University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur إمسعاد شهرزاد
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
البعد الحجاجي للصورة الفنية في القرآن الكريم : نماذج مختارة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
إمسعاد شهرزاد, Auteur ; هني منصور حسناء, Auteur ; لعجالي محمد, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.107 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا:97-102 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
البعد الحجاج؛ الصورة الفنية؛ الآليات البلاغية |
| Index. décimale : |
410.094/M |
| Résumé : |
إن الصورة القرانية باستنادها في بناء مادتها على عالم المخاطبين، واعتمادها أشكالا تصويرية فنية مختلفة عدول عن المفهوم في صياغات سواء كانت قائمة (التشبيه/الاستعارة/الكناية، التمثيل) قد جمعت بين البعد الجمالي، والبعد الحجاجي بل أنها سخرت البعد الجمالي لإقناع فهي تترك دائما صياغتها الفنية كلها محلا شاغرا في دولرة الكلام والذي عليه مقعد الحجاج، والذي يكون مطلوبا من المتلقي ملاء فراغه واستكشاف كناه عن طريق مسار حجاجي بواسطة الأداة.فتكون بذلك الصورة القرانية أكثر حجاجية نظرا لقربها من المتلقي ومستوحاة من عالمه وعدم القدرة على الاعتراض عليها ناتج على أنها تبنى مفاهيمها الجديدة انطلاقا مما هو معروف لديهم. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
البعد الحجاجي للصورة الفنية في القرآن الكريم : نماذج مختارة [texte imprimé] / إمسعاد شهرزاد, Auteur ; هني منصور حسناء, Auteur ; لعجالي محمد, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.107 ; 30 سم. ببليوغرافيا:97-102 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
البعد الحجاج؛ الصورة الفنية؛ الآليات البلاغية |
| Index. décimale : |
410.094/M |
| Résumé : |
إن الصورة القرانية باستنادها في بناء مادتها على عالم المخاطبين، واعتمادها أشكالا تصويرية فنية مختلفة عدول عن المفهوم في صياغات سواء كانت قائمة (التشبيه/الاستعارة/الكناية، التمثيل) قد جمعت بين البعد الجمالي، والبعد الحجاجي بل أنها سخرت البعد الجمالي لإقناع فهي تترك دائما صياغتها الفنية كلها محلا شاغرا في دولرة الكلام والذي عليه مقعد الحجاج، والذي يكون مطلوبا من المتلقي ملاء فراغه واستكشاف كناه عن طريق مسار حجاجي بواسطة الأداة.فتكون بذلك الصورة القرانية أكثر حجاجية نظرا لقربها من المتلقي ومستوحاة من عالمه وعدم القدرة على الاعتراض عليها ناتج على أنها تبنى مفاهيمها الجديدة انطلاقا مما هو معروف لديهم. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 122
|
410.094/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |