University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 343.80
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 343.80 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الترخيص باستعمال العلامة التجارية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
حسام الدين عبد الغني الصغير, Auteur |
| Editeur : |
دار الكتب القوومية |
| Année de publication : |
1993 |
| Importance : |
ص.167 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
23سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
977- |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:ص.160-164 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
القانون التجاري
|
| Mots-clés : |
العلامة التجارية؛عقد الترخيص |
| Index. décimale : |
343.80 |
| Résumé : |
الترخيص باستخدام العلامة التجارية هو عقد قانوني يمنح بموجبه مالك العلامة (المرخص) الحق لطرف آخر (المرخص له) في استخدام علامته التجارية على المنتجات أو الخدمات لفترة زمنية محددة مقابل مبلغ مالي. يتميز هذا العقد بأن المالك يحتفظ بملكية العلامة الأصلية، بينما يمارس الطرف الآخر الحق في استخدامها ضمن شروط محددة في العقد. يمكن أن يتم الترخيص لاستخدام العلامة التجارية لمنتج معين أو في منطقة جغرافية معينة، وهناك إجراءات حكومية خاصة للحصول على الترخيص في كل دولة، كما يتطلب الأمر الاتفاق على بنود وشروط محددة في العقد.تتضمن الآليات القانونية والاقتصادية لتحفيز الاستثمار الأجنبي المباشر مزيجًا من الإجراءات التشريعية لتوفير بيئة آمنة، مثل حماية الاستثمار وتسهيل إجراءاته، إلى جانب الحوافز الاقتصادية، مثل الإعفاءات الضريبية والعقارية، بالإضافة إلى تحسين عوامل الجذب الاقتصادية الأساسية كالاستقرار السياسي، وجودة البنية التحتية، وحجم السوق. من الناحية النظرية، تُركز الأطر مثل نظرية الملكية والموقع والاستيعاب (OLI) على العوامل التي تؤثر في قرار المستثمر، بينما يتركز التطبيق العملي على توفير الحوافز وتذليل العقبات التشغيلية لخلق بيئة استثمارية جاذبة. |
الترخيص باستعمال العلامة التجارية [texte imprimé] / حسام الدين عبد الغني الصغير, Auteur . - دار الكتب القوومية, 1993 . - ص.167 : غلاف ملون ; 23سم. ISSN : 977- بيبليوغرافيا:ص.160-164 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
القانون التجاري
|
| Mots-clés : |
العلامة التجارية؛عقد الترخيص |
| Index. décimale : |
343.80 |
| Résumé : |
الترخيص باستخدام العلامة التجارية هو عقد قانوني يمنح بموجبه مالك العلامة (المرخص) الحق لطرف آخر (المرخص له) في استخدام علامته التجارية على المنتجات أو الخدمات لفترة زمنية محددة مقابل مبلغ مالي. يتميز هذا العقد بأن المالك يحتفظ بملكية العلامة الأصلية، بينما يمارس الطرف الآخر الحق في استخدامها ضمن شروط محددة في العقد. يمكن أن يتم الترخيص لاستخدام العلامة التجارية لمنتج معين أو في منطقة جغرافية معينة، وهناك إجراءات حكومية خاصة للحصول على الترخيص في كل دولة، كما يتطلب الأمر الاتفاق على بنود وشروط محددة في العقد.تتضمن الآليات القانونية والاقتصادية لتحفيز الاستثمار الأجنبي المباشر مزيجًا من الإجراءات التشريعية لتوفير بيئة آمنة، مثل حماية الاستثمار وتسهيل إجراءاته، إلى جانب الحوافز الاقتصادية، مثل الإعفاءات الضريبية والعقارية، بالإضافة إلى تحسين عوامل الجذب الاقتصادية الأساسية كالاستقرار السياسي، وجودة البنية التحتية، وحجم السوق. من الناحية النظرية، تُركز الأطر مثل نظرية الملكية والموقع والاستيعاب (OLI) على العوامل التي تؤثر في قرار المستثمر، بينما يتركز التطبيق العملي على توفير الحوافز وتذليل العقبات التشغيلية لخلق بيئة استثمارية جاذبة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)