University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 020
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 020 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
المؤسسات العالمية والتصنيفات الأكاديمية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبيدات عثمان عبد القادر, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط. 1 |
| Editeur : |
دار الحامد للنشر والتوزيع |
| Année de publication : |
2019 |
| Importance : |
ص. 264 |
| Présentation : |
غلاف ملون ومصور، أشكال |
| Format : |
25 سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9789957660587 |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: ص.-ص. 258-264 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
Bibliothéconomie et sciences de l'information
|
| Mots-clés : |
المؤشرات العلمية؛ القياسات الببليومترية؛ الإستشهاد؛ علم المعلومات؛ البحث العلمي؛ المؤسسات الأكاديمية؛ الإقتباس؛ الباحثون -- التقييم |
| Index. décimale : |
020 |
| Résumé : |
التعليم العالي هو أكثر المكونات الأساسية، ويتطلب إهتماما وتقييما دقيقا للتنبؤ بالنتائج المستقبيلة في بلد معين، إنها في الواقع مكافأة للمواطنين تعطي المعرفة والإحترام ، تجعل الفرد مطمئنا، وتوفر له المهنة، وبالنسبة لنظرية الرأس المال البشري، يعد التعليم العالي أداة فعالة لتطوير القدرات العلمية والتكنولوجية اللازمة لمستوى معيشي في إقتصاد المعرفة العالمي بالإعتماد على النظرية المؤسسية، وغالبا ما يشار إلى مؤسسات التعليم العالي على أنها منظمات مهنية مدفوعة بالقيم والقواعد المرتبطة بالأوساط الأكاديمية، ومن ثم فإن تحقيق الأهداف الاستراتيجية من قبل مؤسسات التعليم العالي يعتمد على عوامل السياق مثل الإطار التنظيمي للبلد، وسلطة إتخاذ القرار، والدعم المالي، والثقافة، والإتصالات، والتقييم.
في الأدبيات الحالية قامت العديد من الدراسات بفحص تيار التعليم العالي لأسباب مختلفة في بيئات مؤسسية مختلفة. |
المؤسسات العالمية والتصنيفات الأكاديمية [texte imprimé] / عبيدات عثمان عبد القادر, Auteur . - ط. 1 . - دار الحامد للنشر والتوزيع, 2019 . - ص. 264 : غلاف ملون ومصور، أشكال ; 25 سم. ISSN : 9789957660587 ببليوغرافيا: ص.-ص. 258-264 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
Bibliothéconomie et sciences de l'information
|
| Mots-clés : |
المؤشرات العلمية؛ القياسات الببليومترية؛ الإستشهاد؛ علم المعلومات؛ البحث العلمي؛ المؤسسات الأكاديمية؛ الإقتباس؛ الباحثون -- التقييم |
| Index. décimale : |
020 |
| Résumé : |
التعليم العالي هو أكثر المكونات الأساسية، ويتطلب إهتماما وتقييما دقيقا للتنبؤ بالنتائج المستقبيلة في بلد معين، إنها في الواقع مكافأة للمواطنين تعطي المعرفة والإحترام ، تجعل الفرد مطمئنا، وتوفر له المهنة، وبالنسبة لنظرية الرأس المال البشري، يعد التعليم العالي أداة فعالة لتطوير القدرات العلمية والتكنولوجية اللازمة لمستوى معيشي في إقتصاد المعرفة العالمي بالإعتماد على النظرية المؤسسية، وغالبا ما يشار إلى مؤسسات التعليم العالي على أنها منظمات مهنية مدفوعة بالقيم والقواعد المرتبطة بالأوساط الأكاديمية، ومن ثم فإن تحقيق الأهداف الاستراتيجية من قبل مؤسسات التعليم العالي يعتمد على عوامل السياق مثل الإطار التنظيمي للبلد، وسلطة إتخاذ القرار، والدعم المالي، والثقافة، والإتصالات، والتقييم.
في الأدبيات الحالية قامت العديد من الدراسات بفحص تيار التعليم العالي لأسباب مختلفة في بيئات مؤسسية مختلفة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)