University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur قوقام رشيد
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
التفكير الفلسفي لدى فخر الدين الرازي. الجزء الأول : سيرته ونقده للفلاسفة والمتكلمين |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
قوقام رشيد, Auteur |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2017 |
| Importance : |
336 ص. |
| Format : |
22 سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-1424-0 |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: ص.ص. 323-334 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
Philosophie
|
| Mots-clés : |
فخر الدين الرازي؛ الفلسفة؛ الفكر الإسلامي |
| Index. décimale : |
190 |
| Résumé : |
فخر الدين الرازي لم يكن معروفا كفيلسوف، على الرغم مما لديه من مادة فلسفية، قد تفوق ما عند غيره، وهذه الثقافة العقلانية مشاهدة في جميع مؤلفاته الفلسفية وغير الفلسفية، حيث حاول أن يصنع وحدة بين العالمين الطبيعي والروحي، بمعنى أحدث تقاطعا بين المباحث الكلامية والفلسفية، لذلك قد جدّد في العلمين معا، وتعتبر أعماله في هذا المجال طفرة نوعية في الفكر الإسلامي. الأمر الذي جعله يملك وجدان وفكر المسلمين مدّة طويلة، بفضل مدرسته التربوية والفكرية التي سادت قرونا، يمكن القول أنه له في الفلسفة باع، وفي الكلام أتباع، وفي التعليم طلاب أشياع، وفي التأليف إبداع. لذلك فهو مرجعية أصيلة في الفكر الإسلامي. |
التفكير الفلسفي لدى فخر الدين الرازي. الجزء الأول : سيرته ونقده للفلاسفة والمتكلمين [texte imprimé] / قوقام رشيد, Auteur . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2017 . - 336 ص. ; 22 سم. ISBN : 978-9961-0-1424-0 ببليوغرافيا: ص.ص. 323-334 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
Philosophie
|
| Mots-clés : |
فخر الدين الرازي؛ الفلسفة؛ الفكر الإسلامي |
| Index. décimale : |
190 |
| Résumé : |
فخر الدين الرازي لم يكن معروفا كفيلسوف، على الرغم مما لديه من مادة فلسفية، قد تفوق ما عند غيره، وهذه الثقافة العقلانية مشاهدة في جميع مؤلفاته الفلسفية وغير الفلسفية، حيث حاول أن يصنع وحدة بين العالمين الطبيعي والروحي، بمعنى أحدث تقاطعا بين المباحث الكلامية والفلسفية، لذلك قد جدّد في العلمين معا، وتعتبر أعماله في هذا المجال طفرة نوعية في الفكر الإسلامي. الأمر الذي جعله يملك وجدان وفكر المسلمين مدّة طويلة، بفضل مدرسته التربوية والفكرية التي سادت قرونا، يمكن القول أنه له في الفلسفة باع، وفي الكلام أتباع، وفي التعليم طلاب أشياع، وفي التأليف إبداع. لذلك فهو مرجعية أصيلة في الفكر الإسلامي. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
التفكير الفلسفي لدى فخر الدين الرازي. الجزء الثاني : مفهوم الفلسفة وأقسامها |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
قوقام رشيد, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط. 2 |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2017 |
| Importance : |
296 ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
| Format : |
22 سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-1425-7 |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: ص.ص. 281-292 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
Philosophie
|
| Mots-clés : |
فخر الدين الرازي؛ الفلسفة |
| Index. décimale : |
190 |
| Résumé : |
فخر الدين الرازي لم يكن معروفا كفيلسوف، على الرغم مما لديه من مادة فلسفية، قد تفوق ما عند غيره، وهذه الثقافة العقلانية مشاهدة في جميع مؤلفاته الفلسفية وغير الفلسفية، حيث حاول أن يصنع وحدة بين العالمين الطبيعي والروحي، بمعنى أحدث تقاطعا بين المباحث الكلامية والفلسفية، لذلك قد جدّد في العلمين معا، وتعتبر أعماله في هذا المجال طفرة نوعية في الفكر الإسلامي. الأمر الذي جعله يملك وجدان وفكر المسلمين مدّة طويلة، بفضل مدرسته التربوية والفكرية التي سادت قرونا، يمكن القول أنه له في الفلسفة باع، وفي الكلام أتباع، وفي التعليم طلاب أشياع، وفي التأليف إبداع. لذلك فهو مرجعية أصيلة في الفكر الإسلامي. |
التفكير الفلسفي لدى فخر الدين الرازي. الجزء الثاني : مفهوم الفلسفة وأقسامها [texte imprimé] / قوقام رشيد, Auteur . - ط. 2 . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2017 . - 296 ص. : غلاف ملون و مصور ; 22 سم. ISBN : 978-9961-0-1425-7 ببليوغرافيا: ص.ص. 281-292 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
Philosophie
|
| Mots-clés : |
فخر الدين الرازي؛ الفلسفة |
| Index. décimale : |
190 |
| Résumé : |
فخر الدين الرازي لم يكن معروفا كفيلسوف، على الرغم مما لديه من مادة فلسفية، قد تفوق ما عند غيره، وهذه الثقافة العقلانية مشاهدة في جميع مؤلفاته الفلسفية وغير الفلسفية، حيث حاول أن يصنع وحدة بين العالمين الطبيعي والروحي، بمعنى أحدث تقاطعا بين المباحث الكلامية والفلسفية، لذلك قد جدّد في العلمين معا، وتعتبر أعماله في هذا المجال طفرة نوعية في الفكر الإسلامي. الأمر الذي جعله يملك وجدان وفكر المسلمين مدّة طويلة، بفضل مدرسته التربوية والفكرية التي سادت قرونا، يمكن القول أنه له في الفلسفة باع، وفي الكلام أتباع، وفي التعليم طلاب أشياع، وفي التأليف إبداع. لذلك فهو مرجعية أصيلة في الفكر الإسلامي. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)