University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 300.01.49
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 300.01.49 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
تثقيف الطفل بين المكتبة و المتحف |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد السيد حلاوة, Auteur |
| Editeur : |
الإسكندرية : المكتب الجامعي الحديث |
| Année de publication : |
2002 |
| Importance : |
272ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24 سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:259-265 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
تثقيف الطفل الخدمة المكتبية لطفل المتاحف |
| Index. décimale : |
300.01.49 |
| Résumé : |
تعد مرحلة الطفولة المبكرة من أفضل المراحل العمرية لتعلم وإكتساب المهارات المتنوعة، وقد اهتم القائمون على تربية ورعاية الأطفال بإكتساب الطفل لهذه المهارات من خلال الوسائط التربوية المختلفة خلاف المنزل والمدرسة، وتمثل مكتبات ومتاحف الأطفال أحد هذه الوسائط التى عن طريقها يتم تثقيف الطفل وتنشئته. فإذا كانت الكتب و القصص هى مصدر الثقافة الأول للطفل، فإن المكتبة هى المكان المخصص لحفظ هذه المصدر، كما يتمثل الهدف الأساسى لمتاحف الأطفال فى تثقيفهم، هدف إكتسابهم القدرة على تحديد الإتجاه فى عالم سريع متغير، وكذلك مساعدتهم فى احتكاكهم مع بيئتهم الحيطة.
ويمثل الكتاب الذى بين أيدينا محاولة علمية هادفة لإلقاء الضوء على مكتبات ومتاحف الأطفال بإعتبارها أوعية أساسية لتثقيف الطفل. أقرأ أقل |
تثقيف الطفل بين المكتبة و المتحف [texte imprimé] / محمد السيد حلاوة, Auteur . - الإسكندرية : المكتب الجامعي الحديث, 2002 . - 272ص. : غلاف مصور و ملون ; 24 سم. بيبليوغرافيا:259-265 Langues : Arabe ( ara)
| Catégories : |
علم الاجتماع التربوي
|
| Mots-clés : |
تثقيف الطفل الخدمة المكتبية لطفل المتاحف |
| Index. décimale : |
300.01.49 |
| Résumé : |
تعد مرحلة الطفولة المبكرة من أفضل المراحل العمرية لتعلم وإكتساب المهارات المتنوعة، وقد اهتم القائمون على تربية ورعاية الأطفال بإكتساب الطفل لهذه المهارات من خلال الوسائط التربوية المختلفة خلاف المنزل والمدرسة، وتمثل مكتبات ومتاحف الأطفال أحد هذه الوسائط التى عن طريقها يتم تثقيف الطفل وتنشئته. فإذا كانت الكتب و القصص هى مصدر الثقافة الأول للطفل، فإن المكتبة هى المكان المخصص لحفظ هذه المصدر، كما يتمثل الهدف الأساسى لمتاحف الأطفال فى تثقيفهم، هدف إكتسابهم القدرة على تحديد الإتجاه فى عالم سريع متغير، وكذلك مساعدتهم فى احتكاكهم مع بيئتهم الحيطة.
ويمثل الكتاب الذى بين أيدينا محاولة علمية هادفة لإلقاء الضوء على مكتبات ومتاحف الأطفال بإعتبارها أوعية أساسية لتثقيف الطفل. أقرأ أقل |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)