكن تكييفه وتطبيقه وفقا للأوضاع المختلفة والسائدة في السوق. |
التسويق في المنشات الصغيرة [texte imprimé] / محمد منصور أبو جليل, Auteur ; فراس جميل العتوم, Auteur ; إيهاب كمال هيكل, Auteur ; سعيد راشد الكتبي, Auteur . - دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان, 2014 . - 243ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-96-002-5 بيبليوغرافيا: 239ص- 243ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ المنشات التجارية |
| Index. décimale : |
330.10.89 |
| Résumé : |
يأتي هذا الكتاب في ظل الظروف والأوضاع الاقتصادية التي تستدعي تعميق الهدف التسويقي نحو تحقيقحاجات ورغبات الزبائن المستهدفين،لذلك فأن تبني المنشات الصغيرة لاستراتيجيات تسويقية في السوق المستهدف، يجب أن يكون ضمن أطر ومحاور وأليات تحقق هذه الأهداف، وبما يتلاءم مع خصائص المنتجات التي ستقوم هذه المنشات بتسويقها من المزيج التسويقي بعناصره الأربعة، والتي تمثل المحاور الرئيسة في الاستراتيجية التسويقية، حيث أن درجة تكامل هذه العناصر تتم من خلال هذا المزيج الذي يمكن تكييفه وتطبيقه وفقا للأوضاع المختلفة والسائدة في السوق. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
سلسلة الامدادات التسويقية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
سعود حمود الربيعاوي, Auteur ; حسين وليد عباس, Auteur ; عمار عبد الحسن العنكبي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان |
| Année de publication : |
2015 |
| Importance : |
260ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-96-039-1 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 245-260ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
تاريخ أوروبا؛ العصور الوسطى |
| Index. décimale : |
330.10.103 |
| Résumé : |
يقع هذا الكتاب في فصول ثمانية، اذ يركز الفصل الأول على مفهوم التسويق بالشكل عام وأهميتها وأهم الموضوعات المتعلقة به، وجاء الفصل الثاني ليوضح التوجه التنظيمي للإمدادات التسويقية، وركز الفصل الثالث على مفهوم سلسلة الامدادات التسويقية، وخصص الفصل الرابع لتوضيح الأنشطة الرئيسة لسلسلة الامدادات التسويقية، أما الفصل الخامس فقد خصص للأنشطة الداعمة لسلسلة الامدادات التسويقية، وجاء الفصل السادس ليركز على مفهوم ادارة سلسلة التجهيز، وركز الفصل السابع على التوزيع والتوزيع المادي. في حين ربط الفصا الأخير وهو الثامن بين سلسلة الامدادات السوقية والميزة التنافسة هنا أو هناك، مونه يمثل جهد انساني قابل للتصويت والمراجعة، وستكون مسرورين ومنقحين لأية ملاحظة تردنا من ذوي الإختصاص. |
سلسلة الامدادات التسويقية [texte imprimé] / سعود حمود الربيعاوي, Auteur ; حسين وليد عباس, Auteur ; عمار عبد الحسن العنكبي, Auteur . - ط.1 . - دار غيداء للنشر و التوزيع :عمان, 2015 . - 260ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-96-039-1 بيبليوغرافيا: 245-260ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
تاريخ أوروبا؛ العصور الوسطى |
| Index. décimale : |
330.10.103 |
| Résumé : |
يقع هذا الكتاب في فصول ثمانية، اذ يركز الفصل الأول على مفهوم التسويق بالشكل عام وأهميتها وأهم الموضوعات المتعلقة به، وجاء الفصل الثاني ليوضح التوجه التنظيمي للإمدادات التسويقية، وركز الفصل الثالث على مفهوم سلسلة الامدادات التسويقية، وخصص الفصل الرابع لتوضيح الأنشطة الرئيسة لسلسلة الامدادات التسويقية، أما الفصل الخامس فقد خصص للأنشطة الداعمة لسلسلة الامدادات التسويقية، وجاء الفصل السادس ليركز على مفهوم ادارة سلسلة التجهيز، وركز الفصل السابع على التوزيع والتوزيع المادي. في حين ربط الفصا الأخير وهو الثامن بين سلسلة الامدادات السوقية والميزة التنافسة هنا أو هناك، مونه يمثل جهد انساني قابل للتصويت والمراجعة، وستكون مسرورين ومنقحين لأية ملاحظة تردنا من ذوي الإختصاص. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
